قالت وسائل إعلام عبرية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ غارات جوية بالقرب من العاصمة السورية دمشق، فجر الأحد، مشيرا إلى أنها استهدفت شحنة أسلحة إيرانية كانت في طريقها إلى لبنان، على ما يبدو.

بدورها، قال إعلام سوري معارض وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن الهجوم الإسرائيلي استهدف مواقع تابعة لجيش النظام السوري وفصائل مسلحة موالية لإيران في الديماس غرب دمشق.

ولم تؤكد وسائل الإعلام الرسمية تقارير المواقع الإخبارية السورية المعارضة عن الغارات الجوية.

ولم ترد تقارير فورية عن سقوط ضحايا، ولم يتضح حجم الأضرار الناجمة عن الضربات المزعومة.

???? غارات لجيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت عدة مواقع لميليشيات الإيرانية في محيط بلدة الديماس و  بريف #دمشق الغربي pic.twitter.com/7kmf0pXsxW

— المرصد العسكري ⧨ (@Military_OSTX) September 30, 2023

اقرأ أيضاً

شهيدان من الجهاد الإسلامي إثر قصف إسرائيلي غرب دمشق

وأظهرت لقطات منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي انفجارات سمع دويها في جميع أنحاء المنطقة، لكن لم يكن من الواضح ما إذا كانت ناجمة عن غارات جوية أو قذائف الدفاع الجوي السوري.

ولا يعلق الجيش الإسرائيلي عادة على ضربات محددة في سوريا، على الرغم من اعترافه بتنفيذ مئات الضربات الجوية العقد الماضي ضد ما يقول إنها محاولات جماعات مدعومة من إيران لإنشاء موطئ قدم في البلاد.

ويأتي هذا الهجوم، بعد حوالي أسبوعين من اتهام سوريا لإسرائيل بشن هجوم على الحدود بالقرب من هضبة الجولان، أسفر عن مقتل شخصين، زعم بيان لجيش الاحتلال أنهما من نشطاء حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غارات إسرائيلية دمشق أسلحة إيرانية النظام السوري

إقرأ أيضاً:

إعلام سوري: انفجارات تهز محيط دمشق للمرة الثالثة في أقل من ساعة

أعلن إعلام سوري وقوع انفجارات تهز محيط العاصمة دمشق للمرة الثالثة في أقل من ساعة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بدء عملية عسكرية مركزة في جنوب لبنان، تستهدف أهداف وبنى تحتية تابعة لـ«حزب الله»، في القرى القريبة من الحدود.

وذكر جيش الاحتلال، في بيان، أن هذه العملية جاءت «بناءً على قرار سياسي، وتهدف إلى استهداف البنى التحتية التابعة لحزب الله في تلك المناطق».

وأوضح الجيش أن العملية «تتماشى مع خطة محددة تم التحضير لها في هيئة الأركان وقيادة الشمال، وتدربت عليها القوات في الأشهر الأخيرة».

وأكد على أن العملية البرية المحدودة جنوبي لبنان يرافقها مساندة جوية ومدفعية، وأنها تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام لبنانية: العدو الإسرائيلي يشن غارات على مناطق بنت جبيل وبرعشيت وشقرا وحداثا وعيناتا والسلطانية والجميجمة ومارون الراس والطيري
  • إعلام سوري: القصف الإسرائيلي استهدف اغتيال شخصيات في دمشق
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق
  • قصف إسرائيلي على دمشق
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي لمحيط دمشق
  • التلفزيون السوري: قتيل على الأقل في ضربة إسرائيلية لدمشق
  • إعلام سوري: انفجارات تهز محيط دمشق للمرة الثالثة في أقل من ساعة
  • إعلام رسمي سوري: الدفاعات الجوية تعترض أهدافا معادية في محيط دمشق
  • إعلام رسمي: الدفاعات السورية تعترض أهدافا معادية بمحيط دمشق
  • غارة إسرائيلية بالقصير قرب الحدود اللبنانية السورية وانفجارات بمحيط دمشق