شَهِدَ اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، طابور الصباح وتحية العَلَمْ في أول يوم دراسي للعام الجديد، وذلك خلال جولة ميدانية للإطمئنان على إنتظام سير العملية التعليمية بالمدارس مع بداية أول يوم دراسي للعام الجديد، وتضمنت الجولة ثلاث مدارس، وحرص "المحافظ" على حضور طابور الصباح وأداء تحية العَلَمْ بالمدرسة الفندقية بمدينة بنها، وخلال كلمته في الإذاعة المدرسية،  قدَّم التهنئة للطلاب والمعلمين والعاملين بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، وبمناسبة ذكرى إنتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، والمَولد النبوي الشريف.

وأشار محافظ القليوبية، أن النظام الجديد للتعليم يعتمد على التنتظام بالمدرسة والحضور، لما يتضمنه من تقييم عن طريق درجات للحضور ودرجات أخرى للسلوك والإنتظام، وكذلك الأنشطة المُتعددة التي ستؤدي إلى تعزيز الثقة بالنفس، وتُنمي المهارات في شتى المجالات.

واستكمل محافظ القليوبيةجولته بمدينة بنها بتفقد المدرسة اليابانية ومدرسة المكفوفين، مُتفقدًا عددًا من الفصول الدراسية، للاطمئنان على حسن سير الدراسة، موجهًا بضرورة الالتزام بعوامل الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لتذليل أي صعاب تواجه التلاميذ، وضمان حسن سير العملية التعليمية.

وأكد "الهجان" بأن أبناءنا الطلاب أمانة فى أعناقنا جميعًا، وأن المُعلِم وإدارة المدرسة محورين رئيسيين فى العملية التعليمية، مؤكدًا بضرورة الإهتمام والمتابعة لهم خلال سنواتهم التعليمية، كونهم شباب مصر القادم حاملين علي أكتافهم مستقبل وطنهم ووضعه في مصاف الدول المتقدمة بالعلم والعمل والأجتهاد، مِشيرًا إلي أن المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، لن تدخر أى جهد لتوفير كافة وسائل وسبل الراحة والدعم للطلاب داخل جميع المدارس.

الجدير بالذكر أن المحافظة استعدت للعام الدراسي الجديد، من خلال استقبال عدد (١،566083) طالبًا وطالبة علي مستوى المحافظة، بإجمالي عدد (2689) مدرسة وعدد فصول (31366)، وذلك بإجمالي معلمين وإداريين (84061)، في مختلف المراحل التعليمية.

جولة المحافظ IMG-20231001-WA0006 IMG-20231001-WA0007 IMG-20231001-WA0008 IMG-20231001-WA0009 IMG-20231001-WA0010 IMG-20231001-WA0005

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافـظ القليوبيــة بداية العام الدراسي النظام الجديد للتعليم بداية العام الدراسي الجديد IMG 20231001

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: نسعى لتدريب الشباب على الصناعات والحرف اليدوية

‏تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم، معرض الصناعات الحرفية واليدوية بحديقة العائلات بمركز فوه، والذي يضم «الكليم، والسجاد، والجوبلان».

حملات ترويجية مجانية للصناعات الحرفية

وأوضح المحافظ، أنّ الصناعات والحرف اليدوية هي من أهم الصناعات التراثية بمدينة فوه، مؤكدًا على دعم أبناء المحافظة العاملين بالصناعات الحرفية واليدوية، وعمل حملات ترويجية مجانية لمنتجاتهم تشجيعًا لهم.

دعم وتشجيع الصناعات الحرفية

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ الصناعات الحرفية تعكس الهوية الوطنية كصناعات متفردة منها صناعة الكليم والسجاد والجوبلان الذي ينتجه أهالي فوه، لافتًا إلى حرص المحافظة على توفير فرص متعددة للتدريب والتأهيل، لدعم وتشجيع الصناعات الحرفية وتنمية الحرف اليدوية، بهدف تحسين جودة المنتج من خلال مبادرات الدولة المتنوعة لدعم الصناعات الحرفية والتراثية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشهد توقيع عقد مع شركة لتولي مهام النظافة بشبرا الخيمة والخصوص
  • محافظة القليوبية يناقش إنشاء مصانع متخصصة في تحويل القمامة إلى طاقة كهربائية
  • محافظ القليوبية يضع أكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء أكتوبر
  • نائب محافظ الأقصر يشهد فعاليات مؤتمر منظمة ATOI الدولية
  • محافظ القليوبية يضع أكليل من الزهور علي النصب التذكاري لشهداء أكتوبر
  • كلية الطب بجامعة عدن تنظم حفلاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد
  • ننشر تفاصيل تشغيل خط البصارطة الجديد في دمياط
  • محافظ الدقهلية يشهد لقاء حواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة
  • توفير 330 فرصة عمل لأبناء محافظة القليوبية
  • محافظ كفر الشيخ: نسعى لتدريب الشباب على الصناعات والحرف اليدوية