تنطلق جلسات دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب اليوم الأحد وذلك تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رقم (408 ) لسنة 2023 بدعوة مجلس النواب لافتتاح دور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعى الثاني.

انطلاق أولى جلسات دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب اليوم مجلس النواب الأمريكي يقر إجراءات مؤقتة لتجنب الإغلاق الحكومي جلسات مجلس النواب 

ويعقد المجلس 3 جلسات  تبدأ الثلاثاء الساعة الثانية بعد الظهر وسيلعن خلالها المستشار الدكتور حنفي جبالي، إجراءات انتخابات اللجان النوعية للمجلس والتى ستجرى في ذات اليوم، حيث يتم فى الجلسة الاولى إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.

تشكيل اللجان النوعية 

كما سيتم إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء والدعوة لاجراء انتخابات اللجان النوعية.

ولكن هناك بعض القوانين التي تنتظر موافقة مجلس النواب ترصدها"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي:

قانون زيادة المرتبات والمعاشات 

ومن أبرز القوانين التي تنتظر موافقة مجلس النواب قانون العلاوات الاستثنائية في المرتبات، وقانون زيادة المعاشات، وقانون زيادة حد الإعفاء الضريبي، وذلك بعد توجيهات الرئيس السيسي بشأن بزيادة المعاشات والمرتبات من 300 إلى 600 جنيهًا.

قانون التصالح في مخالفات البناء 

كما سيتم مناقشة قاتون التصالح في مخالفات البناء ضمن أجندة المجلس خلال دور الانعقاد الرابع، حيث ترغب الحكومة بشكل واضح في توفير راحة المواطنين وتقديم العديد من التيسيرات لهم في قانون التصالح في مخالفات البناء.

قانون المسئولية الطبية 

أصبح قانون المسئولية الطبية ضمن الاولويات التي تنتظر موافقة مجلس 7النواب في دور الانعقاد الرابع من أهم الأولويات التشريعية بدور الانعقاد.الرابع، وذلك بعد تأكيد الحوار الوطني على أهمية الإسراع من مناقشة وصدور القانون المنظم للمسؤولية الطبية، وفقًا لأحدث النظم الدولية.

قانون العمل الجديد

يعد قانون العمل الجديد  يعد من أهم القوانين التي لأنه بتطبيقه يهدف إلى خلق مناخ جاذب للاستثمار، من خلال إقامة التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية، وتبني سياسة اقتصادية جديدة في مجال التشغيل.

قانون الولاية على المال 

ويبرز مشروع  قانون تعديل بعض أحكام قانون الولاية على المال قانون رقم 119 لسنة 1952، الذي تم إحالته الي إلي لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية والتضامن الاجتماعي والأسرة والشئون الدينية والأوقاف، حبث يهدف تعديل القانون إلى السعي لتطوير هذا المال والعمل على نموه وضمان زيادته حتى يضمن مصلحة الأطفال الصغار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جلسات دور الانعقاد الرابع الفصل التشريعي الثاني مجلس النواب النواب تشكيل اللجان النوعية اللجان النوعية القرارات دور الانعقاد الرابع اللجان النوعیة تنتظر موافقة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

آخر يوم امتحانات.. أسرة تنتظر ابنتها أمام لجنة ثانوية عامة بالورود بالقليوبية

فى لافتة طيبة شهد محيط لجان مدرسة بنها الثانوية بنات بمحافظة القليوبية، استقبال أسرة لابنتهم بالثانوية العامة ببوكيه من الورود، حيث حرصت شقيقتها على إعطاؤها "البوكيه" وسط حالة من الفرحة لانتهاء امتحانات الثانوية العامة.

حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة في محافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، امتحانات الأحياء لشعبة «علمي علوم»، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، والرياضة التطبيقية «الاستاتيكا» لشعبة رياضة.

ويختتم طلاب شعبة علمي علوم والشعبة الأدبية اليوم الامتحانات بينما يواصل طلاب شعبة رياضة الامتحانات يوم السبت القادم 20 يوليو ويكون هو اليوم الأخير لهم.

وشهدت لجان الثانوية العامة 2024 في القليوبية تواجد مكثف من أولياء الأمور الذين حرصوا اليوم على اصطحاب أبنائهم حتى اللجان. وقالت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم في القليوبية، إن 48 ألفا و541 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024 أمام 105 لجان في 12 إدارة تعليمية، موضحة أنه تم تجهيز 24 استراحة بجميع الإدارات وتوفير كل مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان.

ووجهت وكيل وزارة التعليم بالقليوبية مديري الإدارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرؤساء اللجان قبل بدء الامتحان في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط اللجان، مشيرًا إلى وجود تنسيق كامل بين رئيس كل لجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ، والتشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أي أجهزة إلكترونية.

وأضافت أنه تم التأكيد على توفير الخدمة الصحية داخل اللجان وسيارات الإسعاف والمطافئ خارج اللجان أثناء الامتحانات، لافتة إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المديرية لمتابعة الموقف أولًا بأول، منذ وصول أسئلة الامتحانات، وخلال توزيعها، وخلال أداء الطلاب للامتحانات.

مقالات مشابهة

  • المستشار صالح: ما يقوله رئيس مجلس الدولة الاستشاري لا أساس له من صحيح القانون
  • معزب: مشروع قانون الميزانية العامة فيه خلل لأنه قُدم لحكومة لا نعترف بها
  • آخر يوم امتحانات.. أسرة تنتظر ابنتها أمام لجنة ثانوية عامة بالورود بالقليوبية
  • بعد موافقة الأغلبية على برنامج الحكومة الجديدة.. إجراءات منح البرلمان الثقة لحكومة "مدبولي"
  • الأمن النيابية:قانون جهاز المخابرات الجديد جاهز للتصويت
  • بسبب الميزانية.. الخلاف يسود الأجواء بين عقيلة وتكالة
  • «عقيلة» يرد على رفض مجلس الدولة لقانون الميزانية العامة
  • رئيس زراعة النواب يعلن موافقة لجنة البرلمان بالإجماع على برنامج الحكومة الجديدة
  • قضايا المرأة تناقش قانون الأحوال الشخصية في حلوان
  • مجلس النواب يستعرض تقريرا بشأن إيرادات ومصروفات صندوق دعم المعلم