أعلن مكتب رئيس الوزراء النيوزيلندي كريس هيبكنز، اليوم الأحد، أن الفحوص أثبتت إصابته بفيروس كورونا، مؤكدًا أنه سيعمل عن بُعد أثناء عزله.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، جاءت إصابة هيبكنز قبل أسبوعين فقط من الانتخابات العامة التي يواجه فيها حزب العمال صعوبات.

وسيبتعد هيبكنز على نحو مؤقت عن حملة الانتخابات التي تجرى في 14 أكتوبر الجاري؛ بسبب إصابته.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان، إن هيبكنز يعاني أعراض البرد والإنفلونزا التي بدأت أمس، السبت، وسيعزل لمدة خمسة أيام أو حتى تظهر نتيجة اختبار سلبية، موضحًا أنه سيواصل الأعمال التي يمكنه القيام بها عبر تطبيق زووم.

من جانبه، ذكر هيبكنز على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”: “شكراً لجميع المتطوعين والمؤيدين العظماء في حزب العمال الذين أعرف أنهم سيواصلون حملتنا في غيابي”.

وأضاف: “هناك الكثير على المحك في هذه الانتخابات، وسأعمل بجهد مضاعف عندما أتمكن من العودة للتأكد من إعادة انتخاب حزب العمال”.

فيما أكد مكتب رئيس الوزراء أنه سيتم إعلان المزيد من التحديثات بشأن جدول أعماله في الوقت المناسب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اعراض البرد كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بعد فوز حزبه.. ما أولويات رئيس وزراء بريطانيا الجديد داخليا وخارجيا؟

قال الكاتب الصحفي البريطاني بيتر أوبورن إن رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر تنتظره عدة ملفات وتحديات لديها الأولوية، بعد فوز حزب العمال المدوي في الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الخميس.

وأوضح أوبورن -خلال حديثه لنافذة الجزيرة من بريطانيا- أن ستارمر لديه أولوية إعادة الرفاه والنمو للمملكة المتحدة، مشيرا إلى أنه وعد بذلك لكن من دون إعطاء سبل واضحة للوصول إلى هذا الهدف.

وخارجيا، أشار الكاتب الصحفي البريطاني إلى التصويت العقابي في بعض الدوائر الانتخابية بسبب حرب غزة، منبها إلى وجود قلق بشأن ذلك تم التعبير عنه خلال الانتخابات.

وفي هذا الصدد، لفت إلى أن ستارمر لديه تحدٍ بشأن السير على خطا حزب المحافظين الذي عارض المحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وشخصيات إسرائيلية أخرى، قبل أن يتساءل هل سيعارض ذلك ويؤيد خطوة الجنائية الدولية.

وبشأن نجاح زعيم حزب الإصلاح البريطاني المناهض للهجرة نايجل فاراج، وصف أوبورن الأمر بالمخيف لأن لديه حملة مناهضة للإسلام، وسط تخوفات بإمكانية دخوله إلى حزب المحافظين، وولادة حركة يمينية في المملكة المتحدة مثل ألمانيا وفرنسا.

وحقّق حزب العمال البريطاني انتصارا ساحقا في الانتخابات التشريعية، لينهي بذلك 14 عاما متتالية من حكم المحافظين، ويفتح أبواب داونينغ ستريت أمام زعيمه كير ستارمر بعد استقالة ريشي سوناك من رئاسة الوزراء وزعامة حزب المحافظين.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بولندا يأمل في التعاون الدولي المثمر بين بلاده وبريطانيا
  • رئيس الفلبين يهنئ رئيس وزراء بريطانيا الجديد بفوزه في الانتخابات التشريعية
  • تعيين كير ستارمر رسميًا رئيس وزراء بريطانيا
  • من هو كير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني الجديد؟
  • شولتس وميلوني يهنئان ستارمر بفوزه في الانتخابات وتكليفه برئاسة الوزراء
  • جلالة السلطان يبعث برقية تهنئة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • بعد فوز حزبه.. ما أولويات رئيس وزراء بريطانيا الجديد داخليا وخارجيا؟
  • رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ليز تراس تخسر مقعدها البرلماني
  • الأكثر انتماءً للطبقة العاملة منذ عقود.. من هو ستارمر الذي يستعد لرئاسة وزراء بريطانيا؟
  • استقالة رئيس وزراء بريطانيا من منصبه بعد خسارته الانتخابات