تصاعدت أزمة مساهمى شركة «جولدن كوست السخنة» للاستثمار السياحى...تقدم مساهمو الشركة بمذكرة للرقابة المالية يتضررون من قيام هيئة الاستثمار باعتماد جمعية الشركة المنعقدة فى 16 أغسطس 2023، لمخالفتها قواعد وقوانين الرقابة المالية والبورصة، ومطالبين بوقف قرارات الجمعية العامة العادية.

قال المساهمون المتضررون الذين قاموا بتجميع حوالى 20% من رأس مال الشركة، وقاموا أيضاً بتجميد أسهمهم وفقًا للقوانين إنهم تقدموا بمذكرة شاملة للرقابة المالية تضم وقائع مخالفات هيئة الاستثمار للقواعد والقوانين المعمول بها بالرقابة المالية والبورصة.

أكد المتضررون فى المذكرة أنه طبقا للمادة «10» من القانون رقم 95 لسنة1992، وبناء على أسباب جدية يبديها عدد من المساهمين يمتلكون حوالى 20% تقدموا لهيئة الرقابة المالية للتدخل وأنصافهم.. تضمنت المذكرة المقدمة من المساهمين 7 مخالفات تتمثل فى أن المساهم لم يتقدم بطلب لإعادة الانتخابات، بل تقدم بطلب لإعادة تشكيل المجلس، بالإضافة إلى أن المساهم لم يسلم الشركة ما يفيد بتجميد أسهمه، وكذا تعهد بعدم التصرف فى الأسهم حتى انفضاض الجمعية، وانه لا يجوز الادعاء برفض الشركة له أو عدم تسلمها الخطاب، لأنها تسلمت الخطاب، فكان من الادعى بتسلم هذه المرفقات، ولم يشر الخطاب لهذه المرفقات من الادعى فى الخطاب أن ينص على أنه مرفق طية هذه المرفقات....كما تضمنت المذكرة مخالفة الهيئة المادة 41 من قواعد القيد بالبورصة، بإقامة الجمعية وقت الجلسة، وكذلك مخالفة قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بعد استخدام التصويت التراكمى فى انتخابات المجلس، كما أنه لم يعلن رئيس الاجتماع عن أمين السر، وكذلك فارزوى الأصوات، كما يدع مراقب الحسابات بالاطلاع على نتائج الفرز، وإعلان النتائج، كما يحدث فى جميع الجمعيات، كما أنه تم ترشيح وتمثيل الشخصية الاعتبارية بأكثر من مقعد بالمخالفة للمادة 236 من اللائحة التنفيذية من القانون 159، وكذلك المادة 22 من النظام الأساسى للشركة، كما تم عمل بطاقة التصويت بطريقة لم تحدث من قبل، حيث إنها كانت موجهة إلى مساهم بعينه، حيث رشح 5 مقاعد فقط، بدون أسماء بما يحجب التصويت على المرشحين الآخرين، وبما يخل أيضاً بحقوق المساهمين الآخرين، خاصة صغار المساهمين، علمًا أن الشركة قامت برفع دعوتين أمام المحكمة الاقتصادية، والقضاء الإدارى، كما تم عمل تظلم للهيئة العامة للاستثمار.

تساءل مساهمو الشركة... لماذا كل هذه الإجراءات العنيفة والسريعة من خطاب موجه من المساهم للشركة بتاريخ 22 يونيو 2023 إلى نشر دعوة لانعقاد الجمعية بتاريخ 17 يوليو 2023، خاصة أن الشركة مستقرة ونجحت فى تجاوز أثار جائحة كورونا، كما قام رئيس مجلس إدارة الشركة بسداد مبلغ 12 مليون جنيه عام 2022، من تمويل شخصى لجهاز المشروعات للعمل على النهوض بالشركة.. كما قام رئيس مجلس ادارة الشركة بسداد مبلغ 12 مليون جنيه عام 2022 من تمويل شخصي لجهاز  مشروعات القوات المسلحة للعمل بنهوض الشركة، يطالب المساهمون الدكتور محمد فريد رئيس الرقابة المالية بسرعة التدخل وانصافهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مساهمو الرقابة المالية الرقابة المالیة

إقرأ أيضاً:

هربًا من الحر.. مصرع طفل غرقًا فى شاطئ السماد بالسويس

شهد شاطئ السماد بمصيف السادات، بطريق (السويس - العين السخنة)، حادث غرق راح ضحيته طفل، في العقد الأول من عمره، وتم نقل الجثمان، إلى المجمع الطبي الجديد في محافظة السويس، لتوقيع الكشف عليه للتأكد من الوفاة، ثم إلي ثلاجة حفظ الموتي تحت تصرف الجهات المختصة.

وكانت نقطة إسعاف منطقة السادات، بطريق العين السخنة - السويس، قد استقبلت اليوم الخميس 27 يونيو الجاري، جثمان طفل، عن طريق سيارة ملاكي، بدعوى غرقه في مصيف شركة السماد بمنطقة السادات أول طريق العين السخنة من إتجاه السويس.

وقد أفادت معاينة الجثمان، أنه لطفل يدعي عمر إسماعيل محمد سن 9 أعوام، ومقيم بالقاهرة، وقد تعرض للغرق بشاطئ السماد، وجري نقل الجثمان للمجمع الطبي الجديد بحي فيصل في محافظة السويس، لتوقيع الكشف الطبي عليه.

كما أفادت مصادر طبية أن جميع حالات الغرق وغيرها لابد من أن يتم الكشف عليها وتطبيق مبدأ التاكد عن طريق الاطباء المتخصصين بحدوث الوفاة فعلا، ذلك بعيداً عن التامين الطبي ومحاولات التعامل مع الحالة بواسطة رجال الإسعاف في موقع الحادث، ويتم نقل الجثمان بعد ذلك إلى ثلاجة حفظ الموتي تحت تصرف الجهات المختصة، التي تواصل التحقيق في ملابسات الواقعة.

مقالات مشابهة

  • فتنة الموسم
  • الإمارات وفرنسا تبحثان التعاون في الرقابة والنزاهة
  • الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في مجال الرقابة والنزاهة
  • هربًا من الحر.. مصرع طفل غرقًا فى شاطئ السماد بالسويس
  • محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة
  • رئيس الرقابة الصحية: التحولات الجذرية في القطاع الصحي جعلت الحوكمة الرشيدة قابلة للتطبيق
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة
  • رئيس البورصة يجتمع مع قيادات الشركات لمناقشة بنود استراتيجية التطوير
  • «الصقر للتأمين»  تقر زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية بـ160 مليون ريال
  • تكاليف حرب غزة تثير خلافا إسرائيليا بشأن استغلال الأرباح المحتجزة للشركات