يُنظم المركز القومي لثقافة الطفل، برئاسة الكاتب محمد عبدالحافظ، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية في الحديقة الثقافية بالسيدة زينب خلال شهر أكتوبر، احتفالا باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر.

وتتضمن افتتاح معرض رسوم أطفال عن انتصار أكتوبر، صالون أكتوبر «حكايات الانتصار»، وعرض أوبريت «حكايات الانتصار» تأليف سامي شاكر، ألحان وائل عوض، جرافيك جلال الدين جمال، وصالون في محبة الوطن «أكتوبر وإرادة الانتصار»، وعروض حركة ودراما وطنية، وورش فنية، حكي، تلوين بوستر جيش بلادي، عروض فنية.

كما يتضمن الافتتاح، صالون أكتوبر «أبطال أكتوبر»، وعرض قصة رقمية «خير أجناد الأرض» تأليف رحاب امبابي، ورسوم أحمد جعيصة، إضافة إلى عروض المسرح، كما يُنظم المركز على مسرح الجمهورية، يوم الثلاثاء 24 أكتوبر، حفلًا لكورال سلام، التابع للمركز بقيادة المايسترو وائل عوض، حيث يقدم مجموعة من الأغاني الوطنية، إضافة إلى تكريم عدد من المحاربين القدماء.

ويصدر المركز عددًا من الإصدارات الخاصة عن حرب أكتوبر، منها «حصون بارليف» تأليف الدكتور محمد حلمي حامد، ورسوم الدكتور ناصر حامد، كما يعرض المركز عددًا من الحلقات والأفلام عن الشهداء على منصاته الرقمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي لثقافة الطفل وزارة الثقافة الثقافة نصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

الكشف عن‎ تفاصيل جديدة حول غرق الطبيب السعودي الذي حاول إنقاذ ابنه بسويسرا

كشف عامر العنزي شقيق الغريق في شلالات سويسرا الطبيب عبد الله عن مستجدات نتائج بحث الجهات الأمنية عن جثة الطفل عبد العزيز ابن الفقيد عبدالله بعد سقوطه في شلالات غيسباخ على بحيرة برينز السويسرية.

وجاء ذلك بعد اتصالاً وردهم من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد، مساء الأربعاء.

وقالت الجهات الأمنية السويسرية أن الشرطة المائية لم تعثر على جثة الطفل حتى الآن، نتيجة قوة الفيضانات، فضلاً عن صعوبة عملية البحث رغم مرور 10أيام من الحادثة.

وأفاد العنزي بأنه أثناء وقوع الحادثة كانت هناك أسرة سعودية قريبة من الموقع، وشاهدت حالة الهلع التي كانت تعيشها زوجة أخي وابنته كيان التي لم تتجاوز 6 سنوات، فتواصلوا مع السفارة السعودية، فضلاً عن الشرطة لمحاولة إنقاذ الدكتور عبد الله وابنه.

وأوضح أنه بعد يومين جرى العثور على جثمان الأخ في سواحل البحيرة، وقاموا بنقلها إلى المملكة بمتابعة من ممثل السفارة سامي الشاطري، إذ وصلت السبت الماضي وجرت مراسم الدفن والصلاة عليه في الرياض.

يذكر أن الغريق الدكتور عبد الله العنزي كان برفقة ابنه عبد العزيز الذي لم يتجاوز العامين على حافة صخور الشلال في جنوب جبال الألب السويسرية، حيث انزلقت قدم الطفل ليسقط وسط الفيضانات الشديدة ليقوم الأب بالقفز لمحاولة إنقاذه.

مقالات مشابهة

  • رئيس المركز القومي للسينما ينعي مدير التصوير عصام فريد
  • بشغفه وإرادته القوية… الطفل يوسف الإبراهيم من حمص الأول في مسابقة تحدي القراءة عن فئة ذوي الإعاقة
  • مديرة القومي للترجمة ضيفة ندوة اتحاد الكتاب اليوم
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية للعام المالي 2023/2024
  • الكشف عن‎ تفاصيل جديدة حول غرق الطبيب السعودي الذي حاول إنقاذ ابنه بسويسرا
  • كولر يرفض عروض خليجية ضخمة للرحيل عن الأهلي
  • 100 عام على مشوراها الفني.. المتحف القومي للحضارة يحتفل بـ أم كلثوم
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"
  • " القومي للترجمة" يكشف عن الإصدارت الأعلى مبيعًا خلال يونيو
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة