الخرطوم تاق برس- كشفت مجموعة محامو الطوارئ بالسودان  عن محاولات تقوم بها قوات زعمت انها القوات المسلحة لفرض حصار عسكري على المدنيين في محلية امبدة بأم درمان.

وقالت في بيان أنها تلقت عدداً من البلاغات من مواطنين تفيد بأن القوات المسلحة تحاول منذ فترة فرض حصار على محلية امبدة وذلك بنشر عدداً من الارتكازات داخل محلية كرري وفي مناطق التماس بينها وبين محلية امبدة لتقييد وتجفيف حركة مرور السلع والمواد الغذائية من محلية كرري الى محلية امبدة التي تقع تحت سيطرة قوات الدعم السريع بحسب البيان.

وذكرت انه من خلال التقصي وسماع افادات عدد من شهود العيان يقيمون في محلية كرري ثبت ان القوات المسلحة تنشر عدداً من الارتكازات في “سوق صابرين” و”محطة ود البشرى” و”محطة حميدان” و”محطة الرومي” بالمحلية، وتقوم هذه الارتكازات بمصادرة بضائع التجار من السلع التموينية المتوجهة الى محلية امبدة كليا او جزئيا.

 

وأضاف: كما استمعنا الى إفادات عدد من التجار أكدوا ان بعض ضباط وضباط صف القوات المسلحة يطلبون من بعض التجار مبالغ مالية مقابل السماح لمرور البضائع.

واستنكر محامو الطوارئ هذا السلوك المجرم دولياً والذي قالت حسب البيان انه ظل ينتهجه طرفي النزاع منذ اندلاع الصراع المسلح، وتابع البيان “نذكر قيادة الطرفين بشكل مستمر ان مخالفة القانون الدولي الإنساني وارتكاب المزيد من الجرائم التي يتم توثيقها لن تسقط المسؤولية عنها بالتقادم ولن ينجح احد في الإفلات من العقاب

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتحم طولكرم وتفرض حصارا على مخيم نور شمس

طولكرم - صفا

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الإثنين، مدينة طولكرم.

وأفادت مصادر محلية، بأن أعددا كبيرة من آليات الاحتلال ترافقها جرافتين عسكريتين من النوع الثقيل، اقتحمت المدينة من محورها الغربي، وجابت شوارعها الرئيسية وتحديدا العلمي والسكة ونابلس.

وأضافت أن جرافات الاحتلال جرفت محيط دوار اليونس في الحي الشمالي بالمدينة، قبل ان تواصل سيرها باتجاه ضاحية اكتابا وتجريف محيط دوار اكتابا شرق طولكرم.

وتوجهت آليات الاحتلال تجاه مخيم نور شمس، وفرضت حصارا عليه بعد تمركزها عند مداخله الرئيسية المحاذية لشارع نابلس، في الوقت الذي قامت جرافات الاحتلال بتدمير البنى التحتية في منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة وعلى طول الشارع المحاذي للمخيم.

وداهم جنود الاحتلال عددا من المنازل والبنايات المرتفعة في محيط المخيم ونصبوا القناصة على أسطحها، واندلعت مواجهات على مدخل مخيم طولكرم لحظة مرور الآليات العسكرية بالقرب من مدخله وسط سماع اصوات انفجارات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا
  • قوات الاحتلال تقتحم طولكرم وتفرض حصارا على مخيم نور شمس
  • “زورق طوفان المدمر”..القوات المسلحة اليمنية تكشف عن سلاح جديد لديها / شاهد
  • القوات المسلحة تكشف عن سلاح بحري جديد
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • المقاهي الشعبية في حيس.. محطة التجار ومتنفس العوام
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس