شبكة انباء العراق ..

أفادت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الاحد، بعدم جواز منح الرئاسات والدرجات الخاصة راتبا تقاعديا خلافا لقانون التقاعد الموحد.

وقررت المحكمة ، أن “الوزير يعتبر من المكلفين بخدمة عامة ويتقاضى راتبا من الدولة لذا فأنه من المشمولين بأحكام قانون التقاعد الموحد رقم 9 لسنة 2014 المعدل”.

وأضافت، “لا يوجد اي نص تشريعي يجيز منح (رئيس الجمهورية ونوابه وأعضاء مجلس الرئاسة ورئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء ومن بدرجتهم ومن يتقاضى رواتبهم ورئيس مجلس النواب ونوابه وأعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس الحكم وأعضاء المجلس الوطني المؤقت ورئيس وأعضاء الجمعية الوطنية ووكلاء الوزارات ومن بدرجتهم ومن يتقاضى راتب وكيل وزارة والمستشارين وأصحاب الدرجات الخاصة والمديرين العامين ومن بدرجتهم ومن يتقاضى رواتبهم ورئيس وأعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومفوضية حقوق الإنسان ورئيس وأعضاء مجلس الرعاية في مؤسسة السجناء السياسيين والمحافظ ونائبه والقائممقام ومدير الناحية ورؤساء مجالس المحافظات ونوابهم وأعضاء مجالس المحافظات ورؤساء مجالس الأقضية والنواحي والمجالس البلدية وأعضاءها (القواطع والأحياء)) راتبا تقاعديا خلافا لأحكام قانون التقاعد الموحد.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات وأعضاء مجلس

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي المصري يكرم «هشام عكاشة» وأعضاء مجلس الإدارة

كرم محمد بركات رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري غير التنفيذي ومحمد الإتربي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري كلا من هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ومجلس إدارته السابق والذي قاد البنك الأهلي المصري خلال الفترة من عام 2014 إلى عام 2024، شهد فيها البنك نتائج أعمال متميزة في مختلف خطوط الأعمال ومجالات العمل المصرفي.

حضر التكريم سها التركي ويحيى أبو الفتوح نائبا الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري وأعضاء مجلس الإدارة الحالي، حيث تم تكريم مجلس الإدارة بمناسبة انتهاء مدتهم عام 2024 وهم سحر السلاب، والدكتور علي الصعيدي وعاطف حلمي وأحمد صديق وشريف جوزيف ومحمد هاني، وذلك تقديرا لعطائهم المميز خلال فترة أداء عملهم، كما حضر التكريم لفيف من السادة رؤساء القطاعات المختلفة بالبنك الأهلي المصري.

وعلى هامش التكريم، أعرب محمد بركات عن اعتزازه بمسيرة العطاء المتميزة للسادة المكرمين وذلك على الجهد المبذول الذي أسفر عن تحقيق الكثير من الإنجازات في نتائج أعمال البنك على مدار السنوات السابقة.

وأضاف محمد الإتربي أن التكريم يأتي اعتزازا بما تم تقديمه من مجلس الإدارة السابق للبنك الأهلي المصري الذي قاد البنك على ما يقرب من 9 سنوات شهد فيها البنك نتائج أعمال متميزة في مختلف خطوط الأعمال ومجالات العمل المصرفي، وكذا تتويجا للجهود المبذولة من مجلس إدارة البنك الأهلي المصري السابق والجهود المتواصلة على مدار السنوات السابقة في تطوير وتحسين الأداء المصرفي مما ساهم بشكل كبير في تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي.

وأكد الإتربي أن تكريم القيادات المصرفية يأتي عرفانا بالتفاني والإخلاص في العمل وتحفيزا للشباب قادة المستقبل لمواصلة جهودهم في العمل للوصول إلى أعلى المراكز وذلك كونهم الثروة الحقيقية لنجاح المؤسسة بالكامل.

مقالات مشابهة

  • جمعية عمومية لاستكمال مجلس إدارة مركز شباب كوم مطاي
  • البنك الأهلي المصري يكرم «هشام عكاشة» وأعضاء مجلس الإدارة
  • “حماد” يعلن رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية
  • مراكش.. المحكمة الإدارية تعزل مستشاراً وزوجته من عضوية مجلس ايت ايمور
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية العربية بالقاهرة
  • النوّاب يُؤكد دستورية قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا
  • سجال بين البرلمان والرئاسي بشأن إنشاء المحكمة الدستورية
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • اللواء ركن “صدام حفتر” يحضر حفل اختتام دورة المهام الخاصة بمقرّ الكتيبة 110 مُشاة
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا