أغلقت السفارة الأفغانية في الهند أبوابها اعتبار من الأحد، على خلفية ما قالت إنه "نقص للدعم من الهند وانخفاض عدد الموظفين والموارد".

ولا تعترف الهند بحكومة طالبان، وأغلقت سفارتها في كابول بعد سيطرة طالبان على البلاد عام 2021، لكن نيودلهي سمحت للسفير وموظفي البعثة المعينين من قبل حكومة الرئيس الأفغاني المخلوع أشرف غني المدعومة من الغرب بإصدار تأشيرات دخول والتعامل مع المسائل التجارية.



وقالت سفارة أفغانستان في العاصمة الهندية نيودلهي في بيان على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" إن عدم تلبية التوقعات فيما يتعلق بخدمة مصالح أفغانستان يعد من العوامل الرئيسية الأخرى في إغلاق السفارة.
Press Statement
FOR IMMEDIATE RELEASE
Date: 30th September, 2023

Afghanistan is closing its Embassy in New Delhi.

The Embassy of the Islamic Republic of Afghanistan in New Delhi regrets to announce the decision to cease its operations, effective October 1, 2023. pic.twitter.com/BXesWPdLFP — Afghan Embassy India (@AfghanistanInIN) September 30, 2023
وأضافت السفارة في البيان إنه "بالنظر إلى هذه الظروف، فإننا اتخذنا مع الأسف الشديد القرار الصعب بوقف جميع أنشطة البعثة باستثناء الخدمات القنصلية الطارئة للمواطنين الأفغان إلى أن يتم نقل سلطة رعاية البعثة إلى البلد المضيف".

وكان ثلاثة مسؤولين مسؤولين بالسفارة الأفغانية في الهند قالوا لرويترز الجمعة، أن السفارة علقت جميع عملياتها بعد أن غادر السفير ودبلوماسيون كبار آخرون البلاد إلى أوروبا والولايات المتحدة حيث حصلوا على اللجوء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الهند طالبان الهند طالبان اغلاق السفارة الافغانية تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

برج الحمل.. حظك اليوم الأربعاء 3 يوليو: واجه ظروف العمل

مع سطوع شمس كل يوم جديد على وجه الأرض، تزداد عمليات البحث عبر الانترنت عن كل ما يجلب الاستبشار لأن يكون القادم أجمل لكل البشر، وعليه تزداد التوقعات بأن تحمل الأيام القادمة المزيد من الخير، وتكثر الآمال بالبحث عن حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليومية وتوقعات الأبراج 2023.

 

ونوفر لكم في بوابة الفجر الالكترونية حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليومية على الصعيد المالي والعاطفي والصحي والمهني.

 

ويعبر الكثيرون عن آمالهم بأن تكون حظوظهم في تلك الأيام، أفضل من سابقها خلال العام الحالي 2023، حيث تضج محركات البحث عبر الشبكة العنكبوتية بأسئلة حول توقعات الأبراج 2023.

 

برج الحمل حظك اليوم الأربعاء 3 يوليو 

 

مواليد برج الحمل على الرغم من أنهم يمكن أن يكونوا متهورين فى بعض الأحيان، إلا أن شجاعتهم وعزيمتهم تساعدهم على التغلب على التحديات وتحقيق أهدافهم.

 

برج الحمل حظك اليوم علي صعيد المهني 

 

واجه ظروف العمل وانتبه للنفقات والاستثمارات فالأشخاص المرتبطون بقطاع الخدمات سيحققون نتائج جيدة، اتبع نصائح ودروس ذوى الخبرة

 

برج الحمل حظك اليوم علي صعيد العاطفي

 

لكى تستمر الجهود من أجل الحب والمودة حافظ على زيادة البساطة فى العلاقات، والحفاظ على الانسجام فى الكلام والسلوك والتحلى بالصبر فى المناقشات والحوارات.

 

برج الحمل حظك اليوم علي صعيد الصحي

 

قد تظهر بعض المشاكل الصحية فيجب المتابعة مع الطبيب مع ممارسة اليوجا والتمارين الرياضية.

 

برج الحمل حظك اليوم وتوقعات علماء الفلك خلال الفترة المقبلة 

 

تجنب المناقشات والنزاعات والحجج غير الضرورية، حافظ على الوضوح فى المعاملات وتجنب الانفعالية فى الأمور المالية.

 

مقالات مشابهة

  • مجموعة يديرها طفل تسرب بيانات ملايين السوريين في تركيا.. قلق يعم اللاجئين
  • مجموعة يديرها طفل تسرب بيانات ملايين السوريين بتركيا.. قلق يعم اللاجئين
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • وزير الشباب يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • مستشار مالي: السيولة تتجه للشركات المضاربية وزخم على الإدراجات الحديثة في السوق السعودية
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • بالفيديو.. مقتل 121 في تدافع خلال احتفال ديني بالهند
  • بسبب الضغط.. خدمات أوجيرو تتوقف في عاليه
  • برج الحمل.. حظك اليوم الأربعاء 3 يوليو: واجه ظروف العمل