وافق مساهمو شركة الزامل للاستثمار الصناعي خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية مساء الخميس الماضي، على توصية مجلس الإدارة باستخدام جزء من الاحتياطي النظامي البالغ 180 مليون ريال، لإطفاء كامل خسائر الشركة المتراكمة البالغة نحو 169.25 مليون ريال، تمثل 28.2% من رأس المال كما في نهاية 30 يونيو 2023.

وكانت الشركة قد أعلنت الأسباب الرئيسة التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر وقالت "الزامل للصناعة" إنه بغرض الامتثال للمعايير الدولية للتقارير المالية، فقد تم احتساب مخصص استثنائي بمبلغ 162.

8 مليون ريال للمخزون التالف وخسائر انخفاض قيمة الممتلكات والمصانع والمعدات بقيمة 8.2 مليون ريال نتيجة اندلاع الحريق الذي وقع في 3 مارس 2023م في أحد مصانع شركة الزامل للمكيفات والأجهزة المنزلية (إحدى الشركات التابعة) والذي من المتوقع استرجاعه خلال الربع الثالث أو الرابع من عام 2023م.

وذكرت الشركة أن لديها غطاء تأمينيا شاملا للتقليل من مخاطر الخسائر الناجمة عن الحريق. وقد تقدمت بمطالبات التعويض، وهي على ثقة من أن التسوية من شركة التأمين ستكون كافية لتغطية الخسائر الناجمة عن الحريق، وبالتالي سيتم تقليل الخسائر المتراكمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مختص: 1.5 مليون ريال تكلفة عملية فصل التوأم السيامي والمملكة تتحملها كاملة

قال المختص في الشأن الصحي محمد السنان، إن المملكة تميزت على مستوى العالم في فصل التوائم السيامي، مشيرا إلى أنه تم إجراء نحو 60 عملية فصل توائم خلال الفترة الماضية، تم علاجها كاملا بشكل مجاني على نفقة الدولة.

وأضاف خلال مقابلة تلفزيونية عبر قناة الإخبارية، أن رحلة العلاج بالنسبة لفصل التوائم طويلة جدا، تستغرق أيام من التحضير قبل إجراء العملية، ومتابعة طويلة أيضا بعد إجرائها، مؤكدا على أن تكلفة العملية الواحدة، حسب التقارير الصادرة التي نشرت تبلغ نحو 1.5 مليون ريال، بخلاف جميع الإجراءات والتحضيرات الأخرى، ونحن هنا نتحدث عن 60 عملية خلال الفترة الماضية بإجمالي ما قيمته نحو 100 مليون ريال.

"المملكة تتحمل تكاليف عملية فصل التوأم السيامي"..

المختص في الشأن الصحي محمد السنان: 1.5 مليون ريال تكلفة العملية الواحدة لفصل التوأم السيامي.. وإجمالي قيمة العمليات نحو 100 مليون ريال#الإخبارية pic.twitter.com/ltTSjmBU4s

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • البرازيل تمنع Meta من استخدام منشورات البرازيليين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • «توبي» توقع عقدا مع مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في الرياض بـ51.7 مليون ريال
  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط
  • خلال عام.. 29 مليون ريال خسائر حرائق المركبات في المملكة
  • بالفيديو.. مختص: 1.5 مليون ريال تكلفة عملية فصل التوأم السيامي والمملكة تتحملها كاملة
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • «أسمنت الجوف» توقع عقد بيع منتجات مع شركة سليمان بن صالح المهيلب بـ70 مليون ريال
  • «طبية» تستحوذ على كامل شركة محمد عبدالله الحماد بـ35 مليون ريال
  • آبل قد تعلن صفقة مع غوغل لاستخدام جيميناي خلال الخريف القادم
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض