افتتح عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء أمس السبت، فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الثلاثين، "دورة الكاتب الكبير أبو العلا السلاموني"، والذي يقام برعاية د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة على مسرح قصر ثقافة روض الفرج، وذلك بحضور العديد من المسرحيين والنقاد والفنانين وأعضاء لجنتي التحكيم والندوات النقدية وقيادات هيئة قصور الثقافة والإعلاميين.

وقال عمروالبسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة : إن مهرجان نوادي المسرح  يعد أحد التجارب المهمة في المسرح المصري، مشيرا إلى أنه يأتي استكمالا لبرنامج عمل قصور الثقافة ودورها في دعم مواهب أبناء الوطن، وضمن استراتيجية عمل وزارة الثقافة، مقدما شكره للدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة لدعمها المتواصل لفعاليات الهيئة، التي تستهدف تحقيق العدالة الثقافية وتمكين المواهب الشابة في المجال المسرحي والمجالات الإبداعية كافة.

كما أعرب البسيوني عن اعتزازه بأن تكون شخصية هذه الدورة اسم الكاتب الكبير الراحل أبو العلا السلاموني أحد أبناء الثقافة الجماهيرية النجباء، وأحد أهم أعمدة المسرح المصري، مختتما كلمته بتوجيه الشكر للزملاء القائمين على الإعداد والتنفيذ لفعاليات الدورة وللجنتي التحكيم والندوات النقدية وعن أمنياته بالتوفيق للعروض المشاركة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قصور الثقافة مهرجان نوادي المسرح

إقرأ أيضاً:

بحضور ألمع نجوم المغرب.. دوزيم تختار العلالي لتنشيط برنامج جديد لاكتشاف مواهب فن الشعبي

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة 

علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصادر مطلعة، أنه بعد النجاح الذي حققه برنامج "ستار لايت"، تستعد القناة الثانية "دوزيم" خلال الأيام القليلة المقبلة، لبث أولى حلقات برنامج فني جديد، اطلق عليه اسم "النجم الشعبي".

وارتباطا بالموضوع، أوضحت المصادر ذاتها أن إدارة "دوزيم" قررت منح تقديم وتنشيط فقرات هذا البرنامج الفني الجديد للإعلامي "رشيد العلالي"، مشيرة إلى أن هذا الاختيار جاء تتويجا لمساره المهني المتميز، والذي تكلل في مناسبات عديدة بحصوله على جوائز مهمة سواء داخل المغرب أو حتى خارجه.

في ذات السياق، أشارت مصادر الجريدة إلى أن حلقات هذا البرنامج ستكون على شكل مسابقة اقصائية، تتبارى خلالها أصوات شابة من الجنسين، تنتمي لمختلف أنحاء المملكة، للفوز بلقب أول نسخة من هذه المسابقة الغنائية التي تعنى بفن الشعبي. 

كما أوضحت ذات المصادر أن إدارة البرنامج اختارت لجنة تحكيم، تضم نخبة من ألمع نجوم الشعبي بالمغرب، ستكون لها الكلمة الفيصل لتحديد المترشحين الذين سيجتازون "البرايمات" الأسبوعية، وهنا الحديث عن كل من النجم "حجيب"، الفنانة "نجاة اعتابو"، "عبد العزيز الستاتي" والفنانة "زينة الداودية".

مقالات مشابهة

  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • عمرو البسيوني وكيلًا دائمًا لوزارة الثقافة وأمير نبيه مستشارًا للوزير
  • عمرو البسيوني وكيلا دائما لوزارة الثقافة.. وأمير نبيه مستشارا للوزير
  • عمرو البسيوني وكيلاً دائمًا لوزارة الثقافة وأمير نبيه مستشارًا للوزير
  • تفاصيل افتتاح مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين بالسامر
  • بحضور ألمع نجوم المغرب.. دوزيم تختار العلالي لتنشيط برنامج جديد لاكتشاف مواهب فن الشعبي
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. أحمد الكحلاوي في احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي بالإسكندرية غدا
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة