قررت مدارس إدارة  دمياط التعليمية الجديدة في محافظة دمياط استقبال الطلاب في أول يوم دراسي بطريقة جذابة ومختلفة، حيث تم تنظيم مسارح العرائس في المدارس وتقديم مسرحيات كوميدية للاطفال وسط الأغاني والأجواء الاحتفالية في محافظة دمياط وتوزيع البالونات على الطلبة.

كما استقبلت مدارس إدارة دمياط التعليمية طلابها بتوزيع البالونات والهدايا والحلوى على الطلبة والأطفال في أول أيام العام الدراسي الجديد.

كما تم وضع بوابات من البالونات في مداخل العديد من المدارس احتفالا بانطلاق العام الدراسي الجديد.

قالت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط في تصريحات صحفية لها اليوم الأحد أنه فتحت ١١٢١ مدرسة أبوابها لاستقبال الطلاب في محافظة دمياط في أول أيام العام الدراسي الجديد على مستوى المحافظة في دمياط، وتم استقبال طلاب الصفوف الأولى أيضًا .

وقالت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أنه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم بقيادة المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة دمياط ومديري الإدارات التعليمية في دمياط لمتابعة اليوم الدراسي بدءاً من حضور طابور الصباح.

فيما وقد تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مع مديرية التربية والتعليم، خطتها لضمان انتظام سير اليوم الدراسى وتوفير مناخ آمن وملائم للطلاب و وضع الجداول و القوائم بالفصول وتوزيع الكتب الدراسية، حيث أكدت على ضرورة المرور الميدانى على المدارس للتأكد من الالتزام بتلك الخطة وتواجد المعلمين والعاملين بالمدارس .

هذا ويشار إلى اعلان محافظ دمياط لرفع درجة الاستعداد القصوى خلال جلسة المجلس التنفيذى المُنعقدة منذ اسبوعين وذلك لاتمام كافة الاستعدادات بالمدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد،  وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات .

كما انطلق العام الدراسي الجديد أمس السبت في ٨٤ مدرسة  في محافظة دمياط دمياط بتوجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و الدكتورة منال عوض محافظ دميـاط.

FB_IMG_1696141656785 FB_IMG_1696141652902 FB_IMG_1696141642520 FB_IMG_1696141636091 FB_IMG_1696141633889 FB_IMG_1696141625241 FB_IMG_1696141627030 FB_IMG_1696141623374

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم دمياط وكيل تعليم دمياط مدارس دمياط دمياط الجديدة الدکتورة منال عوض محافظ العام الدراسی الجدید فی محافظة دمیاط محافظ دمیاط فی أول

إقرأ أيضاً:

جولة تفقدية للدكتور محمد حسين بكليات المجمع الطبي بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

تفقد الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا اليوم انتظام الدراسة بكليتي طب الأسنان والصيدلة، وذلك بحضور الدكتور فاتن أبو طالب عميد كلية طب الأسنان والدكتور منى الأعصر عميد كلية الصيدلة، ووكلاء الكليتين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين.

 

خلال جولته التقى الدكتور محمد حسين بطلاب الكلية، وقدم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، داعيا الطلاب إلى الاهتمام بالحياة الجامعية إلى جانب دراستهم الأكاديمية، والمشاركة في الأنشطة الطلابية والندوات والفعاليات التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب طوال العام لدورها في صقل مهاراتهم وتنمية شخصياتهم، مؤكدا أن الجامعة وضعت خطة لتفعيل مشاركتها في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" محاور التعليم والثقافة والصحة والرياضية والتأهيل المهني وتوفير فرص العمل، موجها الطلاب بضرورة المشاركة في جميع الفاعليات وتحقيق أعلى استفادة ممكنة، مشيرًا إلى ان مكتبه مفتوح أمام جميع الطلاب في أي وقت.

 

أضاف الدكتور محمد حسين حرص الجامعة على تأهيل طلابها لمتطلبات سوق العمل، من خلال مراكز التطوير المهني، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح مركز التطوير المهني بكلية العلوم، لتقديم الخدمات التأهيلية والدورات التدريبية لطلاب كليات المجمع الطبي، لرفع كفاءتهم وتأهيليهم، مؤكدًا أن الجامعة بما تملكه من بينية تحتية وموارد بشرية من أعضاء هيئة تدريس وهيئة معاونة وعاملين تعمل دائما توفير بيئة تعلمية متميزة لطلابها.

 

خلال جولته تفقد القائم بأعمال رئيس الجامعة عيادات قسم الجراحة بكلية طب الأسنان ومعامل الطلاب، لمتابعة سير العمل والتدريبات العملية لطلاب الكلية، كما استطلع آراء المرضي حول جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم ومدى رضاهم عنها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • جولة تفقدية للدكتور محمد حسين بكليات المجمع الطبي بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسي الجديد
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • بيطري الزقازيق تنظم حفل استقبال الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد