السومرية نيوز – أمن

أعلنت مديرية مكافحة الإجرام، اليوم الأحد، القبض على متهم وفق المادة 4 إرهاب لقيامه بأطلاق النار على إحدى الدور السكنية ضمن منطقة البياع، في العاصمة بغداد.
وذكرت المديرية، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، "مفارز مكتب البياع لمكافحة الإجرام، تمكنت من القاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة 4 إرهاب؛ لقيامه بأطلاق النار على إحدى الدور السكنية ضمن منطقة البياع ببغداد".



وأشارت الى "عرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب".

ومن جانب آخر، أجرت مفارز مديرية مكافحة الإجرام "ممارسات أمنية مسائية في عدد من مناطق العاصمة، إذ تضمنت القبض على خمسة متهمين لقيامهم بسرقة دراجات نارية ودراجات التك تك، وضبط ثلاث عجلات والقبض على حائزيها لوجود إشارات ضبط في قاعدة البيانات".

وأتم البيان: "جرى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

المغرب والأمم المتحدة يتفقان على مأسسة "حوار استراتيجي" بين الطرفين حول مكافحة الإرهاب في إفريقيا

عقد المغرب ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، بنيويورك، الدورة الأولى للحوار الاستراتيجي رفيع المستوى، على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وترأس وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونائب الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، هذا الحوار الذي يعد مبادرة محورية ضمن الجهود المشتركة للمملكة والأمم المتحدة من أجل مكافحة الإرهاب في إفريقيا. ويمثل مرحلة هامة في تعميق الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، لا سيما لدعم الدول الإفريقية في جهودها الرامية إلى مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

وبذلك، اختتم المغرب ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب أشغال أول حوار استراتيجي رفيع المستوى، بنيويورك، باتخاذ إجراءات تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب في إفريقيا.

واتفق المغرب ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب على إضفاء الطابع المؤسساتي على هذا الحوار الاستراتيجي السنوي، تمهيدا للتتبع المنتظم للمبادرات المشتركة والتقييم المستمر لاحتياجات الدول الإفريقية في المجال الأمني.

وسلطت المناقشات الضوء على الدور المحوري لمكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في الرباط، والذي سيواصل تقديم تكوينات متخصصة لقوات الأمن الإفريقية، بفضل دعم متعدد الأبعاد يقدمه المغرب للمكتب. وأعرب الجانبان عن ارتياحهما لأثر هذا المكتب على بناء القدرات في إفريقيا والتزما بتوسيع نطاق عمله.

كما أسفر الحوار عن الاتفاق على تنظيم مؤتمرين رئيسيين: يركز الأول على الأمن البحري ومكافحة الإرهاب على طول الساحل الأطلسي الإفريقي، والمقرر عقده في دجنبر 2024. ويندرج هذا الحدث في إطار مسلسل الدول الإفريقية الأطلسية، وهي مبادرة ذات رؤية استشرافية أطلقها المغرب لتوطيد التعاون بين البلدان المطلة على المحيط الأطلسي بشأن قضايا الأمن البحري.

ويتمثل الحدث الثاني في منتدى المستفيدين من المساعدة التقنية الذي سينعقد في نونبر المقبل بالرباط. وسيجمع بين المستفيدين والمانحين لتقييم فعالية برامج المساعدة وتعزيز التعاون التقني في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

 

 

 

 

 

كلمات دلالية افريقيا الأمم المتحدة المغرب حوار مكافحة الارهاب

مقالات مشابهة

  • سقوط عصابة سرقة المساكن بالقاهرة في قبضة الأمن
  • كأنه اشتراهن من سوق نخاسة.. القبض على متهم بـشراء عاملات أجنبيات وتعنيفهن في بغداد
  • كأنه اشتراهن من سوق نخاسة.. القبض على متهم بـشراء عاملات أجنبيات وتعنيفهن
  • 15 بلطجيا في قبضة الأمن ضمن حملة الداخلية لفرض السيطرة
  • القبض على مدير بشركة متهم بالتزوير
  • القبض على عامل متهم بفك شفرات القنوات الفضائية
  • اعتقال 16 متهما وضبط أسلحة واعتدة شرقي بغداد
  • بغداد.. القبض على عصابة تبتز الشباب بعد تصويرهم بـوضع مخل
  • المغرب والأمم المتحدة يتفقان على مأسسة "حوار استراتيجي" بين الطرفين حول مكافحة الإرهاب في إفريقيا
  • سقوط 9 متهمين هاربين في قبضة الأمن