المناطق_متابعات

قال استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر؛ إن إدمان المُسكّنات مثل دواء الباراسيتامول، الذي يحمل أسماءً تجارية عدة كفيفادول، وبنادول، وأدول، وغيرها، يُعَرّض المريض إلى مضاعفات جانبية، خاصة إذا تناول جرعات عالية لفترات طويلة.

وأوضح، عبر حسابه على منصة “إكس”، أن من المضاعفات الجانبية في هذا الحالة “تورم الأطراف، وارتفاع الضغط، والخفقان، والصداع، وتأثر وظائف الكبد”.

ونصح “النمر”؛ بترشيد استخدام المُسكّنات، بحيث تكون الجرعة بتوصية الطبيب وتحت إشرافه مباشرةً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وظائف الكبد

إقرأ أيضاً:

جوميز..أداء الزمالك تأثر بنقص الأكسجين أمام الشرطه الكينى

أعرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن ارتياحه بعد الفوز على الشرطة الكيني بهدف دون رد في مباراة ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
وقال جوميز في تصريحات للمركز الإعلامي لنادي الزمالك عقب المباراة : "أكثر شيء كان مهم بالنسبة لي هو تحقيق الفوز، وأدينا بعض المهام الجيدة داخل الملعب".
وأضاف المدير الفني: "سلوك اللاعبين داخل الملعب كان جيدًا، و الأداء تأثر نسبيا بسبب نقص الأوكسجين بسبب حالة الطقس في كينيا وهو ما جعل التنفس صعباً في بعض الأوقات".".
وتابع جوميز قائلاً: "هناك أخطاء دفاعية في الفريق ظهرت خلال المباراة سنعمل على علاجها في الفترة المقبلة، ولكن الأمر الجيد أننا نجحنا في تحقيق الفوز والحفاظ على الهدف".".
وأكد المدرب البرتغالي أن الزمالك أقوى من الموسم الماضي بعد العمل مع الفريق لفترة كافية ليكون جاهزاً من الناحية الفنية للمنافسات والبطولات التي يشارك بها الفريق، وشدد على أن العمل الجماعي سيكون كلمة السر في التتويج بالبطولات.
وأشاد جوميز بثنائية أحمد مصطفى "زيزو" وعبدالله السعيد التي جاء منها هدف المباراة، مؤكدًا أن قرار "زيزو" بالتمرير لزميله كان رائعاً.
وحقق  فريق الزمالك فوزاً غالياً على الشرطة الكيني بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ليقطع الأبيض خطوة نحو التأهل لدور المجموعات قبل مباراة العودة المقرر لها يوم 20 سبتمبر الجاري باستاد القاهرة الدولي.

مقالات مشابهة

  • كاتب فلسطيني يكشف دلالات رسالة السنوار إلى الحوثي عقب استهداف “إسرائيل” بصاروخ فرط صوتي
  • “المعهد الوطني الفرنسي” : بعوض النمر الناقل الأساسي لحمى الضنك
  • “بلومبرغ”: الصراع بشأن الميزانية في حكومة نتنياهو يكشف كيف مزقت الحرب “إسرائيل”
  • الرئيس الإيراني يكشف كيف حصلت اليمن على الصاروخ الفرط صوتي الذي استهدف “تل أبيب”
  • حماية الطفل من بعض مضاعفات سكري الحمل ممكنة
  • أكرم حسني يكشف عن شخصيته الجديدة في “ديبو”
  • تأثر لاعب الشباب كنبه بسبب فهد المولد .. فيديو
  • “أبوظبي لطب الأعصاب” يكشف عن دوائين جديدين لعلاج الزهايمر
  • أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد
  • جوميز..أداء الزمالك تأثر بنقص الأكسجين أمام الشرطه الكينى