نحو 26 يوما تفصلنا عن العمل بالتوقيت الشتوي في مصر، وتحديدا في الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجاري والموافق 26-10-2023، وفقا للقرار الصادر عن مجلس الوزاء في أبريل الماضي، والذي وافق عليه مجلس النواب المصري، بشأن عودة العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي سنويا.

العمل بالتوقيت الشتوي

العمل بالتوقيت الشتوي، يبدأ في مصر بعد نحو 3 اسابيع من الآن، وفق قرار سابق صادر عن مجلس الوزاء، حيث بدأ التوقيت الصيفي في آخر جمعة من أبريل الماضي، وجرى تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، ويستمر تطبيق التوقيت حتى الخميس 26 أكتوبر الجاري، الذي يمثل آخر خميس في الشهر، حيث سيتم حينها العمل على تأخير الساعة 60 دقيقة.

 مواعيد غلق المحلات الشتوية

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة التنمية المحلية، المواعيد الخاصة بغلق المحلات الشتوية، حيث بدأت رسميا من الجمعة الماضي 29-9-2023، وفقا لقرار سابق من رئاسة الوزراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التوقيت الشتوي موعد تغيير الساعة في مصر التوقيت موعد تغيير الساعة في مصر التوقيت العمل بالتوقیت الشتوی

إقرأ أيضاً:

بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل المقاهي والكافيهات

ترتفع معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين عن مواعيد عمل المقاهي والكافيهات، وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء على التوقيتات الجديدة لغلق المحلات والمولات التجارية على مستوى الجمهورية.

وخلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، مواعيد عمل المقاهي والكافيهات.

مواعيد عمل المقاهي والكافيهات

أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن أن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، وفقا للمواعيد الجديدة، من الساعة السادسة صباحا على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

مواعيد عمل المقاهي والكافيهاتمواعيد فتح المحال التجارية

وتكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

مواعيد فتح المولات التجارية

فيما تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية

أما عن مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية ستكون يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات المهمة لهم.

ويتم استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات المهمة التي تقدم للمواطنين.

اقرأ أيضاًمفاجأة للسوبر ماركت.. ننشر مواعيد غلق المحلات الرسمية

قرار غلق المحلات.. العقوبة الموقعة على المطاعم والمقاهي المخالفة

مقالات مشابهة

  • بالصور.. تطبيق قرار غلق المحلات الساعة العاشرة في المعادي
  • آخر موعد لتطبيق قرار غلق المحلات.. متى يعود العمل لطبيعته؟
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • محافظ المنوفية يوجه بالمتابعة الميدانية للمواعيد الجديدة لغلق المحلات
  • تعديل مواقيت قطارات خط الجزائر–عنابة
  • بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل المقاهي والكافيهات
  • الداخلية الفرنسية: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تبلغ 59.39% حتى الساعة الـ 5 مساء بالتوقيت المحلي
  • فرنسا: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تبلغ 25.90% حتى الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي
  • «مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي
  • ثمن نهائي أورو 2024.. إيطاليا تصطدم بسويسرا و ألمانيا تواجه الدانمارك