أعلن سفير دولة فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة، عن انطلاق وتأسيس الحملة الأكاديمية الجزائرية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد، أمس السبت، في العاصمة الجزائرية والمدن الجزائرية كافة.

وجاء الإعلان خلال استقبال سفير دولة فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة وفدًا للاتحاد الوطني للمجتمع المدني لترقية المواطنة، والوفد المرافق له من الأحزا،ب وجماعات مناهضة التطبيع مع الاحتلال.

وأوضح أبو عيطة خلال حديث لـ "صوت فلسطين" تابعته "سوا " ، اليوم الأحد 1 أكتوبر، أن الحملة الأكاديمية الوطنية لمناهضة الاحتلال والأبارتهايد انطلقت في فلسطين، وهي الآن تسعى بالتعاون مع الأشقاء في الجزائر لإطلاق وتنصيب نفس الحملة فيها.

وتابع: تم توقيع بروتوكول تعاون بينهم وبين الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد في فلسطين، وسينطلق هذا العمل في كل الولايات الجزائرية، تنديدًا بالجرائم العنصرية الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني".

وثمن أبو عيطة الاستجابة الكبيرة والجهد الجزائري المبذول من قبل الوفد الجزائري لإطلاق الحملة، وسعيهم لمساندة الشعب الفلسطيني في دفاعه المشروع عن نفسه وأرضه في وجه الاحتلال.

وطالب أبو عيطة دول إفريقيا والدول العربية بأن تحذو حذو الجزائر في إنشاء هذه الحملة لتعمل بشكل موازي مع الحملة الفلسطينية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد، ليكون هناك تعاضد وتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "آن الأوان لتصحيح ما مارسته الصهيونية، من تضليل المجتمع الدولي، وذلك من خلال حملة مضادة، تثبت الرواية الفلسطينية وتفضح عنصرية الاحتلال وبطشه وانهاكاته".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: أبو عیطة

إقرأ أيضاً:

سفارة فنزويلا بالقاهرة تدشن منظمة لمناهضة الفاشية والإمبريالية والاستعمار الجديد

نظمت سفارة فنزويلا البوليفارية بالقاهرة اجتماعًا بحضور جماعات التضامن ووسائل الإعلام المصرية وعدد من طلبة الجامعات.

وتأتي فعاليات هذا الاجتماع في إطار تنظيم فعالية في نفس التوقيت في فنزويلا وفي أكثر من 300 مدينة حول العالم و من بينها العاصمة المصرية القاهرة، وتهدف هذه الفعالية لدعم ميلاد منظمة المناهضة للفاشية و الإمبريالية والاستعمار الجديد.

سفارة فنزويلا تعلن عن تدشين منظمة لمناهضة الفاشية

وترغب فنزويلا في إنشاء فرع لمنظمة المناهضة للفاشية و الإمبريالية و الاستعمار الجديد واختيار من يقوم بتمثيل المنظمة في القاهرة، والتي سيكون من اهم اهدافها وأولوياتها إدانة الممارسات الفاشية و النازية و الاستعمارية التي تمارسها دول الغرب بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جانبه قال السفير ويلمار اومار فرنانديز سفير فنزويلا لدى القاهرة: إنه يعتقد أن هذه المبادرة في غاية الأهمية و التى بدأتها منذ فترة حيث أقيم في فنزويلا خلال تنظيم مؤتمرها ضد الفاشية و ضد النازية وضد الاستعمار الجديد، حيث اشتركت فيه 92 دولة، واتفق فيه ممثلي تلك الدول علي مولد هذه المنظمة.

مضيفاً إلى أنه تم توجيه الدعوة لحضور هذه الفعالية اليوم لنكون حاضرين مع من سيدعمونا في هذه المبادرة، وأعلم أنكم في مصر دائماً داعمون لنا و متفقين معنا ولن نفشل.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يؤكد اعتزاز مصر بعلاقاتها مع فنزويلا وتطلعها لتعزيز التعاون الثنائي

رئيس فنزويلا يدعوا إلى مقاطعة تطبيق واتساب (تفاصيل)

أولمبياد باريس 2024.. مؤمن ربيع يخسر أمام بطل فنزويلا في منافسات المصارعة

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال اثنين من قادة «الجبهة الشعبية» في لبنان
  • كاساس يعلن قائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • رغم فرض السلطات الجزائرية للتأشيرة..المغرب يسلم الجزائر جثة توأم حاول الهجرة من الفنيدق
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • سفارة فنزويلا بالقاهرة تدشن منظمة لمناهضة الفاشية والإمبريالية والاستعمار الجديد
  • محمود عباس: جيش الاحتلال يشن حرب إبادة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض