أكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء ضرورة الانضباط والالتزام بالزي المدرسي مشيرا إلي أهمية الأنشطة المدرسية لتنمية روح الولاء والانتماء لدي الطلاب و هنأ عقل الطلاب ببدء العام الدراسي الجديد.


جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لوكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء لمدارس مدينة طور سيناء  في أول يوم دراسي وحضور طابور الصباح.


وشهد وكيل الوزارة طابور الصباح مع الطالبات وفقرات تمارين الصباح واستمع للإذاعة الصباحية وتلاوة مباركة من القرآن الكريم ثم كلمة الصباح التي تناولت " انتصارات أكتوبر المجيد " وبطولات وتضحيات الجيش المصري لاسترجاع أرضه.


وهنأ عقل الطلاب والمعلمين بذكرى المولد النبوي الشريف والذكرى الذهبية لانتصار أكتوبر المجيد مشيدا ببطولات وتضحيات الجيش المصري في سبيل استرجاع وطنه وجدد التحية لجيش مصر وقواتنا المسلحة وشهدائنا الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء أرضه.
 

وتطرق وكيل الوزارة في كلمته لأهمية الانضباط والالتزام بالزي المدرسي والاستفادة من المصادر المتاحة والأنشطة المدرسية مؤكدا أهمية الأنشطة التي تساعد على تنمية الشخصية وغرس الانتماء والوطنية.


وأكد عقل  على دور المدرسة وكونها بيئة جاذبة وممتعة، وحاضنة أولى للمواهب  وأشار وكيل الوزارة لدعم القيادة السياسية للتعليم ورعاية اللواء   خالد فودة محافظ جنوب سيناء للتعليم بالمحافظة والتطور الهائل فى الأبنية التعليمية التى شهدتها مدراس المحافظة بمختلف مدنها وأشاد وكيل الوزارة بهيئة التدريس بمدرسة الزهور الثانوية وإدارة المدرسة لما يقومون به للنهوض بالعملية التعليمية حيث تعد مدرسة الزهور الثانوية ذو طابع متميز واختتم وكيل  تعليم جنوب سيناء زيارته للمدرسة بتحية العلم والنشيد الوطني.

 

شهد الزيارة مع وكيل الوزارة المهندس كمال عبد الملاك مدير هيئة الأبنية التعليمية والمهندس عبد السميع أبو العلا رئيس مجلس أمناء إدارة طور سيناء وعدد من موجهي ومتابعي المديرية والإدارة  و آمال صبحي مديرة المدرسة.

اول يوم دراسي IMG-20231001-WA0107 IMG-20231001-WA0103 IMG-20231001-WA0102 وكيل الوزارة يحضر الطابور FB_IMG_1696148152710 FB_IMG_1696148139657 FB_IMG_1696148175090

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء أول يوم دراسي محمد عقل للانضباط الالتزام وکیل الوزارة

إقرأ أيضاً:

واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات

خلال الساعات القليلة الماضية تسبب اعلان غريب من نوعة في إثارة الجدل على منصات التواصل الإجتماعي بالمغرب حيث قررت إحدى المدارس استبعاد المحجبات من بين المتقدمين للوظيفة الجديدة.

حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز مدرسة تشترط عدم توظيف المحجبات

واشترطت مدرسة خاصة بمدينة "بوزنيقة" أن تكون المتقدمات لشغل وظيفة "مساعد المدير" غير محجبات، وذلك عبر موقع إلكتروني مختص بالتوظيف.

واستنكر الجميع هذا الفعل وانتشرت المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تفيد ان ذلك يعد خرقًا صارخًا  للدستور المغربي الذي ينص على حرية ممارسة الشعائر الدينية، بما في ذلك ارتداء الحجاب.

كما تداولوا مواد القانون المتعلقة بمنظومة التربية والتعليم والبحث العلمي، والتي تنص على وجوب أن تستند تلك المنظومة من أجل تحقيق أهدافها على مبادئ ومرتكزات منها الثوابت الدستورية للبلاد المتمثلة في الدين الإسلامي الحنيف والوحدة الوطنية متعددة الروافد والمكونات، والمبنية على تعزيز الانتماء إلى الأمة وقيم الانفتاح والاعتدال والتسامح والحوار.

 

جدير بالذكر أن تلك الواقعة ليست الأولى من نوعها  حيث تتكرر بين الحين والآخر ممارسات تمييزية ضد المحجبات في المؤسسات التعليمية، خاصة المدارس الأجنبية.

 

ففي يونيو الماضي صدر حكم  عن المحكمة الابتدائية بمراكش، لصالح تلميذة منعتها مدرسة تابعة للبعثة الفرنسية بمراكش من الدخول بسبب ارتدائها الحجاب

حيث قامت مدرسة البعثة الفرنسية بمراكش “فيكتور هوغو” ، بمنع التلميذة من الدخول، بسبب أن النظام الداخلي للمؤسسة يمنع ارتداء اي لباس يتعلق بالمعتقد الديني.

وقامت والدة الفتاة لانها قاصر، عبر محاميها برفع دعوى ضد المدرسة من اجل الحكم عليها بالسماح للتلميذة بالدخول مرتدية الحجاب، و أجابت المؤسسة التعليمية بأن نظام التربية الفرنسي يمنع ارتداء اي لباس له علاقة بالرموز الدينية.

وقضى بالحكم على المدرسة بالسماح للتلميذة بالدخول مرتدية حجابها، وأنه لا يحق للمدرسة منعها من ذلك، لأنه أمر مخالف للدستور وللمواثيق الدولية، وذلك تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 500 درهم عن كل يوم تأخير عن التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • شمال سيناء.. إحالة المقصرين فى وحدات الرعاية ببئر العبد إلى التحقيق
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم شمال سيناء: الطلاب أدوا امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس غرفة امتحانات الثانوية العامة دون اي شكاوي اليوم
  • الثانوية العامة 2024.. 9973 طالبا يؤدون امتحان الكيمياء بدمياط
  • جلسات للتخاطب وتنمية المهارات بمحافظة جنوب سيناء
  • واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • سيناء والقناة: حل مشكلة ضعف مياه الشرب والاهتمام بالإسكان الاجتماعي