قال الدكتور يسري الشرقاوي ، الخبير الاقتصادي ، إن حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس بمؤتمر حكاية وطن كان ليدرك المصريين أن الأزمات الاقتصادية لها حلول، ولكن الاستقرار من عدمه ليس له حلول.

 

وأضاف الخبير الاقتصادي يسري الشرقاوي، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يامصر "، والمذاع على فضائية "القناة الأولى المصرية"، أن الدولة المصرية تدرك ما يعيشه المواطن من غلاء بالأسعار، ولكنها واجهت تحديات منذ عام ٢٠١٤، وما عاشته مصر من اضطرابات سياسية، وعدم وجود بنية تحتية جاهزة للمشروعات، وعدم توفر طاقة كهربائية جاهزة.

 

وتابع "الشرقاوي"، أن الدولة المصرية تحركت للأمام في بناء البنية التحتية المصرية، والمرافق، واستعادة قدرة الدولة المصرية للوقوف على قدميها، وذلك بدأ بمشروع قناك السويس الجديدة الذي تحدث عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتمكن من إعادة بناء الثقة بين الشعب والقيادة.

 

وأردف "الشرقاوي"، أن مصر تمكنت من عمل إصلاح هيكلي للمؤسسات في عام ٢٠١٦، وتحقيق احتياطي وصل لـ ٤٥ مليار دولار احتياطي نقدي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خبير اقتصاد مؤتمر حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

بعد قرار تعيينه.. محطات في حياة رئيس مجلس الدولة الجديد

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، قرارًا جمهوريًا رقم 253 لسنة ٢٠٢٤، بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسا لمجلس الدولة.

من هو المستشار أحمد عبود؟

المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود نائب رئيس مجلس الدولة، تخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1977 بتقدير عام جيد جدًا.
عين عبود  فى مجلس الدولة عام 1978 كمندوب مساعد، حيث كان ضمن إدارة فتوى الداخلية والخارجية والعدل.

التحق المستشار أحمد عبود بالمكتب الفنى للجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع، ثم أعير فى وزارة الشئون القانونية بسلطنة عمان لمدة 4 سنوات ونصف

وفور عودته من عمان التحق بالمحكمة الإدارية العليا لمدة 16 عاما منذ عام 2000 وحتى 2016 وكان عضوًا فى الدائرة الأولى، ورئيس الدائرة الثانية فحص

ترأس عبود إدارة فتوى التربية والتعليم لمدة عام من 2016 حتى 2017

انتدب المستشار أحمد عبود، مستشارا قانونيا لمحافظ القاهرة وهيئة مفوضى المحكمة الدستورية العليا، وقطاع التليفزيون، ثم مستشار قانونى لوزير التجارة والصناعة لمدة 17 سنة منذ عام 2000 حتى ديسمبر 2016

مقالات مشابهة

  • بعد قرار تعيينه.. محطات في حياة رئيس مجلس الدولة الجديد
  • أدنوك للإمداد تتعاقد على بناء سفن غاز مسال بـ2.5 مليار دولار
  • الحركة الوطنية: ثورة 30 يونيو نجحت في استعادة الدولة المصرية من براثن الإرهاب
  • الإحصاء: الدولة أنفقت على التعليم 1.4 تريليون جنيه خلال الـ 10 سنوات الماضية
  • النائب أحمد عبدالجواد في ذكرى 30 يونيو: عملت على بناء الإنسان المصري
  • د. يسري الشرقاوي يكتب.. على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • خطة بـ40 مليار دولار.. كيف نجحت مصر في التحول للاقتصاد الأخضر؟
  • نجاح جديد لمصر.. كيف سددت الدولة ديون بـ25 مليار دولار في 4 أشهر؟
  • اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون