البوابة:
2024-07-01@23:34:28 GMT

أفضل 9 اماكن تمشية بالرياض لا تفوت زيارتها

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

أفضل 9 اماكن تمشية بالرياض لا تفوت زيارتها

السياحة في الرياض تجذب الكثيرين من كل حدب وصوب، لاسيما وهي تحتضن بين طيّاتها عددًا من الأماكن التي تتناسب مع قضاء وقت من الترفيه والاستمتاع، لاسيما اماكن تمشية بالرياض التي تتناسب مع العوائل والشباب والتي تُتيح قدرًا من الاسترخاء بعيدًا عن صخب المدن للاستمتاع بالأجواء الهادئة في الهواء الطلق، وهو ما يُوفر تجربة مُميزة لا تُنسى، وفيما يلي نُوفر أبرز الأماكن التي يُمكن اغتنامها للتمشية وقضاء وقت ممتع في الرياض.

اماكن تمشية بالرياض

تعد حدائق ومتنزهات الرياض من أكثر الأماكن التي تقبل عليها العوائل؛ لأنها تبعث في النفس الشعور بالراحة والهدوء وتتيح لك الفرصة للتواصل مع الطبيعة من خلال مشاهدة المساحات الخضراء والأشجار الظليلة وما أجمل ممارسة رياضة المشي في هذه الأماكن التي تحتوي على ممرات ممهدة للمشي، وإليك أبرز أماكن التمشية التي نرشحها لك.

1- منتزه الملك عبدالله

يعد منتزه الملك عبدالله الأبرز في الرياض والأكثر شهرة من بين أفضل أماكن تمشية في الرياض؛ وذلك بسبب سهولة الوصول إليه حيث يقع في وسط مدينة الرياض، بالإضافة إلى أنه يحتوي على عدد كبير من الخدمات والمرافق الهامة مثل المطاعم والمقاهي، كما يحتوي على ممرات بعرض 12 متر مناسبة للتمشية بعضًا منها تظلها الإضاءات الملونة والرسومات الجميلة، كما أنك ستتمتع خلال تجولك بمشاهدة نافورات المياه والأشجار الخضراء، وعلاوة على ذلك يوجد أماكن مناسبة للصور التذكارية بخلفيات ملونة جميلة.

معلومات عن منتزه الملك عبداللهالعنوان: شارع الأمين عبدالله العلي النعيم، الملز، الرياض أو اتبع خرائط جوجل من خلال الضغط هنا.ساعات العمل: يعمل يوميًا من 1 م إلى 12 ص ماعدا يوم الأحد مغلق.2- ممشى جامع الراجحي

يحظى جامع الراجحي بأهمية ثقافية وجمالية كبيرة، ويرجع السبب في شهرته إلى تصميمه المعماري الرائع الذي يجمع بين روح العمارة الأندلسية والعثمانية، لذا بات افضل مكان للتمشيه بالرياض عند مُحبي السياحة الدينية، بحيث يمكنك إقامة الصلوات والاستفادة من الخدمات الدينية التي يقدمها المسجد والتمشية بين أرجائه للاستمتاع بمشاهدة تصميمة المعماري الرائع.

معلومات عن جامع الراجحيالعنوان: الأخيار، الجزيرة الرياض أو اتبع خرائط جوجل من خلال الضغط هنا.ساعات العمل: يعمل يوميًا من 4 ص إلى 8 م.الهاتف: 966112444447+3- منتزه الروضة

بالنسبة لمعظم الزوار، فإن منتزه الروضة يعد من أفضل أماكن تمشية في الرياض ومناسب للتجمعات العائلية، حيث يتمتع بمساحة كبيرة تبلغ 70 ألف متر مربع، بحيث يمكنك التجول بين ممراته والاستمتاع بمنظر الأشجار، كما أنها تحتوي على أماكن ترفيهية مسلية مثل أماكن مخصصة لركوب الدراجات وكذلك مناطق خاصة بألعاب الأطفال وجلسات للكبار.

معلومات عن منتزه الروضةالعنوان: حفصة بنت عمر، الروضة، الرياض أو اتبع خرائط جوجل من خلال الضغط هنا.ساعات العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة.4- حديقة الوطن

تعد من أهم حدائق الرياض حيث تحتضن بداخلها برج مياه الرياض فتمنح الزوار إطلالات بانورامية ساحرة، كما يوجد الكثير من الأنشطة التي يمكنك ممارستها خلال تواجدك بها فهي بالنسبة لبعض الزوار تعد أفضل مكان تمشية بالرياض، حيث تمتاز بتصميم أنيق وهادئ وتسمح بقضاء بعض الوقت في استرخاء، لأنها تتمتع بالكثير من الخدمات والمرافق حيث تضم مدينة العاب وملاهي ومجسمات لأخذ بعض الصور التذكارية؛ لذا تتناسب مع العوائل والأطفال.

معلومات عن حديقة الوطنالعنوان: طريق الملك فيصل، الفوطة، الرياض أو اتبع خرائط جوجل من خلال الضغط هنا.ساعات العمل: يعمل يوميًا من 4 م إلى 12 ص ماعدا يوم الجمعة يفتح أبوابه من الساعة الثالثة مساءً.رقم الهاتف: 966500338844+5- شلال وادي نمار

يُعتبر شلال وادي نمار من أبرز المعالم الطبيعية في مدينة الرياض فبمجرد وصولك إلى الشلال يمكنك عمل جولة استكشافية من خلال التمشية بين ثناياه والاستعداد لقضاء يوم مميز في جو صحي ومناظر خلابة، ولا تفوت أخذ الصور التذكارية في هذا المكان الرائع.

