السومرية نيوز – محليات

صحت مناطق العاصمة بغداد، اليوم الأحد، على زحامات خانقة وتوقف حركة السير في عدة تقاطعات؛ تزامناً مع انطلاق العام الدراسي الجديد. وقال مراسلنا، إن العاصمة بغداد شهدت زخامات خانقة وتوقف حركة السير، في الكثير من المناطق والتقاطعات.       وأضاف، أن سريع القادسية من تقاطع الجندي المجهول وصولا الى مدخل منطقة القادسية قرب قصر الزهور، شهد زحاماً، وحركة السير شبه متوقفة.

    وأشار الى أن الطريق من جامع ام الطبول باتجاه ساحة النسور، وسط العاصمة، هو الاخر شهد زحاما خانقاً، مبيناً أن الزحام الأكبر حصل في جسر الجادرية باتجاه جامعة بغداد، والذي شهد حركة سير شبه متوقفة.  
وذكر المراسل، أن حركة السير في تقاطع الشالجية والطوبجي، كذلك شهد زحاما خانقا، لافتاً الى أن هناك زحاماً بسيطاً في ساحة الحرية.  
وبين أن مناطق الكرادة خارج، والمنطقة الخضراء، بالإضافة الى جسر المعلق، لم تشهد أي زحام، وحركة السير فيها طبيعية، مردفاً، أن حركة السير من جسر الطابقين باتجاه الدورة، طبيعية، الا ان هناك زحاماً خفيفاً في نزلة الجسر باتجاه ساحة الحرية.  
واكد، أن السبب الأساس وراء زحامات اليوم في أغلبية مناطق العاصمة بغداد يتمثل بانطلاق العام الدراسي الجديد 2023 – 2024، بالإضافة الى دوام موظفي دوائر الدوام الطبيعي.  
وفي وقت سابق من اليوم، انطلق، العام الدراسي الجديد 2023 – 2024 في عموم محافظات العراق بمشاركة 13 مليون تلميذ وطالب.  


المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: حرکة السیر

إقرأ أيضاً:

في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا

السومرية نيوز – دوليات

كشف مصدر دبلوماسي لصحيفة "الوطن" السورية أن الأطراف العربية المشاركة بلجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا توافقت مؤخرا على عقد اجتماع قريب في العاصمة العراقية بغداد. وبعد تأجيل لأسباب مرتبطة بتطورات الأوضاع في غزة، أشار المصدر إلى أن جهودا دبلوماسية عربية مكثفة بذلت في الآونة الأخيرة لتذليل العقبات أمام انعقاد اللجنة أفضت إلى توافق جميع الأطراف على عقد ثاني اجتماعاتها قريبا.

وأكد أن "هناك إصرارا عربيا على عقد اللجنة وهذا سيكون قريبا جدا"، مشددا على أنه لا وجود لأي اعتراض من أي من الأطراف المشاركة على عقد الاجتماع، والتي كان بعضها طلب في المرة السابقة تأجيلها معللاً الأمر بالحاجة للمزيد من التشاور.

وكان الاجتماع الأول للجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا عقد في القاهرة منتصف أغسطس الماضي.

وتضم اللجنة كلا من وزراء خارجية: سوريا، الأردن، السعودية، العراق، لبنان، مصر، بالإضافة للأمين العام لجامعة الدول العربية، وجرى الإعلان عن تشكيلها في الـ7 من مايو 2023.

وفي منتصف مارس الماضي، كانت التحضيرات الخاصة بعقد اللجنة العنوان الرئيس في المباحثات التي جمعت وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ونظيره السعودي فيصل بن فرحان في العاصمة السعودية الرياض.

وحسب البيان الصادر عن الاجتماع، ناقش الوزيران الجهود التي تبذلها دمشق لمتابعة عمل لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا، فضلا عن التحضير الجيد للاجتماع المقبل للجنة الاتصال المفترض عقده في العاصمة العراقية بغداد.

مقالات مشابهة

  • اغلاق مفاجئ يشل حركة السير في عرصات الهندية
  • الموقف المروري.. ازدحامات معقدة في شوارع بغداد الان
  • تجنبوا سلوك طريق ضهر البيدر.. حادث يشلّ حركة السير هناك (صورة)
  • الباب الشرقي قافل.. قائمة طويلة بازدحامات بغداد الان
  • عمليات بغداد تغلق 6 شركات وتلقي القبض على أصحابها في العاصمة
  • مراحل تحوُّل المشكلات إلى أزمات خانقة
  • زحامات بغداد: أزمة مستمرة من دون حلول
  • انتحار طالب شنقاً في مدينة الصدر ببغداد
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين ومحاور القاهرة والجيزة