نشأت علي

طالب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب من الحكومة؛ سرعة التحرك لمواجهة الارتفاعات الجنونية فى أسعار غالبية المحاصيل الزراعية من الفواكه والخضروات وفى مقدمتها البصل هذا العام؛ إذ تخطى سعر الكيلوجرام ما بين 25 وأكثر من 30 جنيهًا في مناطق مختلفة بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والاحياء والقرى على مستوى الجمهورية.

وتساءل "قاسم" فى سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن الأسباب الحقيقية، وراء ارتفاع مختلف الفواكه والخضروات ومنها على سبيل المثال لا الحصر البصل الذى يعد واحداً من أهم المحاصيل الغذائية التي تدخل في مختلف الأكلات المصرية ويتم تخزينه عديدًا من الشهور بجانب تصديره بكميات كبيرة لأكثر من دولة.

كما تساءل النائب محمود قاسم قائلاً: هل الأسباب وراء ارتفاع أسعار البصل هذا العام يرجع إلى تدني مساحات الزراعة نتيجة انخفاض أسعاره بالأعوام السابقة وعزوف الفلاحين عن زراعته كما أعلن مسئولو شعبة الخضروات والفواكه باتحاد الغرف التجارية مطالباً من الحكومة تنفيذ التكليفات التى اعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة التحديد العادل لاسعار توريد المحاصيل الزراعية قبل زراعتها لتحفيز المزارع المصرى على الاقبال على زراعة مختلف المحاصيل الاستراتيجية

كما طالب النائب محمود قاسم من الحكومة دراسة الاحتياجات الحقيقية للمواطنين من مختلف السلع الزراعية والاسراع فى وضع ورسم خريطة زراعية واضحة المعالم من ناحية الإنتاج والاستهلاك لمختلف المحاصيل الزراعية لتحقيق التوازن داخل السوق المصرية مؤكداً على ضرورة تفعيل دور الجهات الرقابية لمراقبة الأسعار في ظل الممارسات الاحتكارية مع استمرار المبادرات واقامة المزيد من المعارض السلعية التابعة للدولة لخفض أسعار السلع.

وأعرب النائب محمود قاسم عن أسفه الشديد لتدنى أسعار البصل الذى يتم تصديره للخارج لأن سعره على سبيل المثال فى دولة الامارات العربية الشقيقة 16 جنيهاً مؤكداً أنه على الرغم من اعلان الحكومة عن أنه سيتم وقف تصدير البصل المصرى للخارج بداية من اليوم الأحد الأول من شهر أكتوبر إلا أن أسعاره محلياً لا تزال مرتفعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني أسعار البصل مجلس النواب محمود قاسم النائب محمود قاسم

إقرأ أيضاً:

النواب اللبناني: إسرائيل المسؤولة عن الإطاحة بكل الجهود الرامية لوقف العدوان

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني، أن إسرائيل هي المسؤولة عن الإطاحة بكل الجهود الرامية لوقف العدوان، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

متحدثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الوضع في لبنان صعب بريطانيا تدعو رعاياها في لبنان إلى مغادرة البلاد فورا نعيم قاسم: حزب الله مستمر في عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي

يشار إلى أنه في أول رد لحزب الله اللبناني على اغتيال أمينه العام حسن نصر الله الجمعة الماضية في غارة جوية إسرائيلية استهدفته بمقر القيادة العليا بحارة حريك في الضاحية الجنوبية ببيروت، قال نائب الأمين العام نعيم قاسم في خطاب متلفز، إن حزب الله مستمر في عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ونفى قاسم في خطابه، مزاعم إسرائيل عن مقتل 20 في الاجتماع مع نصر الله، وفي السطور التالية، أبرز تصريحات نعيم قاسم:

نعزي المجاهدين الذين استشهدوا مع نصر الله في الاجتماع ومن بينهم علي كركي وعباس نيلفوشان.

فقدنا قائدنا الأمين العام نصر الله الذي بقي في الميدان ولم يغادره حتى لحظة استشهاده.

لن نتزحزح قيد أنملة عن مواقفنا وسنواصل المقاومة مواجهة العدو الإسرائيلي مساندة لغزة وفلسطين ودفاعًا عن لبنان وردًا على الاغتيالات.

حزب الله سيستمر في عمله تبعًا لهيكليته، ونتابع القيادة بهيكلية حزب الله من خلال نواب القادة.

 حزب الله استمر بضرب إسرائيل بعد اغتيال نصر الله.

 سنواجه إسرائيل إذا قررت الدخول بريًا والمعركة قد تكون طويلة.

 إسرائيل تعمل على ضرب القدرة العسكرية والبشرية لحزب الله.

 سنختار أمينًا عامًا للحزب في أقرب فرصة.

ميقاتي: لبنان مستعد لإرسال الجيش إلى "جنوب الليطاني"

ومن جانبه، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، الاثنين، إن لبنان مستعد لتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش اللبناني إلى منطقة جنوب الليطاني.

وأضاف ميقاتي، في مؤتمر صحافي بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، «نقبل كل الهبات وأكدنا على أن تستلم الأمم المتحدة للمساعدات حتى تقوم بتوزيعها على كل اللبنانيين.

وأشار إلى  أن الحكومة تقوم بدورها مشيرا إلى تأكيد بري عن دعمه للحكومة في اتخذا القرارات المناسبة لتجاوز أي عراقيل، متابعا :" أكد لي الرئيس بري إنه فور وقف إطلاق النار سيتم دعوة مجلس النواب لانتخاب رئيس توافقي، وليس رئيس تحدي لأحد".

 

مقالات مشابهة

  • بكم الكيلو؟.. أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق (الخميس 3 أكتوبر 2024)
  • وصول 100 طن أسمدة إلى مركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة بوسط سيناء
  • جهود الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية للحفاظ على الأمن الغذائي
  • وصول 100 طن سماد لمركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة وسط سيناء
  • مواعيد وأماكن بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في الفيوم.. الكيلو بـ325 جنيها
  • الكيلو وصل كام؟.. أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • النائب محمود قاسم: مصر أكدت للعالم كله عرقلة إسرائيل لجهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق
  • برلمانى: وصول الدعم لمستحقيه يوفر مليارات الجنيهات للدولة
  • رد قوي من مصطفى محمود على سؤال ملحد.. من خلق الله؟
  • النواب اللبناني: إسرائيل المسؤولة عن الإطاحة بكل الجهود الرامية لوقف العدوان