معلومات عن شلال وادي نمارالعنوان: نمار، الرياض أو اتبع خرائط جوجل من خلال الضغط هنا.ساعات العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة.6- منتزه الملك سلمان البري

زيارتك لمنتزه الملك سلمان البري ستمنحك فرصة لممارسة بعض الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الخيل والدراجات النارية والتمشية إذ أنه يندرج ضمن أفضل أماكن تمشية بالرياض، كما أنه مناسب للتجمعات العائلية حيث يحتوي على ملاهي للأطفال وساحات للاحتفالات، ونال إعجاب الكثير من الزوار.

معلومات عن منتزه الملك سلمان البريالعنوان: طريق بنبان المطار، الرياض أو اتبع خرائط جوجل من خلال الضغط هنا.ساعات العمل: يعمل يوميًا من 8 ص إلى 12ص.7- منتزه سلام

يعد من أكبر المنتزهات الترفيهية في الرياض وهو ممشى رائع يضم بحيرة كبيرة ويغلب عليه المساحات الخضراء ويحتوي على أماكن ترفيهية وألعاب مائية وملاهي للأطفال، وهو بالنسبة لبعض الزوار أفضل مكان للتمشيه بالرياض لأن الحديقة واسعة وجميلة والأجواء بها ممتعة، إلا أنه ينقصه مواقف سيارات كافية وخاصة أيام الازدحام الشديد في أيام العطلات.

معلومات عن منتزه سلامالعنوان: منطقة سلام، الرياض أو اتبع خرائط جوجل من خلال الضغط هنـا.ساعات العمل: يفتح يوميًا من 4 م إلى 12ص ماعدا يوم الأحد مغلق.8- برج مياه الرياض

يحظى برج مياه الرياض بمكانة هامة كواحد من أهم معالم الرياض الحضارية حيث يوفر للسائحين تجربة فريدة لا تنسى، فعلاوة على منظره المثير للإعجاب والذي تم تصميمه بشكل مميز فإن الحديقة المحيطة بالبرج تمنح الزائرين فرصة للتمشية والتجول والاستكشاف.

معلومات عن برج مياه الرياضالعنوان: طريق الملك سعود، الفوطة، الرياض أو اتبع خرائط جوجل من خلال الضغط هنا.ساعات العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة.9- ممشى واحة نجد

يزخر ممشى واحة نجد الرياض بالكثير من الخدمات التي تجذب الزوار فيأتون لاستكشاف ما تخبئه الحديقة في أحضانها من مساحات خضراء والأشجار الظليلة والبرك المائية التي تكسب المكان جاذبية أكثر، وأبرز الأنشطة المتاحة بالممشى هو نشاط المشي والركض في مشهد مميز للبيئة المحيطة، في الممرات المخصصة لذلك.

معلومات عن ممشى واحة نجدالعنوان: الملك فهد، الرياض أو اتبع خرائط جوجل من خلال الضغط هنا.ساعات العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة.

في الختام نكون قد قدمنا أبرز أماكن تمشية بالرياض تسر خاطرك وتبعث الراحة في النفس؛ لما تتميز به من مناظر طبيعية رائعة ومناطق تنزه مريحة ومناسبة للأفراد والعوائل، ونظرًا لجمالها المهيب فإنها تستقطب عدد كبير من الزوار سواء السكان المحليين أو السياح.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الأماکن التی منتزه الملک من الخدمات فی الریاض

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية خلال زيارتها لرفح: ممتنون لمصر في زيادة حجم المساعدات لغزة

قالت هيرو مصطفى غارغ، السفيرة الأمريكية في القاهرة، إن الرئيس الأمريكي بايدن لديه قناعة بأن المُساعدات المُتدفقة إلى غزة ليست كافية، ويجب علينا العمل بشكل عاجل لزيادة حجم المُساعدات المُتدفقة عبر جميع الطرق المتاحة للوصول إلى الفلسطينيين الأكثر ضعفاً، عن طريق إعادة فتح معبر رفح الحدودي في أقرب وقت مٌمكن. 

جاء ذلك خلال زيارتها اليوم، برفقة مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر شون جونز، ووفد من ممثلي السفارة إلى العريش ورفح.

السفيرة الأمريكية: ممتنون لدور مصر القيادي في تسهيل زيادة المساعدات 

كما أعربت السفيرة الأمريكية، عن امتنان الولايات المتحدة لمصر؛ لدورها القيادي الأساسي في تسهيل زيادة المٌساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكدت السفيرة رفض الولايات المتحدة للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة، والتزامها بالعمل مع مصر لتعزيز السلام والاستقرار الإقليمي، والعمل على إنشاء دولة فلسطينية مٌستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • مدني الرياض يخمد حريقين في مركبتين على طريق الدائري الشمال
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • لمحبّي السياحة... أماكن رائعة في الشوف تنبغي زيارتها
  • صحة غزة - المستشفيات ستتوقف عن العمل خلال ساعات
  • السفيرة الأمريكية خلال زيارتها لرفح: ممتنون لمصر في زيادة حجم المساعدات لغزة
  • بدء القبول للعام الجامعي 1446هـ في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن دهس آخر حتى الموت بالرياض
  • ليست مزحة.. روبوت ينتحر بسبب ساعات العمل الطويلة