جريدة زمان التركية:
2024-07-06@08:56:22 GMT

انتحار 3 أطباء في تركيا في يوم واحد

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

أنقرة (زمان التركية) – قال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، أفا أويار، إنه منذ يوم اعتماد نظام الحكم الرئاسي في تركيا حتى عام 2022، أنهى ما لا يقل عن 1477 مواطنًا حياتهم بسبب الصعوبات الاقتصادية.

ولفت نائب رئيس الحزب لشئون الاتحادات العمالية والمنظمات غير الحكومية والمنظمات المهنية، حسن افا أويار، في بيان مكتوب، الانتباه إلى العدد المتزايد من حالات الانتحار بسبب المشاكل الاقتصادية، تعليقا على واقعة انتحار ثلاثة أطباء الأسبوع الماضي.

وذكر أويار أنه ضمن نطاق دراسته وفقًا لبيانات معهد الإحصاء التركي (TUIK)، انتحر ما لا يقل عن 1477 شخصًا بسبب مشاكل اقتصادية فقط بين عامي 2018 و2022.

وأضاف أويار: “لوحظ أن حالات الانتحار لأسباب اقتصادية تتزايد كل عام منذ الانتقال إلى نظام الرجل الواحد، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية”.

ولفت إلى أن العاملين في مجال الرعاية الصحية يعلنون من ضغوط تدفعهم للانتحار، وقال أويار: “نحن نحمي عمالنا ليس فقط من الحوادث المهنية، هناك حالات انتحار بسبب الأزمة الاقتصادية وانعدام الأمن والمضايقات في أماكن العمل، في الأسبوع الماضي، انتحر ثلاثة من أطبائنا العاملين في مجال الرعاية الصحية في نفس اليوم، الأزمة الاقتصادية، وانعدام الأمن، وظروف العمل المكثفة وغير المستقرة، والضغوط الإدارية؛ للأسف، هذا يكلف موظفينل حياتهم”.

وانتقد تعامل الرئيس رجب طيب أردوغان السلبي مع أزمة سفر العاملين الصحيين إلى الخارج، وقال أويار: “ماذا قال أردوغان عن أطبائنا .. (دعهم يرحلوا إن أرادوا).. لهذا السبب يريد العاملون في مجال الرعاية الصحية مغادرة بلدنا.. إنهم يغادرون لتجنب إنهاء حياتهم بسبب انخفاض الأجور وظروف العمل الصعبة وغير الآمنة” .

 

وفي نهاية تصريحاته قال أويار: هذه الحكومة هي قوة الشر والموت التي تسلب شعبنا متعة الحياة، وتجر مواطنينا إلى دوامة اليأس وتتسبب في ابتعاد مواطنينا عن الحياة”.

Tags: الانتحار في تركياانتحارتركيامعاناة الأطباء

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: انتحار تركيا معاناة الأطباء

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية

تفقد الدكتور مصطفى شعبان رئيس إقليم القناة والمشرف العام على فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد اليوم، وحدة طب أسرة جنوب البترول ووحدة طب أسرة الإسراء التابعين للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، ورافقه مديري إدارات "الرعاية الأولية والمكتب الفني" لرئيس إقليم القناة والمشرف العام على الفرع.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، للاطمئنان على سير العمل على مدار الساعة.

وخلال الجولة تفقد العديد من الأقسام شملت (الطوارئ، الصيدلية، طب الأسرة، عيادةالأسنان ) لمتابعة انضباط الفريق الطبى ومقدمى الخدمة الصحية لتوفير أفضل خدمة طبية متميزة وبأعلى معايير الجودة للمتعاملين مع خدمات هيئة الرعاية الصحيه بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

ومن ناحية اخرى ترأس الدكتور مصطفى شعبان، الاجتماع التوجيهي الدوري اليومي مع مديريين إدارات هيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد.

وناقش الاجتماع موقف جاهزية وحدة الكُلى بمستشفى السلام التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، استعدادًا لتشغيلها خلال أيام، فيما تم متابعة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع السابق بالإضافة لمناقشة ملاحظات المرور المسائي لتقديم أفضل خدمة صحية للمتعاملين مع خدمات هيئة الرعاية الصحية وفق أعلى معايير الجودة العالمية"

مقالات مشابهة

  • أطفال ومسنون ينتحرون في العراق.. تطور استثنائي وفرضيتان لتصاعد الانتحار
  • في مؤتمرهم الـ41.. أطباء سورية يبحثون سبل تطوير المهنة وتعزيز مفهوم التشاركية لحل ما يعترضهم من عقبات
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • ارتفاع حالات الإصابة بداء الحصبة بجهة سوس ماسة يدق ناقوس الخطر
  • اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ خالد عبدالغفار لاختياره نائبا لرئيس الوزراء
  • حركة الجهاد: بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار بسبب إهمال حكومتهم
  • جمعية أطباء الأطفال السورية تعقد مؤتمرها الـ 31
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء