شهد فناء مدرسة المحمدية الرسمية التابعة لإدارة وسط القاهرة التعليمية ، درسا عمليا لشرح لغة الإشارة للطلاب بمشاركة بعض معلمي المدرسة .

وكان قد وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بوضع 22 إشارة جديدة خاصة بالطلاب الصم وضعاف السمع فى كتاب "القيم واحترام الآخر" الأكثر تكرارا في الكتب الدراسية .

كما شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على ضرورة وضع لوحات استرشادية للإشارات الأكثر استخدامًا للطلاب الصم وضعاف السمع في جميع مدارس الجمهورية.

وانتظم اليوم الطلاب والطالبات في جميع المدارس الموجودة على مستوى الجمهورية ، فبعد أن بدأت الدراسة أمس السبت في مدارس 12 محافظة ، تشهد مدارس باقي محافظات الجمهورية اليوم الأحد بدء العام الدراسي الجديد.

وتفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، مدرسة السيدة نفسية بالقاهرة لمتابعة انطلاق العام الدراسى الجديد .

حيث تابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، انتظام الدراسة في المدرسة ، وشدد وزير التربية والتعليم على أهمية حضور الطلاب والمعلمين والالتزام بتعليمات انضباط العملية التعليمية في المدارس. 

 كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قيادات الوزارة والمديريات التعليمية والإدارات بمتابعة انتظام الدراسة لتذليل أى عقبات أمام الطلاب. 

حصة تعليم لغة الإشارة في المدارس حصة تعليم لغة الإشارة في المدارس حصة تعليم لغة الإشارة في المدارس حصة تعليم لغة الإشارة في المدارس حصة تعليم لغة الإشارة في المدارس حصة تعليم لغة الإشارة في المدارس حصة تعليم لغة الإشارة في المدارس حصة تعليم لغة الإشارة في المدارس حصة تعليم لغة الإشارة في المدارس حصة تعليم لغة الإشارة في المدارس

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش

 أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ورقة الأسئلة المتداولة قبل امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة ليست لها أي علاقة بامتحان اللغة الإنجليزية الذي يؤدونه اليوم الثلاثاء داخل اللجان. 

تأمين الامتحانات

أوضح المصدر أن امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل من قبل إحدى الجهات السيادية، وأضاف أن الوزارة تتخذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة وأمان الامتحانات، وحذر الطلاب من الوقوع في فخ جروبات الغش الوهمية التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي. 

تهدف هذه الجروبات إلى خداع الطلاب وإثارة القلق بينهم.

أداء الامتحانات

يؤدي طلاب وطالبات الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى اليوم، حيث يشارك ما يقرب من 745 ألف طالب وطالبة في أداء امتحانات المواد الأساسية. 

يتم توزيع هؤلاء الطلاب على 1986 لجنة على مستوى الجمهورية، لضمان توزيع عادل ومنظم.

تنظيم دخول الطلاب

سمح مسؤولو اللجان بدخول الطلاب والطالبات إلى اللجان الامتحانية قبل الساعة التاسعة بنحو 10 دقائق.

 يأتي هذا التنفيذ لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي أمر بالسماح للطلاب بتسجيل بياناتهم قبل بدء توزيع الأسئلة، لضمان بداية سلسة ومنظمة للامتحانات.

نظام الامتحانات والكتاب المفتوح

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة توزيع كتيبات المفاهيم على الطلاب، حيث تُعقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح (open book)، مما يسمح للطلاب بالاستفادة من المواد الدراسية أثناء الامتحان. وأوضحت الوزارة أن أسئلة الاختيار من متعدد تشكل 85% من عدد الأسئلة، في حين يتم تخصيص 15% للأسئلة المقالية، مما يتيح توازنًا بين أنواع الأسئلة ويسمح بتقييم شامل لمستوى الطلاب.

توصيات الوزارة

تُوصي الوزارة الطلاب بالتركيز على المذاكرة الجادة والابتعاد عن محاولات الغش، وتؤكد أن جميع الإجراءات المتخذة تهدف إلى تحقيق نزاهة الامتحانات وضمان تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب. 

تعد هذه التدابير جزءًا من جهود الوزارة المستمرة لتحسين جودة التعليم وتطوير منظومة الامتحانات.

تعكس هذه الخطوات التزام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير بيئة آمنة ونزيهة لطلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات، وتشجيع الطلاب على الاعتماد على مجهوداتهم الشخصية لتحقيق النجاح.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة
  • "التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية