شَهِدَ  عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد طابور الصباح وتحية العَلَمْ في أول يوم دراسي للعام الجديد، وذلك خلال جولة ميدانية للإطمئنان على إنتظام سير العملية التعليمية بالمدارس مع بداية أول يوم دراسي للعام الجديد، وتضمنت الجولة ثلاث مدارس، وحرص "المحافظ" على حضور طابور الصباح وأداء تحية العَلَمْ بالمدرسة الفندقية بمدينة بنها، وخلال كلمته في الإذاعة المدرسية،  قدَّم التهنئة للطلاب والمعلمين والعاملين بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، وبمناسبة ذكرى إنتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، والمَولد النبوي الشريف.

وأشار محافظ القليوبية، إلى أن النظام الجديد للتعليم يعتمد على التنتظام بالمدرسة والحضور، لما يتضمنه من تقييم عن طريق درجات للحضور ودرجات أخرى للسلوك والإنتظام، وكذلك الأنشطة المُتعددة التي ستؤدي إلى تعزيز الثقة بالنفس، وتُنمي المهارات في شتى المجالات.

واستكمل محافظ القليوبيةجولته بمدينة بنها بتفقد المدرسة اليابانية ومدرسة المكفوفين، مُتفقداً عدداً من الفصول الدراسية، للاطمئنان على حسن سير الدراسة، موجهًا بضرورة الالتزام بعوامل الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لتذليل أي صعاب تواجه التلاميذ، وضمان حسن سير العملية التعليمية.

وأكد "الهجان" بأن أبناءنا الطلاب أمانة فى أعناقنا جميعاً، وأن المُعلِم وإدارة المدرسة محورين رئيسيين فى العملية التعليمية، مؤكداً بضرورة الإهتمام والمتابعة لهم خلال سنواتهم التعليمية، كونهم شباب مصر القادم حاملين علي أكتافهم مستقبل وطنهم ووضعه في مصاف الدول المتقدمة بالعلم والعمل والأجتهاد، مِشيراً إلي أن المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، لن تدخر أى جهد لتوفير كافة وسائل وسبل الراحة والدعم للطلاب داخل جميع المدارس.

الجدير بالذكر أن المحافظة استعدت للعام الدراسي الجديد ، من خلال استقبال عدد (١,566083) طالباً وطالبة علي مستوى المحافظة، بإجمالي عدد (2689) مدرسة وعدد فصول (31366)، وذلك بإجمالي معلمين وإداريين (84061)، في مختلف المراحل التعليمية.

جولة محافظ القليوبية IMG-20231001-WA0006 IMG-20231001-WA0007 IMG-20231001-WA0008 IMG-20231001-WA0009 IMG-20231001-WA0010 IMG-20231001-WA0005

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد العملية التعليمية بالمدارس المدرسة اليابانية بداية العام الدراسي الجديد محافظ القلیوبیة IMG 20231001

إقرأ أيضاً:

محافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”

المناطق_واس

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة, شهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف اليوم، ختام فعاليات مهرجان “جادة الإبل” بالطائف.

 

أخبار قد تهمك محافظ الطائف يلتقي مدير سجون المحافظة 30 سبتمبر 2024 - 2:36 مساءً محافظ الطائف يستقبل مدير دار الملاحظة الاجتماعية بالمحافظة 15 يوليو 2024 - 2:21 مساءً

 

وكان في استقبال سمو محافظ الطائف لدى وصوله مقر الحفل بميدان الهجن، الرئيس التنفيذي لنادي الإبل الدكتور باتل بن خالد العنزي، وعدد من مسؤولي القطاعات الحكومية ولجان المهرجان.

 

 

وخلال الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ألقى رئيس مجلس إدارة نادي الإبل الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين كلمة ألقاها نيابة عنه الرئيس التنفيذي للنادي الدكتور باتل العنزي، قدم خلالها الشكر لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ‏المشرف العام على نادي الإبل – حفظهما الله – على التوجيهات والدعم المستمر لتطوير وتمكين قطاع الإبل والوصول به إلى أعلى المنصات المحلية والدولية‏، وتحقيق معدلات مرتفعة بالموروث وحفظه.

 

 

وأعلن نجاح جادة الإبل بالطائف من خلال العمل المتواصل والمنافسات الشريفة بتحقيق 2400 ساعة عمل عبر أكثر من 15 لجنة عاملة خدمت أكثر من 900 مشارك مسجل في هذا المهرجان يمتلكون أكثر من 3000 متن من الإبل.

 

 

وأشار إلى دور المهرجان في رفع المحافظة بالأشغال الفندقية ودور الضيافة وحركة البيع والشراء في قطاع التجزئة والمستلزمات الحرفية والمطاعم والمقاهي وحركة الطيران وفتح الفرص الوظيفية، مما يؤكد الجودة النوعية والقيمة المضافة في مهرجانات الإبل، مشيدًا بتعاون وجهود محافظ الطائف وجميع المسؤولين والجهات الحكومية في المحافظة، وتسخيرهم جميع إمكانات المحافظة لنجاح فعاليات هذا المهرجان ومسابقاته التي شهدت منافسات حامية.

 

 

وفي ختام الحفل توَّج الأمير سعود بن نهار بن سعود الفائزين في منافسات جادة الإبل بالطائف، كما كرَّم لجان التحكيم، ورعاة المهرجان.

مقالات مشابهة

  • محافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • القليوبية تطلق مبادرة جديدة لتنمية الاقتصاد وجذب الاستثمار
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بمدن وأحياء المحافظة
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بالمدن والأحياء
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس ناهيا بمركز كرداسة
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس ناهيا.. صور
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • محافظ المنيا: مبادرة «بداية» تعزز استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية
  • محافظ القليوبية يوجّه بنقل الأسواق العشوائية إلى باكيات بشارع الخمسين بشبرا الخيمة