دبي - الخليج
ضمن جُهودها المجتمعية التي تولي كبار المواطنين اهتماماً ورعاية كبيرين، نظّمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، بالتعاون مع نادي ذخر الاجتماعي حفلاً خاصاً بمناسبة اليوم العالمي للمسنين؛ حيث قدّمت لهم تجربةً بحريةً مُميزة، تضمنت توزيع الهدايا، وتعريفهم بخدمة الاتصال المرئي، ودورها الكبير في تسهيل تقديم الخدمات لهم.


وتضمنت الفعالية حزمة من الفقرات الترفيهية والأنشطة التفاعلية التي أثرت بشكل إيجابي في حالة المشاركين وزادت من سعادتهم؛ إذ تمتع المشاركون بتجربة رائعة على متن سفينة فاخرة، كما تميزت الرحلة بتوزيع هدايا رمزية على المسنين، الذين استقبلوا الجوائز بابتسامات عريضة، معربين عن شكرهم وامتنانهم لإدارة إقامة دبي على هذه اللفتة الكريمة.
كما تضمنت الرحلة تعريف المشاركين من كبار المواطنين بخدمة الاتصال المرئي التي أطلقتها إقامة دبي بغرض التسهيل على جميع المتعاملين، وبيّنت دورها الحيوي في تسهيل توفير الخدمات لهم من خلال إطلاعهم على كيفية استخدام هذه الخدمة؛ لتواصلهم مع الكوادر الوظيفية العاملة في الإدارة العامة.
وأكد العميد حسين إبراهيم أحمد مساعد المدير العام لقطاع شؤون الدعم المؤسسي في إقامة دبي، أهمية توفير بيئة مناسبة لكبار المواطنين، تعكس اهتمام المجتمع برفاهيتهم ورعايتهم الكاملة، مشيداً بدور الخدمات التكنولوجية الحديثة في تحسين جودة حياة هذه الفئة وتسهيل حياتهم.
وأشار إلى مكانة كبار المواطنين وكبار السِّن في الدولة؛ إذ إن الإمارات وبفضل رؤية وإرادة قيادتها الرشيدة، تعد واحدة من الدول الرائدة عالمياً في توفير الرعاية والدعم لهم، وإبراز أهمية دورهم الكبير في بناء المجتمع، ونقل الخبرات والحكمة إلى الأجيال الصاعدة، لافتاً إلى أن دبي تحظى بمكانة خاصة في هذا السياق؛ حيث تعمل إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في دبي على تعزيز مكانة كبار السن، وتحسين جودة حياتهم، من خلال توفير البيئة الملائمة والخدمات المتميزة التي تلبي احتياجاتهم المتغيرة، وتسهم في زيادة رفاهيتهم.
تعد الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، من الجهات الرائدة في مجالات العمل المجتمعي، ويحظى لديها أفراد المجتمع بمختلف فئاته وتنوعه الثقافي بالاهتمام والرعاية، وتعمل باستمرار على تطوير منظومتها من الخدمات النوعية والمبتكرة؛ بهدف تحسين جودة الحياة لديهم، وتوظف المناسبات المحليّة والعالمية؛ لتعزيز أطر الاتصال والتواصل مع المتعاملين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إقامة دبي دبي کبار المواطنین إقامة دبی

إقرأ أيضاً:

معارض وأركان تفاعلية في احتفالية "طويق" و"التطوعي" باليوم الوطني.. الجمعة

تحتفي جمعية طويق لصناعة الكوادر البشرية بذكرى اليوم الوطني الرابع والتسعين للمملكة، بالشراكة مع جمعية العمل التطوعي، في احتفالية مميزة تقام على مدى يومين بمركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية ”سايتك“ في الخبر، ابتداءً من يوم الجمعة.
وتزخر الاحتفالية بفعاليات وطنية متنوعة تعكس التلاحم الوثيق بين القيادة والشعب، وتجسد مشاعر الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي وقادته الميامين.
أخبار متعلقة مجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرةالمملكة تجري 288 عملية زراعة قوقعة بالنصف الأول من 2024وتتضمن إقامة معرض تعريفي يضم أركاناً متنوعة تحاكي مختلف مناحي الحياة في المملكة، وتسلط الضوء على الإنجازات التنموية الهائلة التي تحققت في ظل رؤية المملكة الطموحة 2030.
وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية طويق، خالد العبيد، أن ذكرى اليوم الوطني تمثل فرصة ثمينة لتعزيز قيم الولاء والمحبة للقيادة الرشيدة، وترسيخ أواصر التضامن والأخوة بين أبناء المجتمع.
فعاليات وطنية متنوعة
وأوضح "العبيد" أن الاحتفالية المشتركة تشتمل على فعاليات متنوعة تبرز القيم الوطنية الأصيلة، من خلال أركان تفاعلية ومعارض ومسابقات تثقيفية تستهدف مختلف فئات المجتمع، وتبرز التطورات والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات، سواءً الصحية أو التعليمية أو الأمنية أو الرياضية وغيرها، إلى جانب تعزيز الروح الوطنية واستلهام العبر من الماضي لإنارة دروب المستقبل.
من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي لجمعية العمل التطوعي، عبدالله الغامدي، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية، والتي تهدف إلى إبراز المنجزات الوطنية من خلال فعاليات متنوعة، من بينها أركان توضح مسيرة التطور في قطاع التعليم، بدءاً من الكتاتيب وانتهاءً بمنصات التتويج العالمية، إلى جانب معرض تفاعلي يجسد النهضة الأمنية التي وصلت إليها المملكة باستخدام أحدث التقنيات.
وأضاف الغامدي أن الاحتفالية تتضمن ركناً يحكي قصة التطور في المجال الصحي، وركناً بعنوان ”المستقبل أولاً“ يلقي الضوء على أبرز المشاريع المستقبلية في المملكة، فيما يتناول ركن ”الرياضة أولاً“ جهود المملكة في دعم وتطوير القطاع الرياضي.
وأشار إلى أن الفعاليات تشمل أيضاً أركاناً مجتمعية بمشاركة أبناء الشهداء والأيتام، إلى جانب إقامة ركن مصور لملوك المملكة العربية السعودية، وركن لإبراز مواهب الأطفال في التعبير عن مشاعرهم الوطنية من خلال الرسم، وركن آخر يتيح للزوار التعبير عن مشاعرهم الوطنية بكلمات مؤثرة، فضلاً عن إقامة مسابقة تثقيفية تعرف الزوار بمناطق المملكة وأبرز معالمها.

مقالات مشابهة

  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • «إقامة دبي» تحتفي باليوم الوطني الـ 75 للصين
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين
  • ضمن مبادرة «بداية».. قصور الثقافة بالغربية تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • كلية التمريض بجامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • فى اليوم العالمي للمسنين.. الإحصاء يعلن عدد كبار السن في مصر 2024
  • معارض وأركان تفاعلية في احتفالية "طويق" و"التطوعي" باليوم الوطني.. الجمعة
  • شرطة أبوظبي تشارك في مبادرة “كبارنا بركتنا” احتفاء باليوم الدولي للمسنين
  • اليوم العالمي للمسنين.. 5 نصائح لدعمهم ودمجهم بالمجتمع