واصل مديرو الإدارات التعليمية بأسوان تحت شعار "عوداً حميداً وعاماً مكللاً بالجد والنشاط"، جولاتهم الميدانية لمتابعة انتظام الدراسة مع انطلاق ماراثون العام الدراسى الجديد 2024/2023 وذلك تنفيذاً  لتعليمات عبد الكريم لطفى مدير مديرية التربية والتعليم.

 

وتضمنت فعاليات الاحتفال توزيع الحلوى والبالونات والفقرات الفنية حيث أبدي مدير إدارة دراو التعليمية حسن صالح إعجابه الشديد بالفقرات المتنوعة وسط فرحة وسعادة الأطفال بمدرسة السادات الابتدائية ورياض الأطفال وروضة دراو بنين.

الاحتفالات بالمولد النبوي في أسوان شكل تاني.. شاهد مدارس أسوان تستقبل الطلاب فى أول يوم للعام الدراسى الجديد  المدارس 

وخلال كلمته لأبنائه الطلاب قدم مدير الإدارة التهنئة بمناسبة العام الدراسى الجديد كما تمنى لهم عاماً مليئاً بالتجديد تتجدد معه العزيمة والهمة والنشاط ليتجدد الأمل وأن علينا جميعاً أن نفكر في تقديم جهد أكبر في الحاضر والمستقبل بإذن الله.

 

وتابع مستوى النظافة بالمدارس وتعقيمها بالمواد المطهرة وتنظيم الحجرات الدراسية والتأكد من سلامة الأثاث و التهوية الجيدة بها، كذلك التأكد من سلامة المعامل توزيع المناهج للسادة المعلمين والانتهاء من وضع الجداول الدراسية، والحرص على تنفيذ تعليمات الأمن والسلامة داخل المدارس.

 

فيما شهدت غنية محمد على مدير إدارة أسوان التعليمية فرحة إستقبال العام الدراسى الجديد بمدرستى ملحقة المعلمين ومدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بنين ، حيث استقبل تلاميذ الصف الأول الابتدائى بمدرسة ملحقة المعلمين عامهم الدراسى بالأغانى الوطنية وسط حضور أولياء الأمور، ورفع التلاميذ الأعلام والبالونات وظهرت الفرحة والابتهاج والسرور على على وجوهم وتم توزيع الهدايا والكتب الدراسية على التلاميذ .
 

رئيس جامعة أسوان: برامج تعليمية جديدة لربط الخريجين بسوق العمل محافظ أسوان: تنفيذ 55 مشروعا تنمويا بقريتين بكوم أمبو ضمن حياة كريمة الدراسة 

وتابعت الجولة إلى مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بنات بحضور طابور الصباح والإذاعة المدرسية وتحية العلم والنشيد الوطنى ، وعزف السلام الجمهورى ، ودخول الطالبات الفصول وتوزيع الكتب الدراسية ، وقدمت مدير الإدارة كل الشكر والتقدير لمديرى المدرستين وجميع العاملين بهما على ما تم بذله من مجهود فى نشر الفرحة والسرور على طلاب وطالبات المدرستين ، وقدمت أجمل التهاني وتمنت لهم عاماً دراسياً موفقاً

بينما حرص الدكتور محمد حسين مدير إدارة ادفو التعليمية يرافقه عبدالسلام عبداللطيف وكيل الإدارة ومسئولى التعليم الابتدائى والعلاقات العامة على استقبال الأطفال KG1 وتلاميذ الصف الأول الابتدائي بالأعلام والبالونات والحلوى وأغاني الأطفال والأغاني الوطنية في يومهم الأول للدراسة مهنئين المعلمين وأولياء الأمور المتواجدين بالعام الدراسي الجديد الذي استقبله الجميع بكل ود وتفاؤل وبسمة ونشاط بمدارس بنات النيل الابتدائية . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان التربية والتعليم اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة: الحوثيون يجندون عشرات الآلاف من الأطفال ويرسلونهم لجبهات الحرب وغيروا المناهج الدراسية وغرسوا التطرف فيها

 

فتح السفير عبدالله السعدي، مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، ملف انتهاكات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بحق الطفولة في اليمن، حيث اوضح في كلمة له ان المليشيا الحوثية تقوم بتجنيد عشرات الآلاف من الأطفال وإرسالهم إلى جبهات القتال.

 

كما جدد السفير عبدالله السعدي التزام الحكومة اليمنية بحماية حقوق الأطفال وتعزيز مستقبلهم؛ وأشار إلى أن المناطق تحت سيطرة الحوثيين تشهد أكبر عملية تجنيد للأطفال في التاريخ.

 

وفي كلمته خلال الدورة الثانية لعام 2024 لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، أوضح السعدي أن الحوثيين يجندون عشرات الآلاف من الأطفال ويدربونهم في معسكرات صيفية قبل إرسالهم للقتال، في انتهاك صارخ للقوانين الدولية وحقوق الطفل؛ كما أشار إلى تغيير الحوثيين للمناهج الدراسية لغرس أفكارهم المتطرفة في عقول الأطفال.

 

كما أكد السعدي على أهمية دعم اليونيسيف لتخفيف معاناة الأطفال اليمنيين، مشيراً إلى الآثار الكارثية للحرب على الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن، بما في ذلك ارتفاع معدلات الفقر وسوء التغذية وحرمان أكثر من 2.5 مليون طفل من التعليم؛ كما دعا المجتمع الدولي لتعزيز الدعم الإنساني لليمن.

 

وشدد السعدي على ضرورة تأمين تمويل مستدام لضمان استمرارية الخدمات الصحية والتعليمية للأطفال؛ وأشار إلى الفجوة التمويلية الكبيرة التي تعاني منها خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2024، مما يهدد بحرمان 600 ألف طفل من خدمات التطعيم والرعاية الصحية

 

مقالات مشابهة

  • مصرع شقيقين فى حادث انهيار جدار منزل بأسوان
  • مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة: الحوثيون يجندون عشرات الآلاف من الأطفال ويرسلونهم لجبهات الحرب وغيروا المناهج الدراسية وغرسوا التطرف فيها
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • موعد بدء العام الدراسي بالمدارس والجامعات
  • جامعة أسوان: تطبيق معايير الجودة والاعتماد في العملية التعليمية خلال العام الدراسى الجديد
  • جامعة أسوان تطبيق معايير الجودة والاعتماد في العملية التعليمية
  • تعرف على استعدادات تعليم كفر الشيخ للعام الدراسي الجديد
  • إزالة فورية للحالات المتقاعسة فى إنهاء إجراءات التقنين بأسوان
  • رفع 453 حالة إشغال وتحرير 25 محضر في حملات بالسوق السياحي بأسوان
  • الأحد المقبل.. انطلاق الدراسة بالمدارس الرسمية الدولية لعام 2024/2025