شفق نيوز:
2024-09-16@21:09:51 GMT

انخفاض أسعار الدولار ببغداد وارتفاعها في اربيل

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

انخفاض أسعار الدولار ببغداد وارتفاعها في اربيل

شفق نيوز/ انخفضت اسعار الدولار، اليوم الاحد، في اسواق بغداد، فيما ارتفعت في اربيل عاصمة اقليم كوردستان .

وقال مراسل شفق نيوز ان اسعار الدولار انخفضت مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 155700 دينار مقابل 100 دولار ، فيما كانت الاسعار ليوم امس السبت 156000 دينار مقابل 100 دولار.

وأشار مراسلنا إلى ان اسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد انخفضت حيث بلغ سعر البيع 156750 دينارا عراقيا، بينما بلغ الشراء 154750 دينارا لكل 100 دولار .

اما في اربيل فقد سجل الدولار ارتفاعا حيث بلغ سعر البيع 155500 دينار مقابل 100 دولار، و سعر الشراء 155450 دينارا مقابل 100 دولار.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي اربيل بغداد اسعار الدولار مقابل 100 دولار

إقرأ أيضاً:

«العملة الأمريكية تنهار من جديد».. كواليس سعر الدولار مقابل الجنيه المصري × 5 أسابيع

خسر الدولار الأمريكي نحو 82 قرشا أمام الجنيه المصري في 5 أسابيع، وذلك بدعم من العديد من الأنباء الإيجابية التي عززت من موقف العملة المصرية في سوق الصرف المحلية، أبرزها حصول مصر على الدفعة الثالثة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 820 مليون دولار، فضلا عن تدفقات نقدية أجنبية كبيرة لشراء أذون الخزانة المصرية.

وقال خبراء اقتصاديون ـ لوكالة أنباء الشرق الأوسط ـ إن الدولار تراجع من 49.18 جنيه للشراء و 49.32 جنيه للبيع سجلها في الخامس من أغسطس الماضي إلى 48.36 جنيه للشراء و48.50 جنيه للبيع نهاية الأسبوع الماضي، مشيدين بسياسة البنك المركزي المصري في إدارة سوق الصرف ليخضع لقوى العرض والطلب دون تدخل.

وقال سمير رؤوف الخبير الإقتصادي، إنه رغم حالة الإرتباك التي تشهدها الأسواق العالمية بسبب أسعار الفائدة المرتفعة والتوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي للفائدة خلال الثلث الأخير من العام، إلا أن إدارة البنك المركزي المصري لسوق الصرف نجحت في جعل الجنيه المصري أكثر قوة.

وأوضح رؤوف، أن حصول مصر على تدفقات نقدية من الخارج سواء من الاتحاد الأوروبي أو من دول الخليج، في صورة استثمارات أو تمويلات لمشروعات، زادت من المعروض الدولاري في السوق المحلية، ما قاد البنوك خاصة البنك الأهلي وبنك مصر لاعلان تيسيرات كبيرة في الحصول على الدولار خاصة للمسافرين بالخارج، حيث رفع البنكان حد الحصول على العملة إلى ما يعادل 5 الآف دولار لأول مرة بالإضافة إلى حدود المعاملات في الخارج إلى 35 ألف دولار.

تجديد الثقة في حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 17 أغسطس الماضي، قرارا بتجديد الثقة في حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي المصري لعام جديد تنتهي في 17 أغسطس من العام المقبل 2025.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الدولار في بغداد وارتفاعها بأربيل مع الإغلاق
  • أسعار الدولار تشهد استقرارًا نسبيًا مع انخفاض طفيف في بداية الأسبوع
  • انخفاض سعر صرف الدولار في أسواق بغداد
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار
  • عاجل - تطورات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين
  • أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية ببغداد
  • اليوم..أسعار صرف الدولار=151000 ديناراً
  • «العملة الأمريكية تنهار من جديد».. كواليس سعر الدولار مقابل الجنيه المصري × 5 أسابيع
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد و اربيل بالتزامن مع صعود الدولار
  • ارتفاع يطرأ على أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في العراق