حرص مئات المواطنين على التوافد على مكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، بمحافظة الإسماعيلية، حيث نظموا طوابير أمام الشهر العقاري لتحرير توكيلات للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لتقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات ضمن أوراق الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، حيث تعد التأييدات الرئاسية شرطا أساسيا لصلاحية مرشح رئاسة الجمهورية لخوض الانتخابات الرئاسية.

 

غرفة الإسماعيلية تتوقع انخفاض أسعار البصل خلال أيام الإسماعيلية .. حملة مسائية لرفع الإشغالات بحي ثالث


وقد تم تحرير عدد كبير من التوكيلات للرئيس السيسى لدعمه للترشح لفترة رئاسية جديدة، بحضور أعضاء وقيادات حزب مستقبل وطن وعدد من أعضاء الأحزاب السياسية الداعمة للرئيس‪.‬

ويتضمن القانون الحصول علي 25 ألف تأييد عبر التوكيلات بالشهر العقاري علي ان تكون من 15 محافظة، وبحد أدنى 1000 تأييد في كل محافظة، وحدد القانون رقم 22 لسنة 2014 الخاص بتنظيم إجراءات الانتخابات الرئاسية في مادته الأولى الشروط التي يجب توافرها في مرشح الرئاسة، حيث نصت على أن ينتخب رئيس الجمهورية عن طريق الاقتراع السرى العام المباشر من الناخبين المقيدة أسماؤهم في قاعدة بيانات الناخبين، وعلى كل ناخب أن يباشر بنفسه هذا الحق.

ويكون تأييد المواطنين ممن لهم حق الانتخاب للراغبين فى الترشح لرئاسة الجمهورية على النموذج الذى تعده الهيئة الوطنية للانتخابات، ويجب أن يتضمن النموذج على وجه الخصوص البيانات المثبتة لشخصية طالب الترشح، ولشخصية المواطن الذى يؤيده ورقم بطاقة الرقم القومي ومحل الإقامة، وإقرار بعدم سبق تأييده لطالب الترشح نفسه أو لآخر، ويلتزم بمعرفة أحد مكاتب التوثيق بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق أو قلم الكتاب بالمحاكم الجزئية، أو أي جهة أخرى تكلفها الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك كله وفق الضوابط التى تضعها.


وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، قد عقدت الاثنين الماضى مؤتمرا فى تمام الساعة الثانية والنصف بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وتم إعلان جميع التفاصيل الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وأوضحت الوطنية للانتخابات أن الانتخابات الرئاسية المقبلة تحت اشراف قضائى كامل ، على ان يكون هناك قاض لكل صندوق ، وسيتم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية من 5 اكتوبر حتى 14 اكتوبر ، وايضا يكون التصويت للمصرين خارج جمهورية مصر العربية ايام، الجمعة السبت والاحد 3,2,1 ديسمبر المقبل ، والانتخابات داخل  مصر ايام الاحد والاثنين والثلاثاء01,11,12 ديسمبر المقبل، والاعادة للمصريين بالخارج ايام الجمعة والسبت والاحد 5،6،7 يناير، اما الاعادة داخل مصر فستكون ايام 10,9,8 يناير 2024 .

IMG-20231001-WA0099 IMG-20231001-WA0095 IMG-20231001-WA0105 IMG-20231001-WA0091 IMG-20231001-WA0068 IMG-20231001-WA0070 IMG-20231001-WA0062

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسیة الوطنیة للانتخابات الشهر العقاری IMG 20231001

إقرأ أيضاً:

وزارة الإسكان: فتح باب الترشح لجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن فتح باب الترشح لجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب للعام الحالي.

وأوضحت الوزارة في إعلانها أن آخر مدة لاستلام ملفات الترشيح في الوزارة هي العاشر من الشهر الجاري ليصار إرسالها إلى الأمانة الفنية للمجلس وفق المدة المحددة والتي تنتهي آخر يوم في الشهر الجاري.

وأشارت الوزارة إلى أن الجائزة تشمل المشروع الإسكاني المنفذ وغير المنفذ وجائزة المهندس المعماري، حيث سيتم اختيار مرشحين اثنين لكل جائزة عن سورية وفقاً للائحة شروط وإجراءات الجهة المنظمة للجائزة.

ودعت الوزارة جميع المهندسين المعماريين والفنيين والمكاتب الاستشارية والمؤسسات في القطاعات العام والخاص والمشترك والمؤسسات الأكاديمية والجامعات ومراكز الأبحاث والمنظمات والهيئات والمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني إلى المشاركة في الترشح لنيل هذه الجائزة.

ولفتت الوزارة إلى أن الراغبين بالاستيضاح والحصول على الشروط واللوائح الخاصة بالجائزة يمكنهم زيارة رابط الوزارة لتسجيل بيانات ملفات الترشيح.

 مدا علوش

مقالات مشابهة

  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • وزارة الإسكان: فتح باب الترشح لجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • مدة صلاحية توكيلات الشهر العقاري.. متى تصبح لاغية؟