أعلن المرشح الرئاسي للانتخابات المصرية أحمد الطنطاوي، تحدي السلطة التي يقودها رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، متهما إياها بمحاربته في جمع التوكيلات اللازمة لاعتماد ترشحه.

وقال الطنطاوي خلال تواجده بين حشود من أنصاره في مسقط رأسه بمحافظة كفر الشيخ، السبت، إن ما يجري هو محاولة لمحاربته بشكل واضح، قائلا إنه رغم كل الحشود في كفر الشيخ وبقية المحافظات التي تجول بها، إلا أن السلطات لا تزال تعرقل مسعاه بالحصول على 25 ألف توكيل للترشح.



الطنطاوي وهو أبرز المرشحين لمنافسة السيسي خاطب أنصاره متحديا سلطات رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي بالقول "نحن أقوى منهم"، واصفا النظام بـ"الخائف".

ودعا الطنطاوي أنصاره إلى عدم الانجرار نحو الخطاب العنيف الذي تحاول السلطات الدفع باتجاهه، وضرورة تحكيم الصوت العاقل، مشيرا إلى أن الهدف هو "أن تنظف البلد"، بحسب قوله.

وخلال جولاته في المحافظات، هتف الآلاف من أنصار الطنطاوي باسمه، كما وصفوه بـ"الرئيس".

الطنطاوي قال إنه لا يفضل الخطابات التي تدعو إلى إسقاط النظام، وإزالته، لكنه يريد إنجاح مشروعه الذي يبعث الأمل نحو مصر أفضل في الغد، وفقا لتعبيره.
كلمة أحمد الطنطاوي منذ قليل من أمام مقر الشهر العقاري بمدينة كفر الشيخ - محافظة كفر الشيخ. pic.twitter.com/yObyiAttiG — Ahmed Altantawy - أحمد الطنطاوي (@a_altantawyeg) September 30, 2023
تغير مفاجئ
وفي تغير مفاجئ بأسلوب تغطية الإعلام المحسوب على رئيس النظام عبد الفتاح السيسي للانتخابات، وجه إعلاميون بارزون دعوة لفريق الطنطاوي بالظهور في برامجهم.

وقال عمرو أديب خلال حلقة جديدة من برنامجه "الحكاية"، إنه يرحب بفريق الطنطاوي، وأنه رتب بالفعل لظهور أحد أعضاء فريقه ببرنامجه، إلا أن الأخير اعتذر.

وذكر أديب أنه سيكون منفتحا على جميع المرشحين، داعيا فريق الترشيح الخاص برئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي إلى تعيين متحدث إعلامي له، لإظهاره على القنوات الفضائية.

بدوره، تحدث الإعلامي والنائب السابق مطصفى بكري عن انفتاحه هو الآخر على إظهار الطنطاوي ومحاورته في برنامجه المذاع على قناة "صدى البلد".

إلا أن بكري كان أكثر حدة من أديب في الحديث عن الطنطاوي، واصفا إياه بـ"المرشح الذي لا يكف عن الشتائم وتوجيه الإهانات".

واشترط بكري لإظهار الطنطاوي أن يحصل الأخير على التوكيلات اللازمة للترشح رسميا للانتخابات، وعددها 25 ألف توكيل.



"تؤتي الملك من تشاء"
رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، وفي أول حديث مباشر له عن الانتخابات المرتقبة في كانون أول/ ديسمبر المقبل، تحدث عن مسعاه بالتغيير.

وادعى السيسي عدم تمسكه بشدة في البقاء على كرسي الحكم، مستشهدا بالآية القرآنية ( قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء).

و خلال مؤتمر "حكاية وطن" السبت، قال السيسي: "كلمة واحدة أقولها للناس ده اللي احنا عملناه في البلد وفي الانتخابات اللي جاية عندكم فرصة للتغيير والأمر كله لله واللي ليه حاجة هياخدها".

وقال السيسي، "اسمعوا، لو كان البناء والتنمية والتقدم ثمنه الجوع والحرمان اوعوا يا مصريين متقدموش ده، اوعوا تقولوا ناكل أحسن".
- الرئيس #السيسي: "الأمر كله لله" ..

بسم الله الرحمن الرحيم
"قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ".. ماحدش هيدي… pic.twitter.com/y2Dv9PSlJc — EslAm OthmAn???????????? (@Esll7970Gladii) September 30, 2023

والأسبوع الماضي أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أن الانتخابات الرئاسية في البلاد ستجري في كانون الأول/ ديسمبر القادم.

وقال رئيس الهيئة وليد حمزة في مؤتمر صحفي، إن الانتخابات الرئاسية ستجرى على مدى ثلاثة أيام من 10 إلى 12 كانون الأول/ديسمبر، أي قبل قرابة أربعة أشهر من انتهاء الولاية الحالية لرئيس النظام، عبد الفتاح السيسي مطلع نيسان/ أبريل المقبل.

و ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أن فتح طلبات الترشح سيكون يوم الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر، على أن يكون آخر موعد سحب طلب الترشح في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر، وإعلان قائمة المرشحين وبدء الحملة يوم ٩ من الشهر نفسه، فيما حددت الهيئة تاريخ 15 من تشرين الثاني/ نوفمبر، كآخر موعد لتنازل المرشحين عن ترشحهم للاستحقاق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصرية الطنطاوي السيسي مصر السيسي الطنطاوي سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عبد الفتاح السیسی کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية التى تسعى لاستغلال المميزات التى تكفلها الدولة لفئات محددة كالسيارات المخصصة لذوى الإعاقة على سبيل المثال.

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفى ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكرى والثقافى للطلاب، 

ودار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يوجه الحكومة بتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وجذب المزيد من الاستثمارات
  • السيسي يطالب بتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة
  • السيسي للحكومة: أهمية توفير السكن الملائم لجميع المواطنين
  • ثلاثة شهداء في قصف عنيف للاحتلال على العاصمة السورية دمشق (شاهد)
  • عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟
  • جريزمان يعلن اعتزاله الدولي بشكل مفاجئ
  • رسائل قوية من السيسي بشأن السودان والصومال وإثيوبيا.. فيديو
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن أهم عروض أكاديمية الشرطة
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان