بكين-سانا

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء بالصين اليوم أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية في البلاد سجل توسعاً ملحوظاً وصل إلى 50.2 بالمئة خلال شهر أيلول الماضي.

وأشارت البيانات الرسمية للهيئة وفق ما نقلت وكالة شينخوا إلى أنه من بين 21 صناعة شملها المسح سجلت 11 صناعة توسعاً في أيلول الماضي، وأن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات غير التحويلية وصل إلى 51.

7 بالمئة ليقف فوق الخط الفاصل بين التوسع والانكماش، كما أن مؤشر مديري المشتريات المركب في البلاد بلغ 52 بالمئة في الفترة ذاتها، ما يشير إلى أن مجمل الإنتاج في الشركات الصناعية وغير الصناعية استمر في التوسع.

وكشفت البيانات أيضاً أن هناك تحسناً في المجمل في مناخ الصناعات التحويلية والذي يعد المرة الأولى منذ شهر نيسان الماضي التي يرتفع فيها مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية في الصين إلى مستوى فوق 50 بالمئة، بعد أن سجل نمواً لأربعة أشهر متتالية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: مؤشر مدیری المشتریات الصناعات التحویلیة

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية ترتفع بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، ارتفاعًا بشكل جماعي خلال تعاملات اليوم الاثنين 1-7-2024، وسط تصدر للأسهم الفرنسية بعد أن حقق حزب التجمع الوطني المنتمي إلى أقصى اليمين مكاسب تاريخية في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية ولكن بهامش أقل مما توقعته بعض الاستطلاعات.

البورصة تحقق 65 مليار جنيه مكاسب بالربع الثاني من عام 2024 محافظ أسوان يوجه بتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية

 

وقفز المؤشر كاك 40 الفرنسي 2.6 بالمئة متفوقا على مؤشرات أسواق المنطقة بدعم من أداء البنوك الرئيسية ومنها بي.إن.بي باريبا وسوسيتيه جنرال وكريدي أجريكول التي تراوحت مكاسبها بين 4.8 بالمئة إلى 7.9 بالمئة.

وساهم ذلك في صعود المؤشر ستوكس 600 الأوروبي واحدا بالمئة بحلول الساعة 0709 بتوقيت غرينتش، وذلك بعد أربع جلسات متتالية من الخسائر. وحصل حزب التجمع الوطني وحلفاؤه على 33 بالمئة من الأصوات، فيما حصد تحالف الجبهة الشعبية اليساري 28 بالمئة من الأصوات، وجاء تحالف الوسط الذي ينتمي له الرئيس إيمانويل ماكرون ثالثا بنحو 20 بالمئة فقط.

وستعتمد النتيجة النهائية للانتخابات على المساومات السياسية قبل جولة الإعادة في السابع من يوليو.

وأغلق المؤشر كاك 40 عند أضعف مستوى له في أكثر من خمسة أشهر يوم الجمعة متأثرا بمخاوف تجاه الانضباط المالي في فرنسا في ظل الحكومة الجديدة.

وعلى صعيد الأداء الفردي للأسهم، ارتفع سهم أتوس 11.7 بالمئة بعدما توصلت شركة التكنولوجيا الفرنسية إلى اتفاق مع مجموعة من البنوك وحاملي السندات حول شروط إعادة هيكلة ديونها.

وارتفعت أسهم نستله 1.1 بالمئة بعد أن قال رئيسها التنفيذي في مقابلة مع صحيفة محلية في عطلة نهاية الأسبوع إن عملاق صناعة الأغذية السويسرية تستهدف الحفاظ على معدل نمو المبيعات المحقق في الربع الثاني خلال الفترة المتبقية من العام بالتزامن مع تراجع ارتفاع التكاليف.

البورصة المصرية

استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الإثنين، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت الأسبوع الماضي على صعود.

ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.94% ليصل إلى مستوى 28026 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 1.15% ليصل إلى مستوى 34461 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.98% ليصل إلى مستوى 12115 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.67% ليصل إلى مستوى 6235 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 0.82% ليصل إلى مستوى 9058 نقطة.

مقالات مشابهة

  • الصناعات التحويلية بأميركا تواصل الانكماش للشهر الثالث
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة
  • عقود تصديرية لشركات أدوية مصرية مع وكلاء في ليبيا
  • تراجع الخدمات والتصنيع بضربة مزدوجة للاقتصاد الصيني في يونيو
  • استراتيجية الصناعات التحويلية.. طموح واسع نحو مضاعفة الصادرات غير النفطية
  • تراجع مؤشر مديري المشتريات للقطاع غير التصنيعي في الصين
  • أكثر من 400 أسرة نازحة تلقت تهديدات بإخلاء مساكنها خلال مايو الماضي
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • 3.36 تريليون دولار حجم تداول النقد الأجنبي في الصين خلال مايو