أعلن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد، أن الهيئة العامة للأبنية التعليمية فرع البحر الأحمر، أنجزت تنفيذ 9 مشروعات مدرسية جديدة ومتطورة، والتي ستدخل الخدمة خلال العام الدراسي الجديد في مختلف مدن المحافظة. 

تأتي هذه المشروعات ضمن إجمالي 24 مشروعًا تعليميًا، وتشمل مدارس تجريبية وفنية ومدارس للتعليم الأساسي والثانوي.

وقال المهندس مجاهد عطية، مدير فرع الأبنية التعليمية بالبحر الأحمر، إن هناك 9 مشروعات تم الانتهاء منها، والتي ستدخل الخدمة في العام الدراسي الجديد. 

وأضاف أن من بين هذه المشروعات مدرسة طه حسين التجريبية المتميزة في مدينة شلاتين، حيث تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100% وتسليمها لوزارة التربية والتعليم. 

وأوضح أن المشروعات الأخرى تشمل مدرسة محمد بغدادي للتعليم الأساسي في الغردقة بـ 33 فصلاً، وكذلك مدرسة الفيروز بنفس العدد، ومدرسة 6 أكتوبر الابتدائية بـ 8 فصول.

وأكد «عطية» أن بين المشروعات المخطط لدخولها الخدمة هذا العام توسعات مدرسة الشهيد طيار محمود فؤاد بتوسعاتها البالغ عددها 22 فصلًا، وتوسعات مدرسة حسن كامل الابتدائية بـ 41 فصلًا، ومدرسة حسن كامل الثانوية العسكرية بـ 18 فصلاً جديدًا، ومدرسة السلام للبنين بـ 12 فصلاً، ومدرسة السلام للبنات بـ 16 فصلاً. وأوضح أن إجمالي عدد الفصول الدراسية في المدارس الجديدة والتوسعات المخطط دخولها الخدمة هذا العام يبلغ 205 فصول دراسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر المشاريع التعليمية مدارس جديدة العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

جدة.. 8 مشاريع مدرسية جديدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي

تفقدت مدير عام تعليم جدة، منال اللهيبي، يرافقها مساعدا المدير العام للشؤون التعليمية والخدمات، عددا من المشاريع المدرسية الجديدة في أنحاء متفرقة من المحافظة، وذلك استعدادًا لاستقبال العام الدراسي 1446هـ.
وتأتي هذه المشاريع، ضمن جهود وزارة التعليم لتوفير بيئة تعليمية حديثة ومتكاملة للطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاريع مدرسية جديدة في جدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي- اليوماستيعاب الطلابوأكدت اللهيبي، أن المشاريع المدرسية ستسهم في استيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب والطالبات، والقضاء على ظاهرة المباني المستأجرة، مشيرة الى أنها تجسد اهتمام القيادة الرشيدة بالتعليم وتوفير كل ما من شأنه الارتقاء به.
أخبار متعلقة كشافة المملكة يتفوقون في التكنولوجيا والابتكار بالمخيم الكشفي الإسلامي في أمريكابالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمناطق المملكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاريع مدرسية جديدة في جدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي- اليوم
وشملت الجولة التفقدية ثمانية من المشاريع التي سيتم تشغيلها ابتداءً من العام الدراسي القادم ، منها: مبنى طفولة مبكرة بحي الصواري، ابتدائية محدثة للبنين بحي طيبة، ثانوية ابن قدامة بحي الفضيلة، ثانوية مجمع أبحر، ابتدائية أبوهريرة، متوسطة الإمام النسائي، مجمع البنات التعليمي بحي الشراع، ومتوسطة محدثة للبنات بحي الشراع.

مقالات مشابهة

  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدارس السكك الحديد وشروطها
  • بدائل الثانوية العامة.. تنسيق مدارس الإنتاج الحربي الثانوية 2024 وشروط الالتحاق بها
  • إصابة طالبة ثانوية عامة بهبوط بلجنة مدرسة الزهور بسفاجا
  • إصابة طالبتين بحالة إغماء أثناء أداء امتحان الثانوية العامة بقنا
  • جدة.. 8 مشاريع مدرسية جديدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي
  • إصابة طالبة بهبوط عام داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. قائمة مدارس بعد الإعدادية للبنات
  • بعد الإعدادية.. الإنتاج الحربي تعلن شروط القبول في مدرستيها لهذا العام
  • واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات
  • “سنتكوم” تعلن تدمير زورقين بالبحر الأحمر