ومباشرة بعد نهاية المباراة، اعترفت هيئة الحكام في الدوري الإنجليزي بالخطأ الفادح، الذي وقع في المواجهة.

وسجل الكولومبي لويس دياز هدفا لنادي ليفربول في المواجهة أمام توتنهام، بعد تمريرة من زميله المصري محمد صلاح في الدقيقة الـ 33، لكن تقنية الفيديو المساعد "فار" تدخلت لإلغاء الهدف، رغم احتجاجات لاعبي "الريدز".

وجاء في بيان لهيئة الحكام، نقلته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "نعترف بحدوث خطأ بشري كبير، وسنقوم بالعمل على إجراء مراجعة كاملة، بعدما جرى إلغاء هدف لويس دياز بداعي التسلل، من قبل فريق حكام المباراة".

وأضاف بيان هيئة الحكام: "لقد كان هذا خطأ واقعياً وواضحاً، وكان من المفترض أن يجري احتساب الهدف لصالح ليفربول، من خلال تدخل تقنية الفيديو المساعد (فار)، التي فشلت في عملها خلال المباراة".

ووجه المدير الفني لنادي ليفربول، المدرب الألماني يورغن كلوب، انتقادات مباشرة بعد نهاية المباراة، بقوله: "هدف لويس دياز صحيح، وهو ليس تسللا عندما تشاهد ما حدث في المباراة. تقنية الفيديو قامت برسم خط بشكل خاطئ".

وخلال المباراة، تعرض ثنائي ليفربول كورتس جونز وديوجو جوتا للطرد في الدقيقتين 26 و70. وكان هيونج مين سون قد افتتح التسجيل لتوتنهام في الدقيقة (36)، وعدل كودي جاكبو النتيجة لليفربول في الدقيقة (45).

وبينما كانت المباراة تسير نحو النهاية بنتيجة التعادل هدف لمثله، سجل جويل ماتيب بالخطأ في مرماه هدفا قاتلا للسبيرز في الدقيقة 90+6.

وهذه هي الخسارة الأولى لليفربول في الموسم الحالي للدوري، ليتوقف رصيده عند 16 نقطة، ويتراجع إلى المركز الرابع، مفوتا فرصة انتزاع الصدارة من نادي مانشستر سيتي، الذي مني بدوره بالهزيمة الأولى في الموسم على يد مضيفه وولفرهامبتون. أما نادي توتنهام فارتقى إلى مركز الوصافة في جدول ترتيب الدوري برصيد 17 نقطة

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

رونالدو يفسر دموعه: كنت في الحضيض

تحدث كريستيانو رونالدو عن ركلة الجزاء التي أهدرها وانخراطه في نوبة بكاء، خلال مباراة منتخب بلاده البرتغال أمام سلوفينيا، الإثنين، في دور الـ16 من بطولة أوروبا.

وأهدر رونالدو ركلة جزاء في الوقت الإضافي لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، لكنه سجل في ركلات الترجيح وتصدى حارس المرمى ديوغو كوستا لثلاث ضربات، لتتغلب البرتغال على سلوفينيا وتتأهل إلى دور الثمانية.

وكان للبرتغال نصيب الأسد من الفرص خلال المباراة، لكن حارسها تألق أيضا في التصدي لانفرادين من جانب المهاجم السلوفيني بنيامين سيسكو.

ولا شك أن الأضواء ستسلط على اللاعب الأسطورة رونالدو (39 عاما) بعد أن أهدر العديد من الفرص بخلاف ركلة الجزاء في الوقت الإضافي، التي أدخلته في نوبة بكاء والتف حوله زملاؤه لمواساته، علما أنه كان بحاجة للتسجيل ليصبح أكبر لاعب يسجل في بطولة أوروبا عبر تاريخها.

وسجل للبرتغال في ركلات الترجيح رونالدو وبرونو فرنانديز وبرناردو سيلفا، بينما تصدى كوستا للركلات الثلاث التي سددها يوسيب إليتشيتش ويوري بالكوفيتش وبنيامين فيربيتش.

وقال "الدون" في مقابلة عقب المباراة قبل أن ينخرط في البكاء مجددا:

"حتى أقوى الأشخاص يمرون بأيامهم السيئة. كنت في الحضيض عندما كان الفريق في أمس الحاجة لي". "حزن في البداية وفرح في النهاية. هذه هي كرة القدم. لحظات، لحظات لا يمكن تفسيرها". "أشعر بالحزن والسعادة في نفس الوقت. لكن الشيء المهم هو الاستمتاع بهذا. الفريق قدم عملا استثنائيا". "قاتلنا حتى النهاية، وإذا حللت المباراة أرى أنك ستجد أننا نستحق ذلك لأننا كنا الأكثر سيطرة".

وحقق كوستا رقما قياسيا، إذ أصبح أول حارس في تاريخ بطولة أوروبا يتصدى لثلاث ركلات ترجيح.

وقال حارس مرمى بورتو البرتغالي: "ربما تكون هذه أفضل مباراة في حياتي. لقد ركزت على القيام بما كان علي القيام به. ذهبت مع شعوري. بالطبع حللنا منفذي ركلات الجزاء، لكن اللاعبين غيروا طريقة تسديدهم. أنا سعيد للغاية لأنني ساعدت الفريق".

وتلتقي البرتغال فرنسا في دور الثمانية، الجمعة.

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلي يسقط في فخ الهزيمة أمام سيراميكا بالدوري
  • إيفان توني: منزعج من «التبديل»!
  • لويس دياز يحذر من الاسترخاء أمام بنما
  • تطبيق تقنية التسلل الشبه تلقائي في الليجا الإسباني
  • كوبا أمريكا 2024| لويس دياز يقود تشكيل منتخب كولومبيا أمام البرازيل
  • يورو 2024.. هولندا إلى ربع النهائي بسهولة وتألق نجم ليفربول
  • يورو 2024.. منتخب هولندا يعبر لربع النهائي بثلاثية أمام رومانيا
  • رونالدو يفسر دموعه: كنت في الحضيض
  • إبراهيم نورالدين يكشف مفاجأة عن تقنية الفار في مصر (فيديو)
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من موقعة المصري والجونة