صراحة نيوز:
2024-06-27@11:07:18 GMT

شاهدوا لحظة انفجار قرب وزارة الداخلية التركية

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

شاهدوا لحظة انفجار قرب وزارة الداخلية التركية

 

صراحة نيوز – وقع انفجار في العاصمة التركية أنقرة قرب وزارة الداخلية، فيما هرعت أعداد كبيرة من الشرطة وفرق الإسعاف إلى الموقع، وفقا لوسائل إعلام تركية.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن الأجهزة الأمنية أغلقت طرقا في العاصمة أنقرة في محيط موقع الانفجار.

وقالت وكالة رويترز، إن دوي انفجار سمع في العاصمة التركية أنقرة قرب البرلمان والوزارات.

https://x.com/Roaastudies/status/1708382072597823951?s=20

 

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

بسبب اللاجئين بإسطنبول.. تراشق بالتصريحات بين إمام أوغلو ووزارة الداخلية

شهدت المشهد السياسي التركي تراشقا بالتصريحات بين رئيس بلدية إسطنبول الكبرى المعارض أكرم إمام أوغلو ووزارة الداخلية على خلفية زعم الأول وجود ما يقرب من 2.5 مليون لاجئ في المدينة التركية، معتبرا ذلك "ظلما للاجئين والمواطنين على حدّ سواء".

وقال إمام أوغلو المنتمي لحزب "الشعب الجمهوري" أكبر أحزاب المعارضة، إن "عدد السكان الرسمي لمدينة إسطنبول يقترب من 16 مليون نسمة، لكن لسوء الحظ هناك أشخاص بمستوى لا نرغب به (اللاجئون) يأتون إلى مدينتنا ويتجاوز عددهم المليوني شخص".

وأضاف خلال كلمة له في برنامج لتدريب سائقي القطارات نظمته شرطة "نظمته مترو إسطنبول" التابعة للبلدية الكبرى، الاثنين، أن تركيا "بدل يهرب إليها الفارين من الفقر المدقع أو الحروب  في البلدان الواقعة بالجنوب، وهناك أعداد كبيرة منهم وهو أمر يرجع بشكل جزئي إلى سوء إدارة السياسات الخارجية".


وتطرق إمام أوغلو إلى إحصائيات وزارة الداخلية الرسمية حول عدد الأجانب المقيمين في إسطنبول التي صدرت ردا على تصريحه بوجود 2.5 مليون لاجئ بالمدينة، قائلا "إنني أقول أن أعدادهم تفوق المليوني شخص ثم يأتي من يقول إنهم يُقدرون بمليون و53 ألفا. هم أنفسهم لا يصدقون (هذه الأرقام)"، حسب تعبيره.

وقبل أيام صرح أكرم إمام أوغلو، بوجود 2.5 مليون لاجئ في مدينة إسطنبول وحدها، معتبرا أن هذا الرقم الذي يعادل نحو 18 بالمئة من عدد سكان المدينة التركية "ظلم لكل من المواطنين واللاجئين".

كما انتقد أكرم إمام أوغلو، الذي استطاع تمديد فترة رئاسته لبلدية إسطنبول لولاية ثانية بعد فوزه بالانتخابات المحلية في 31 آذار /مارس الماضي، سياسات الحكومة التركية في ما يتعلق بملف اللاجئين خلال السنوات الماضية.


في أعقاب ذلك، أصدرت وزارة الداخلية بيانا قالت فيه إن هناك مليون و87 ألفا و17 أجنبيا يقيمون في إسطنبول، موضحة أن أرقام رئاسة الهجرة تظهر وجود 530 ألفا و613 سوريا يعيشون بالمدينة تحت بند الحماية المؤقتة (الكمليك)، من إجمالي عدد المقيمين الأجانب.

كما ذكرت الوزارة أنه في حين يقيم 3 آلاف و252 أجنبيا في إسطنبول تحت الحماية الدولية، فإن 553 ألفا و153 يملكون تصاريح إقامة.

وشددت الوزارة في بيانها على ضرورة "عدم إيلاء أهمية للمنشورات التي لا تعكس الحقيقة"، في إشارة على ما يبدو إلى تصريحات إمام أوغلو في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • أنقرة تبث مشاهد من تدريب الجيش التركي للجنود الصوماليين (شاهد)
  • بسبب الجوع .. «100» إصابة بـ «العمى الليلي» و سوء التغذية في العاصمة الخرطوم
  • وسائل إعلام سورية: سماع دوي انفجارات في العاصمة دمشق
  • التطبيع بين تركيا ونظام الأسد.. هل تتجاوز أنقرة حاجز الشروط المسبقة لدفع المسار؟
  • وفاة رجل الأعمال التركي جان كيراتش
  • الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادي في "العمال الكردستاني" (صورة)
  • بسبب اللاجئين بإسطنبول.. تراشق بالتصريحات بين إمام أوغلو ووزارة الداخلية
  • فيدان يدعو نظام الأسد لاستغلال حالة الهدوء لتحقيق السلام وإعادة اللاجئين
  • نظام الأسد ينفي عقد اجتماع مع أنقرة في سوريا.. هذه شروطه للتطبيع
  • النظام السوري ينفي عقد اجتماع مع أنقرة في سوريا.. هذه شروطه للتطبيع