بوابة الوفد:
2024-07-06@01:25:13 GMT

سيامة كهنة جدد فى المنيا بمناسبة عيد الصليب

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

ترأس نيافة الأنبا مكاريوس، أسقف الأقباط الأرثوذكس بالمنيا، الخميس الماضى، القداس الإلهى الاحتفالى بمناسبة عيد الصليب المجيد، ذلك بكنيسة الشهيد فلوباتير مرقوريوس. وتخلل القداس طقس سيامة خمسة آباء كهنة جدد، للخدمة بالكنائس وهم: «القس متاؤوس فخرى، والقس يوليوس حنا، والقس أغابيوس حنا، والقس بستافروس داوود، والقس أغناطيوس عبيد»، وسط حضور قبطى كبير.

 

 

رئيس الإنجيلية يشارك فى الاحتفال السنوى للكنيسة بالاسماعيلية

شارك الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الإنجيلية، الخميس الماضى، بفعاليات الاحتفال والصلاة السنوية رقم ١١٢ بالكنيسة التابعة للطائفة فى الإسماعيلية.

 ونظم مجلس العمل الرعوى والكرازى بسنودس النيل الإنجيلى هذه الفعاليات التى جاءت بعنوان «صوت صارخ» وحضر خلالها كل من الدكتور القس راضى عطا الله، رئيس السنودس، ونائبه القس ماجد كرم، والقس صموئيل عادل، رئيس مجلس العمل، والقس أيمن سامى، راعى الكنيسة بالإسماعيلية وعدد كبير قسوس ورعاة الطائفة الإنجيلية. 

 

تخرج دفعة جديدة بالمعهد المسكونى للشرق الأوسط 

 استضاف المقر البابوى بالأنبا رويس فى الكاتدرائية المرقسية فى العباسية، أمس السبت، فعاليات حفل تخرج الدفعة السابعة من طلاب المعهد المسكونى للشرق الأوسط، برعاية وصلوات قداسة البابا تواضروس الثانى وحضور عدد من المسؤولين فى مختلف الكنائس وممثلى الإيبارشيات بالطوائف المسيحية.

 

احتفال الكاثوليك بـ «تساعية القديسة تريزا الطفل يسوع»

احتفل الأقباط الكاثوليك بمناسبة «تساعية القديسة تريزا الطفل يسوع» السنوية وذلك بكنيستها، التى تقبع بمنطقة شبرا.

ترأس الفعاليات اليوم الثالث، الأب زكريا حربى الكرملى، الذى ألقى عظة الذبيحة الإلهية بعنوان «سأمطر من السماء غيثًا من الورود»، وشارك فى الفعاليات الأب جاك الكرملى، والأب يوحنا مرقس الكرملى، والأب جوزيف عبدالملاك الكرملى. 

ولدت القديسة تريزا المعروفة كنسيًا بـ«الطفل يسوع» وبـ«الزهرة الصغيرة»، أو«زهرة يسوع الصغيـرة»، 2 يناير من عام 1873 بمـدينة ألنسيون، ورحلت 30 سبتمبر 1897م. 

تم الاعتراف بقداستها فى الكاثوليكية عام 1925م، وتعتبر هى شفيعه عدد كبير من المسيحيين فى فرنسا، تذكر الكتب التاريخية عن السبب وراء تسميتها بهذا الاسم أنها فى ليلة عيد الميلاد عام 1886، وكانت تبلغ 14 رأت الطفل يسوع ودفعتها هذه الرؤية للتشبه بـه، وأثرت فى حياتها وحياة الكثيرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فعاليات وأنشطة أنشطة الكنائس سيامة كهنة المنيا عيد الصليب

إقرأ أيضاً:

كاظم الساهر: لجأت للأطباء للعلاج من الاكتئاب.. وألقب زوجتي بـ«القديسة»

قال الفنان كاظم الساهر، إنه تعرض للعديد من الشدائد والمواقف الصعبة في حياته، ولكنه كان دومًا قادرًا على تجاوز تلك الصعاب، ولكنه لم يتمكن من تجاوز فترة انتشار فيروس كورونا، والتى أدت إلى إصابته بالاكتئاب، ما جعله يلجأ لبعض الأطباء النفسيين والمتخصصين من أجل مساعدته وإنقاذه من تلك المحنة، حتى انتصر عليها مع إيمانه بالله.

كاظم الساهر يكشف سبب بكاءه

وأضاف كاظم الساهر، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الفترة الأخيرة أصبحت دموعه قريبة للغاية ولا يتمالكها، وكانت آخر مرة بكى خلالها منذ ساعات والتى بكي خلالها بمفرده، لافتًا إلى أنه قدم أغنية من قال لا يبكي الرجال، ليعبر عن فئة كبيرة منهم الذين يمتلكون «دمعة قريبة»، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا منذ طرحها فى الأشهر الماضية.

كاظم الساهر: ألقب زوجتى بـ«القديسة»

وأشار إلى أن أم أولاده هي الحب الحقيقي ورمز الاخلاص والوفاء فى حياته لآخر لحظة في صداقتها ودعواتها وحبها، لافتًا إلى أنه يطلق عليها فى المنزل «القديسة»، موضحًا أن أمه هى كل شيء بالنسبة له.

وكان آخر أعمال كاظم الساهر في التلحين من خلال أغنية ناويت أعانده للمطربة التونسية لطيفة، ضمن ألبومها الجديد مفيش ممنوع، والتي تواصل طرحه في الأيام الحالية، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.

مقالات مشابهة

  • كاظم الساهر: لجأت للأطباء للعلاج من الاكتئاب.. وألقب زوجتي بـ«القديسة»
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • «الإنجيلية» تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: خالص تهانينا القلبية
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • البابا تواضروس يترأس صلوات سيامة كهنة جدد في كنائس الإسكندرية.. بث مباشر
  • الذكرى الـ 21 على سيامة القس أرميا عبده.. غدا
  • مطرانية بني سويف تحتفل بالذكرى الـ٢١ على سيامة القس ابراهيم القمص عازر
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ مارجريت صاروفيم على توليها منصب نائب وزيرة التضامن
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الحكومة الجديدة والمحافظين الجدد
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الحكومة الجديدة بعد تأدية اليمين