قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنَّ الأجواء خريفية اليوم على محافظات الجمهورية، مشيرًة الى تأثير منخفض جوى في طبقات الجو العليا مما سيعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة والتي بدورها سوف تحبس جزءا من أشعة الشمس على مدار اليوم وبالتالي سيساعد ذلك على انخفاض درجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على  القناة الأولى والفضائية المصرية، أنَّ الانخفاض في درجات الحرارة يتراوح ما بين 3 إلى 5 درجات في معظم محافظات الجمهورية بعد الارتفاعات خلال الأيام الماضية.

الأجواء مائلة للحرارة نهارا على القاهرة

وتابعت: «الأجواء خلال فترة النهار مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، مع أجواء معتدلة تمامًا على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وشديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد جنوب سيناء.

انخفاض في درجات الحرارة

واستكملت: «مع غياب أشعة الشمس ودخول فترات المساء سيحدث انخفاضًا في درجات الحرارة خاصة خلال فترات الليل المتأخرة وفترات الصباح الباكر، إذ أن الصغرى سوف تنخفض خلال فترات الليل لتصل ما بين 23 إلى 22 درجة مئوية».

أجواء لطيفة خلال فترات الليل 

وأشارت إلى أنَّ الأجواء لطيفة تمامًا خلال فترات الليل في معظم محافظات الجمهورية، خاصة مع وجود نشاط نسبي للرياح مما يساعد على عدم إحساسنا بأي نسب رطوبة وإحساسنا بانخفاض درجات الحرارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس الأحوال الجوية الأرصاد الجوية القناة الأولى خلال فترات اللیل درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حدوث ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة اليوم على معظم الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب خلال النهار على أغلب أنحاء البلاد، وتتخطى درجات الحرارة المحسوسة حاجز الـ40 درجة على بعض المناطق. 

حالة الطقس اليوم

وأضافت الأرصاد، في بيانها، أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة في الظل اليوم، تتراوح بين 37 و38 درجة مئوية على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، ومن 32 إلى 33 درجة على المناطق الساحلية، بينما تسجل على مناطق الجـنوب ما بين 39 إلى 42 درجة مئوية.

ومن المتوقع كذلك أن تنشط حركة الرياح على أغلب الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا على معظم أنحاء البلاد، معتدل رطب على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة اليوم

وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة اليوم على القاهرة الكبرى والأقاليم كالتالي: 

 

مقالات مشابهة

  • كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • ارتفاع جديد في الحرارة.. بيان مهم من «الأرصاد» بشأن طقس اليوم
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر
  • الطقس المتوقع خلال 24 ساعة في المحافظات اليمنية