أكتوبر 1, 2023آخر تحديث: أكتوبر 1, 2023

المستقلة /- كشفت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ، عن اسباب تكرار تأجيل التصويت على مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة ، المدرج على جدول اعمال الجلسات لاكثر من مرة .

وذكرت النائب سروة محمد رشيد ، في تصريح صحفي تابعته المستقلة، ان ” القانون ارسل من مجلس الوزراء بعد استكمال كافة الإجراءات الادارية والفنية ، مشيرة الى ان البرلمان انجز القراءتين الاولى والثانية للمشروع في جلساته السابقة “.

واضافت ، انه تم تأجيل التصويت على مسودة القانون لاكثر من مرة ، حيث قررت رئاسة مجلس النواب ابلاغ الحكومة لمخاطبة اقليم كردستان بشأن ارسال مخططات الحدود الادارية لمناطق حلبجة وبيان هيكلية الواقع الاداري فيها ، لغرض المضي بالتصويت في الجلسات المقبلة “.

واوضحت ، انه ” وفقا لقانون الموازنة العامة الاتحادية ، ماتزال تخصيصات مدينة حلبجة حتى الان مدرجة ضمن تخصيصات محافظة السليمانية في موازنة اقليم كردستان بناءً على النسبة السكانية “.

وتابعت القول ، ان ” مجلس النواب صادق في دورته الحالية على الموازنة العامة للسنوات الثلاث ، لكن في الدورة التشريعية المقبلة سيكون هناك قانون خاص لتعويض الضحايا من محافظة حلبجة لانه لم يتم الى الان تعويضهم اسوة بالمحافظات الاخرى “، مبينة ان ” جميع المناطق المدمرة او المحافظات المتضررة من سياسات النظام البائد ينبغي ان تحصل على التعويضات وفق الدستور “.

وكان مجلس النواب قرر ، في جلسته امس السبت ، تأجيل التصويت على مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة في جمهورية العراق.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: محافظة حلبجة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم على لقاء عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك لاستعراض وحل مشاكل المواطنين بدوائرهم المختلفة، وكذا متابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية المقامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

استمع المحافظ لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، موجهاً باتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها فوراً وتلبية احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

أكد محافظ الشرقية أن لقاءاته الدورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ تأتي لمناقشة كافة المشكلات التي يعاني منها المواطنون والوقوف على كافة احتياجاتهم في كافة المجالات الخدمية والتنموية ، مشيداً بأهمية هذه اللقاءات والتي تتيح مجالاً واسعاً لمناقشة هذه التحديات ووضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام.

ومن جانبهم قدم نواب البرلمان الشكر لمحافظ الشرقية لاستقباله لهم واستماعه لمشاكل ابناء دوائرهم المختلفة ومناقشة موقف المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة والإطلاع على حجم المجهود الذي تبذله الدولة في كافة القطاعات لتوفير الحياة الكريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • عاجل- في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • حركة المحافظين 2024.. هل ستعرض الأسماء على البرلمان قبل الإعلان؟
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • مسرور بارزاني يجدد مطالبته لبغداد باكمال اجراءات استحداث محافظة حلبجة
  • بدء التصويت بانتخابات فرنسا وتوقعات بتقدم اليمين المتطرف
  • المحاصصة ومنصب الرئيس.. كعب أخيل يزيد غلة السبع العجاف في البرلمان العراقي
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم
  • اليكتي غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا