سواليف:
2024-06-29@15:17:23 GMT

حقيقة توزيع أوراق للموافقة على مطعوم الحصبة

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

حقيقة توزيع أوراق للموافقة على مطعوم الحصبة

#سواليف

نفت وزارة التربية والتعليم توزيع أوراق تطلب موافقة أولياء الأمور لإعطاء أبنائهم مطعوم الحصبة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة، الدكتور أحمد المساعفة، إن الورقة المتداولة لاشتراط موافقة أولياء الأمور على تطعيم أبنائهم ضد الحصبة ليست صحيحة.

وأضاف في تصريحات اذاعية عبر اثير إذاعة حياة أف أم، أن التطعيم في المدارس ضد الحصبة بلقاح (mr)لم يبدأ بعد، موضحا أن الورقة المتداولة تعود لأيام كورونا، حيث كان يشترط الحصول على موافقة ولي الأمر لإعطاء الطالب مطعوم كورونا.

مقالات ذات صلة حماية المستهلك .. احتكار في سوق الخضار تسبب بارتفاع جنوني 2023/10/01

وتابع: “ندعم جهود وزارة الصحة في حملة التطعيم ضد الحصبة، حيث أثبتت مأمونيتها وفعاليتها”.

وأورد بأن وزارة التربية والتعليم تشترط لقبول الطلبة في الصف الأول الحصول على المطاعيم المقررة من وزارة الصحة وإحضار كرت التطعيم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ قبل انعقادهما صباح اليوم السبت. 

ونفى شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما زعمته مجموعات الغش حول تسريب امتحاني الفيزياء والتاريخ. 

وشدد متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على استحالة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 لأنها تخضع لإجراءات مشددة لحمايتها. 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم إلى أنه لا مجال للحديث عن أية تسريبات في امتحانات الثانوية العامة 2024 لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق الامتحانات وحمايتها من التسريب. 

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تولي جهات سيادية مسئولية حماية وتأمين صناديق أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 بما يؤكد استحالة تسريبها قبل بدء اللجان. 

وأكد أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة أكد عدم صحة جميع المنشورات التي تم تداولها على جروبات الغش الإلكتروني قبل بداية انطلاق امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم بالتعاون مع الجهات المعنية رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي يستهدف القائمين عليها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.

خدعة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم أن بعض التطبيقات تسمح بتعديل مواعيد النشر على هذه الجروبات لإيهام المنضمين لها بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بداية الامتحان، وهو الأمر الذي كشفه فريق مكافحة الغش الاكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة كما هو موضح بالصورة المرفقة.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال في الأساس والالتزام بكافة التعليمات والإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة حفاظا على سلامة انتظام سير لجان الامتحانات.

مزاعم تسريب امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ 

زعمت مجموعات الغش الإلكتروني التي تحمل اسم شاومينج على تطبيق تليجرام تسريب امتحاني الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024. 

ونوهت مجموعات الغش بأنها أرسلت امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ للطلاب المشتركين معها على الجروب السري قبل بدء اللجان بست ساعات. 

ولفتت مجموعات الغش الإلكتروني إلى أن الاشتراك على الجروب السري بمبلغ أربعة آلاف جنيه للحصول على امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • «أمهات مصر»: صعوبة امتحان الفيزياء وتباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| أولياء أمور الطلاب يترقبون خروج أبنائهم أمام اللجان بالمنيا
  • تخفيفًا على أولياء الأمر.. بندر كفر الدوار التعليمية تُوفر ملفات التقديم بمدارس الإدارة بأسعار رمزية
  • حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • "تعليم جازان" يدعو أولياء أمور طلبة برامج ذوي الإعاقة لتسجيل أبنائهم في نادي خطوة STEP الصيفي2
  • ما حقيقة موافقة مصر على المشاركة في ”قوة عربية” بغزة؟
  • أولياء أمور يطالبون التربية بإعادة الانتساب بدل المدارس الإلكترونية
  • صمت التربية العراقية يغضب أولياء الأمور.. نداء لتعويض المدرسة الإلكترونية بالانتساب