أدانت الحائزة على جائزة نوبل للسلام "توكل كرمان" قيام مليشيا الحوثي بالاعتداء على المحتفين بذكرى ثورة 26 من سبتمبر في مناطق سيطرتها.

 

وقالت كرمان في منشور على صفحتها في فيس بوك إن المليشيا ستدفع ثمن جرائمها وجناياتها بحق اليمنيين، ولن تفلت من العقاب.

 

وأشارت إلى أن اعتداءات المليشيا طالت أكثر من ألف شاب بالاعتقال والإخفاء القسري، مؤكدة أن انتماء الشباب اليمني لجمهوريته وثوراتهم سيجرف أوهام المليشيا الإرهابية.

 

بدوره، أدان نادي النقابات المهنية اليمنية حملات القمع الوحشي، واعتقال مئات الشباب المحتفين بثورة 26 سبتمبر.

 

ودعا، في بيان له، كافة أبناء الشعب اليمني والنخب إلى الوقوف مع المعتقلين والمختطفين، والاستنكار لما أقدمت عليه سلطات مليشيا الحوثي.

 

كما طالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين ومحاسبة الجناة، معتبرا هذه التصرفات سابقة خطيرة تهدد السلم المجتمعي، وتهديدا للحقوق والحريات الفردية والمجتمعية.

 

وأكد وقوفه إلى جانب كل ضحايا الاعتداءات في العاصمة صنعاء، وكافة المحافظات، وضرورة الإفراج فورا عن المختطفين.

 

وكانت عدد من المنظمات الحقوقية المحلية والدولية قد دعت مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن مئات المواطنين الذي اختطفوا على خلفية المشاركة في الاحتفالات الشعبية بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن توكل كرمان مليشيا الحوثي حقوق

إقرأ أيضاً:

احتجاز الجثامين في المستشفيات ظاهرة تتسع في مناطق سيطرة الحوثيين

انتشرت ظاهرة جديدة في المستشفيات بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، تتمثل في احتجاز جثامين المرضى بعد وفاتهم، على خلفية مبالغ مالية للمستشفيات من تكاليف رقود وفحوصات، في ظل تدهور القطاع الصحي نتيجة فشل المليشيا في إدارة مؤسسات الدولة.

مصادر طبية ومحلية أكدت لوكالة خبر، أن عدداً كبيراً من المستشفيات الخاصة في العاصمة المختطفة صنعاء ومحافظات أخرى تخضع لسيطرة المليشيا الحوثية، تقوم باحتجاز جثامين مرضى الذين فارقوا الحياة أثناء تواجدهم في تلك المستشفيات.

وطبقاً للمصادر، فإن المستشفيات تحتجز الجثامين على خلفية مبالغ مالية متبقية عليهم، وترفض تسليمها لأهاليهم إلا بعد دفع تلك المبالغ، كما أنها لا تقبل أي ضمانات أو إيداع ممتلكات مثل سيارة أو وثيقة امتلاك أرض أو منزل، لكي يتم السماح بتسليم الجثة وإبقاء الممتلكات بحوزة المستشفى حتى يتم تسديد المبلغ.

وبحسب المصادر، فقد شهدت صنعاء ومحافظات إب وحجة وعمران وذمار أكثر الحالات في احتجاز الجثث لمرضى سابقين فارقوا الحياة في المستشفيات، ورغم المناشدات إلا أنه لا تجاوب مع أي مناشدة، مهما كان الوضع الاقتصادي للأسر، والتي أغلبها متدهور، حتى إنه لا يوجد أي تخفيضات من المستشفيات.

تلك الحوادث تأتي لتكشف حجم التدهور الكبير في القطاع الصحي، نتيجة سوء إدارة مليشيا الحوثي الإرهابية، التي كان لها السبق في احتجاز جثث المرضى في المستشفيات التي أنشأتها المليشيا، إضافة إلى استحداثها لصيدليات ومستشفيات خاصة بها، وحولت القطاع الصحي الحكومي إلى قطاع خاص لجني المزيد من الإيرادات.

مقالات مشابهة

  • مواجهات مسلحة بين الحوثيين وقبائل آل غانم بمنطقة الجفرة الخاضعة لسيطرة المليشيا جنوب مأرب
  • قاض يمني يضع شريطاً لاصقاً على فمه تعبيراً عن حالة القمع والتكميم الحوثي للافواه (صورة)
  • ناشطون يطلقون حملة واسعة لمقاطعة "يمن موبايل" رداً على جرعة سعرية جديدة
  • توكل كرمان تنتقد الحكومة الألمانية ومواقفها تجاه اللاجئين وتعلق: ألمانيا النازية تطل علينا مجددا
  • من ذمار إلى تعز.. مركبات الحوثي تدهس اليمنيين
  • التين الشوكي يدخل دائرة جبايات الحوثي في إب
  • توكل كرمان: الدكتاتوريات تديم الصراعات والقمع المنهجي وانتهاكات حقوق الإنسان
  • احتجاز الجثامين في المستشفيات ظاهرة تتسع في مناطق سيطرة الحوثيين
  • في مؤتمر دولي الناشطة النوبلية توكل كرمان تشارك في مؤتمر تبليسي .. بآستضافة رئيسة جورجيا
  • نادي المعلمين يدعو لإضراب شامل في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين