لقمة بطعم المرار في حناجر المهاجرين، على متن عربات قطار شحن كان يقلهم نحو أمريكا  قبل أن يتوقف، بمنطقة شبه صحراوية تبعد أميالا من الحدود، و جاء ذلك في تقرير عرضته فضائية "العربية".

 

 تم إيقافها بعد مصرع نحو 6 مهاجرين وإصابة 6 آخرين

 

ووفقاً للتقرير، فإن هناك 1800 مهاجر عالق بين المكسيك و أميركا، يعيشون برد الصحراء ليلاً ولهيبها نهاراً، بالإضافة إلى 60 قطار شحن تديرها شركة مكسيكية، تم إيقافها بعد مصرع نحو 6 مهاجرين، و إصابة 6 أخرين.

 

وقالت ماريا فرناندا مهاجرة من فنرويلا ، “لا حافلة و لا بالسيارة ،لا أحد يأخذنا ، و لهذا السبب نستقل القطار".

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهاجرين عربات قطار شحن أميركا المكسيك الصحراء

إقرأ أيضاً:

بعد غرق قارب مهاجرين.. انتشال 89 جثة قبالة ساحل موريتانيا

قالت الوكالة الموريتانية للأنباء، إن "خفر السواحل، قد تمكّنوا من انتشال جُثث 89 مهاجرا سريا، كانوا على متن قارب صيد تقليدي كبير، جنح يوم الاثنين، بشاطئ المحيط الأطلسي قبالة قرية القاهرة، على بعد أربعة كيلومترات من مدينة إنجاغو".

وأوضحت الوكالة، الخميس، بأن "المهاجرين كانوا متجهين إلى أوروبا على متن قارب يقل 170 شخصا"، مضيفة أن "خفر السواحل أنقذ تسعة أشخاص من بينهم طفلة عمرها خمسة أعوام".
#أرقام
- انطلق القارب من الحدود بين غامبيا والسنغال
- المجموع 170 مهاجرا
- انقاذ 9 أشخاص (بينهم فتاة تبلغ 5 سنوات)
- انتشال 89 جثة
- فقدان 72 شخص
نشير إلى أن قارب هؤلاء المهاجرين قد جنح قرب الشواطئ الموريتانية على بعد 4 كلم من مدينة انجاغو الاثنين 1 يوليو#التاسفرة pic.twitter.com/HbdJgUUs2W — التاسفرة- Tassoufra (@Tassoufra1) July 5, 2024
وفي السياق ذاته، أوضح يالي فال، وهو رئيس جمعية صيد الأسماك في إنجاغو، بجنوب غرب موريتانيا، إن "عدد القتلى بلغ 105 أشخاص، وإن السكان المحليين يدفنون الجثث التي يتم انتشالها من على الساحل، منذ يوم الاثنين".

وأشار إلى أن طريق الهجرة عبر المحيط الأطلسي من ساحل غرب أفريقيا إلى جزر الكناري، بات يعتبر من أكثر الطرق خطورة على حياة المهاجرين في العالم؛ حيث يتم استخدامه من مهاجرين أفارقة لمحاولة الوصول إلى إسبانيا؛ فيما تتزايد مثل هذه الرحلات الخطيرة خلال فصل الصيف.


من جهتها، كانت منظمة "ووكينج بوردرز" المعنية بالدفاع عن حقوق المهاجرين، قد قالت خلال حزيران/ يونيو، أن "عددا غير مسبوق من المهاجرين قد بلغ نحو 5000 لقوا حتفهم في البحر في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024 خلال محاولات للوصول إلى جزر الكناري".

وفي سياق متّصل، كانت بيانات لوزارة الداخلية الإسبانية، قد كشفت بأنّ "عدد الوافدين إلى الأرخبيل في تلك الفترة، قد ارتفع إلى خمسة أمثال مقارنة بالعام الماضي ليصل إلى 16500 شخص".

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها.. وأمريكا تستطيع ردع إسرائيل
  • حاسي مسعود: العثور على 12 مفقودا في الصحراء
  • اغتصاب وعنف وسرقة أعضاء.. انتهاكات يتعرض لها مهاجرون عبر الساحل والصحراء
  • سيامة 24 كاهنًا بيد قداسة البابا للقاهرة والمدن الجديدة والمحلة وإفريقيا وآسيا وأمريكا
  • «قتل ابنه وعرى نفسه في الصحراء».. القصة الكاملة لجريمة المهدي المنتظر بجنوب سيناء
  • بعد غرق قارب مهاجرين.. انتشال 89 جثة قبالة ساحل موريتانيا
  • مصرع شخص نتيجة حادث قطار مروع في البدرشين
  • مصرع شاب صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد فى البدرشين
  • بايدن يرحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتواصل مع وسطاء مصر وقطر وأمريكا لوقف إطلاق النار
  • "صحاري سلم وسعى" لبوحنانة في القاعات السينمائية