شهد جنوب شرق أستراليا اليوم، موجة حارة زادت من خطر التعرض لحرائق الغابات ودفعت السلطات إلى إصدار حظر على إشعال أي نيران في مناطق واسعة من ولاية نيو ساوث ويلز.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية في أستراليا إن درجات الحرارة ستزيد بما يصل إلى 12 درجة مئوية فوق المتوسط ​​في بعض المناطق، ومن المتوقع أن تصل الحرارة في سيدني عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز الأكثر اكتظاظا بالسكان في أستراليا إلى 36 درجة.


وتواجه أستراليا موسم حرائق غابات شديد الخطورة في أعقاب رصد ظاهرة النينيو المناخية الذي تم الإعلان عنها في الآونة الأخيرة، وترتبط عادة بظروف متطرفة مثل حرائق الغابات والأعاصير والجفاف.
وأعلن وزير خدمات الطوارئ في الولاية جهاد ديب بداية فترة خطر رسمية لحرائق الغابات، مع درجات الحرارة «الحارقة» التي تزيد المخاطر للأسبوع المقبل.
وأصدرت سلطات الإطفاء اليوم، تسعة قرارات حظر كامل لإشعال النيران في أجزاء من الولاية لتقليل فرص اندلاع حرائق الغابات.
وإلى الجنوب في ولاية فيكتوريا أصدرت السلطات أمر إخلاء طارئ لمنطقة ريفية في جيبسلاند، على بعد نحو 320 كيلومترا شرق ملبورن عاصمة الولاية، بسبب حريق غابات خرج عن السيطرة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

مدير شرطة كسلا يشهد الطابور الشهري لقوة شرطة الولاية

شهد اللواء شرطة (حقوقي) د.سفيان عبد الوهاب حمد رملي مدير شرطة ولاية كسلا برفقه هيئة إدارة شرطة الولاية الطابور الشهري لقوة شرطة الولاية الي ذلك رحب مدير شرطة ولاية كسلا بمنسوبي شرطة ولاية سنار القادمين للولاية مؤكدا أهمية مثل هذه الطوابير واسهامها في ربط القوات وتنويرهم بالمستجدات وتوجيهات المركز مشيدا بأداء جميع ادارات الشرطة بالولاية بجانب استيعاب القادمين من الولايات المتأثره بالحرب مثمنا دور القوات المنتشرة لحماية الطريق القومي والقاري الذي يربط الجارة اريتريا واعلن عن توفير جميع معينات العمل للفرد من أجل القيام بدوره علي اكمل وجه.وعلي ذات الصعيد وجه اللواء سفيان إدارة التدريب بالبدء فورا في توسيع المواعين التدريبية لجميع القوات بما فيها الوافدة للولاية معلنا عن صيانة كل مركبات شرطة الولاية عبر فرع الإمداد لتواكب متطلبات المرحلة .العميد شرطة خميس احمد مدني اجلين مدير دائرة الشؤون العامة أكد علي جاهزية قوات شرطة الولاية ومشيدا بروح الانضباط العالية من الضباط وضباط الصف مؤكدا استمرار هذا البرنامج شهريا من أجل تلاقي القادة بالقوة.المكتب الصحفي للشرطةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وسط حرارة شديدة الارتفاع.. مئات الحرائق تجتاح غابات اليونان
  • اشتعال النيران في مليون هكتار من الغابات في روسيا
  • رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في اليونان
  • حرائق الغابات تهدد مزرعة الراحل مايكل جاكسون.. ما القصة؟
  • مدير شرطة كسلا يشهد الطابور الشهري لقوة شرطة الولاية
  • الدراسات البيئية بعين شمس: قلة الرطوبة والاحترار سبب حرائق الغابات ذاتيا
  • مخاوف من السيناريو السنوي.. الجزائر تسجل 73 حريقا خلال 48 ساعة فقط
  • اعرف موقف الدمام.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة
  • حدث ليلا: مرض يجتاح الاحتلال.. والعالم يشتعل بالحرائق.. وشقيقة الزعيم الكوري تثير فوضى
  • العالم يشتعل.. صيف 2024 الأكثر سخونة ويهدد بكارثة إنسانية