نظمت اللجنة الطبية العليا والاستغاثات برئاسة مجلس الوزراء 4 قوافل طبية لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية مجانا لأهالى قرى المنيا ، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالوصول بالخدمات الطبية للفئات الأكثر احتياجًا بإشراف الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء،و متابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية .

المنيا بالمركز الثالث ضمن أفضل الجامعات المصرية بتصنيف التايمز لعام 2024 محافظ المنيا يوجه التعليم والصحة والوحدات المحلية بتكثيف الإجراءات الوقائية بالمدارس

وأكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، أن القوافل الطبية شهدت اقبالا كبيرا من مواطنى قريتى نزلة اسمنت بأبوقرقاص والبيهو بسمالوط حيث تم الكشف الطبى علي 4220 مواطنا فى تخصصات مختلفة.

وأشار إلى أن قافلتي قرية نزلة اسمنت أجرت الكشف على 2000 حالة فى تخصصات متكاملة ورمد ، كما قدمت قافلة قرية البيهو بسمالوط خدماتها لعدد 2220 حالة فى تخصصات متكاملة ورمد إلى جانب صرف أدوية ومستلزمات طبية من سماعات أذن ونظارات طبية وأجهزة تعويضية، فضلا عن تحويل 575 من الحالات الحرجة إلى المستشفيات الجامعية، لإجراء العمليات الجراحية اللازمة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاجراءات الوقائية الاستغاثات الجامعات المصرية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لمستشفيات الجامعية

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 4 محافظات اليوم

أطلقت المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» اليوم، قوافل طبية مجانية في 4 محافظات، لتقديم خدمات الكشف والعلاج المجاني للمواطنين.

تخصصات طبية مختلفة 

وتأتي تلك القوافل بالتعاون بين المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» ووزارة الصحة والسكان، في محافظات الجيزة، والقليوبية، ودمياط والدقهلية.

جاءت القوافل الطبية لمؤسسة حياة كريمة، تضم عدد من التخصصات الطبية المختلفة، التي توفر الرعاية الطبية الشاملة للأهالي الأكثر احتياجا، ومن أبرز تلك التخصصات: الأطفال، الباطنة، النساء والولادة، الأشعة، التحاليل الطبية، وخدمات طب الأسرة، وغيرها من التخصصات. 

عمليات جراحية مجانية 

ويوجد مع القوافل صيدالية علاجية، تضم أنواع مختلفة من العلاج التي تصرف للمواطنين بالمجان، ولم تغفل مؤسسة حياة كريمة، الحلات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية، وتقوم المؤسسة بنقلهم إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل تلقي العلاج اللازم بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل تطلق قوافل طبية بمحافظات القاهرة والجيزة والفيوم
  • وزارة العدل تطلق قوافل طبية بالمحافظات
  • ضمن مبادرة «بداية».. وزارة العدل تطلق قوافل طبية في 3 محافظات
  • العدل تطلق قوافل طبية للكشف عن أمراض الجهاز الهضمي
  • عضو بالتحالف الوطني تنظم قوافل طبية ومعارض في 3 محافظات ضمن «إيد واحدة»
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 4 محافظات اليوم
  • محافظ المنيا: نعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم
  • تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • مديريات التضامن: تنظيم قوافل طبية وتوزيع مستلزمات مدرسية ضمن مبادرة «بداية»
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج