عرض برنامج «8 الصبح»، من تقديم الإعلامية أسماء يوسف عبر فضائية «DMC»، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، الخاص بمؤتمر «حكاية وطن» الذي يعرض تغيير وجه الحياة على أرض مصر، بعنوان «السيسي: مستعد أدفع حياتي ثمنًا لبناء مصر».

الدولة المصرية تعرضت لصدمات كثيرة 

وقال الكاتب الصحفي لطفي سالمان، رئيس قطاع الأخبار بجريدة الوطن، خلال حواره لبرنامج «8 الصبح»، تقديم الإعلامية أسماء يوسف عبر فضائية «DMC»، إن الدولة أنفقت 9.

4 تريليون جنيه في 10 سنوات من أجل إقامة المشروعات القومية المختلفة، موضحا أن الدولة المصرية منذ عام 1950 حتى 2014، تعرضت لمجموعة كبيرة من الصدمات.

أشكال الصدمات التي تعرضت لها الدولة 

وأضاف «سالمان»، إن من أشكال الصدمات التي تعرضت لها الدولة المصرية هي تغير نظام الحكم في 1952، فضلا عن دخولها 4 حروب في الأعوام 1956، 1962، 1967، 1973، فضلا عن الحرب على الإرهاب، يأتي ذلك علاوة على مشكلة الزيادة السكانية التي تلتهم ثمار التنمية، فعدد السكان في مصر يساوي عدد سكان 6 دول أوروبية بمعدل تنمية أقل 3 مرات من المعدل المفترض حدوثه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي مصر الزيادة السكانية جريدة الوطن المشروعات القومية حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

لمجد الوطن والمواطنين

 

رفعة الوطن، مجده، ريادته، سعادة ورفاهية شعبه، مضاعفة زخم تنميته الشاملة، وكل ما فيه الأفضل لمسيرة أصبحت محور اهتمام العالم بإنجازاتها وتفوقها وفاعليتها ودورها الحضاري، والحرص على الارتقاء الدائم بها وتعزيزها بما يواكب الطموحات القوية بالريادة والتميز والصدارة والتنافسية المتسارعة على المستوى العالمي.. تمثل محور لقاءات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، مع أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، والتي يؤكد سموهما خلالها أن القضايا الوطنية وكل ما يتعلق بشؤون الوطن والمواطنين وتعزيز العمل بما يواكب متطلبات المرحلة التي تمضي خلالها الدولة برؤى طموحة لتحقيق تطلعات شعبها إلى مزيد من التنمية والازدهار، دائماً في صدارة الاهتمامات والتوجهات، وهو ما بحثه سموهما، في دبي، أمس، بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، خلال اللقاء الذي تمت الإشارة فيه إلى “الجهود المتواصلة لتوفير أفضل مقومات الحياة الكريمة للمجتمع والسبل الكفيلة بتعزيز مكانة الدولة والحفاظ على مكتسباتها واستدامة تنميتها وتقدمها في جميع القطاعات التي تسهم في ازدهار مجتمعها”.
نفخر في وطننا بقوة الانتماء وما نحمله في قلوبنا من ولاء مطلق لقيادتنا الرشيدة، ونحن ننعم كيف أننا أكثر الشعوب سعادة وثقة بمسيرتنا نحو المستقبل المشرق، وقد أصبحت الإمارات عنوان التحضر وهي تقدم للعالم نموذجاً يقتدى ويشكل مصدر الإلهام والأمل لجميع الدول التي تريد أن تزدهر وتتطور، كل ذلك بفضل رؤية وعزيمة قيادة حكيمة لا تقبل إلا أن تكون الدولة وشعبها في أعلى القمم، وفي الوقت ذاته تبين أهمية دور الإمارات الفاعل ودقة توجهاتها وتأثيرها النوعي بفعل نموذجها الفريد وما تحققه من تقدم مستدام وإنجازات فريدة في كافة المجالات، وعبر ما يتم اعتماده من استراتيجيات للتحديث الدائم لخطط العمل بحيث تبقى الإمارات في طليعة الدول الأرقى والأكثر استعداداً للمستقبل، وعبر سباقها مع الزمن ودقة استشراف القادم والعمل على تأمين كل ما يلزم لصالح وخير شعبنا الذي يحمل بقلبه وفكره ووجدانه قيم ورسالة وروح اتحادنا الشامخ.
قيادتنا الرشيدة ومن خلال ما تحرص عليه لتعزيز ومضاعفة المكتسبات لخير الوطن وأبنائه، تعكس طبيعة وخصوصية العلاقة مع شعبها، وتبين سعيها الراسخ لتحقيق آماله وتطلعاته بالمزيد من التنمية والسعادة في وطن يؤكد أن الإنسان وكل ما يتعلق به له الأولوية.


مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة لم ولن تتخلف يوما عن حماية مصر وشعبها
  • ما هي وحدة إيغوز التي تعرضت لـمقتلة كبيرة على يد حزب الله؟
  • سام مرسي يوجه رسالة لجهاز منتخب مصر
  • الجبهة الدبلوماسية: غرس الهوية الوطنية في نفوس الشباب ركيزة لبناء المستقبل
  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده
  • لمجد الوطن والمواطنين
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: الدولة ملتزمة باستقلال القضاء
  • المصرية اللبنانية: تطوير الحوافز المالية والتشريعية خطوة كبيرة لبناء اقتصاد مستدام وقوي
  • المصرية اللبناننية: تطالب باعادة النظر في الضريبة على توزيع الارباح وتطوير الحوافز المالية والتشريعية لبناء اقتصاد مستدام وقوي
  • أنغام تبرز شبابها بـ"الأوف شولدر" في حفل دبي