لجريدة عمان:
2024-10-06@10:07:39 GMT

شباب صحم يتعادل مع صحار سلبيا

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

شباب صحم يتعادل مع صحار سلبيا

انتهت مباراة صحم وصحار بالتعادل السلبي وذلك في اللقاء الذي جمعهما بملعب نادي صحم ضمن منافسات دوري الشباب. باشر طرفا المباراة مجريات الشوط الأول بهجمات متبادلة خاصة من جانب صحم الذي حاول الوصول لمرمى صحار في أكثر من مناسبة لكن دون هز الشباك، كذلك صحار بدأ ينشط ويشكل خطورة على مرمي صحم دون تسجيل أي هدف، ليعود بعدها وينحسر اللعب في وسط الملعب، واعتمد الفريقان على الهجمات المضادة التي لم تشكل الخطورة.

والشوط الثاني لم يتغير كثيرا حيث سعى الفريقان للوصول لهز الشباك لكن تلك المحاولات افتقرت إلى التركيز أمام المرمى وأجرى مدربا الفريقين عدة تبديلات لتقوية بعض المراكز وظل اللعب سجالا بينهما مع توقف اللعب في بعض الفترات لكثرة الإصابات حتى أتت صافرة حكم اللقاء بنهاية المباراة. أدار اللقاء حكم الساحة سعود الخروصي، وساعده على الخطوط عيسى الرشيدي وسلطان العبري، ولؤي الحوسني حكما رابعا وسيف الغافري مقيما للحكام. وبهذه النتيجة رفع صحار رصيده لـ 10 نقاط متربعا على صدار جدول الترتيب، فيما رفع صحم رصيده لـ 5 في المركز الثاني.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

باحث عُماني يُطوِّر تقنية جديدة لتحلية مياه البحر في ميناء صحار

صحار- الرؤية

نجح الدكتور محمد بن سيف السعيدي أستاذ مساعد بكلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية، في تطوير تقنية جديدة لتحلية المياه تعتمد على تكنولوجياالامتصاص الحراري، على عكس طرق التحلية الحالية التي تستخدم الضغط والمرشحات لإزالة الملح من المياه.

ويقول السعيدي- الذي نفَّذ البحث العلمي بالتعاون مع شركة "خدمات مجيس الصناعية"- إن فكرة المشروع نبعت من الحاجة إلى حل مشكلة الحرارة المُهدَرة الناتجة عن العمليات الصناعية في ميناء صحار، مشيرًا إلى تطور هذا النهج الابتكاري إلى حلٍ واعدٍ لتحويل مياه البحر إلى مياه عذبة صالحة للشرب بطريقة موفرة للطاقة. وأضاف أن طبيعة هذه الطريقة الابتكارية تكمن في استهلاكها المنخفض للطاقة؛ مما يجعلها أكثر كفاءةً بشكل ملحوظ من التقنيات الحالية مثل التناضح العكسي أو التقطير الحراري، التي تُستخدم عادة في محطات التحلية الكبيرة.

وبيّن السعيدي أن هذه التقنية تستخدم مواد ماصّة تلتقطُ المياه، مما يترك الملح والشوائب الأخرى، وتعتمد العملية على مركبات متقدمة مثل هلام السيليكا والأطر العضوية المعدنية (MOFs)، التي تتمتع بسعة عالية لامتصاص بخار الماء بشكل انتقائي من المحلول الملحي، وبمجرد امتصاص الماء تطلق المادة مياه منقاة عن طريق التفريغ الحراري في في ضغط صفر جاهزة للاستخدام.

وأوضح الباحث أن تقنية التحلية الجديدة تستهلك أقل قدر من الطاقة مقارنة بالتقنيات التقليدية إضافة إلى كونها تقدم كفاءة أعلى من خلال القدرة على إزالة الشوائب وتحسين جودة المياه وكذلك تتميز بمرونة التشغيل، وتسهم هذه التقنية في معالجة أزمة ندرة المياه العذبة وسوف تعمل تقنية تحلية المياه بالامتصاص عند درجات حرارة أقل بكثير وتحتاج إلى طاقة أقل بشكل كبير مقارنة بأنظمة التناضح العكسي، مما يجعلها بديلًا أرخص وأكثر فاعلية في ظروف استثنائيه مثل المد الأحمر وأيضًا عدم احتاجها لمعالجة الكيميائية للمياه.

مقالات مشابهة

  • باحث عُماني يُطوِّر تقنية جديدة لتحلية مياه البحر في ميناء صحار
  • جيسوس: الأهلي أجبرنا على اللعب بمستوى عالي وأجواء ملعب الجوهرة رائعة
  • البطولة الاحترافية (الدورة 5).. حسنية أكادير يتعادل مع ضيفه الوداد (1-1)
  • البطولة الإحترافية. حسنية أكادير يتعادل مع الوداد والنادي المكناسي يحقق أول إنتصار
  • "صحار الدولي" يحصد جائزة "الريادة في الصيرفة الرقمية"
  • العامرات يتعادل مع فنجاء.. وصحم يهزم صحار في دوري الناشئين
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام فياريال في الدوري الإسباني.. موقف مبابي
  • البطولة... شباب المحمدية يحقق أول نقطة له هذا الموسم عقب تعادله مع شباب السوالم
  • شباب مرخة يتوج بطلاً لدوري الدرجة الثالثة في شبوة
  • عمر مرموش.. نجم الشباك المقبل فى أوروبا.. هداف آينتراخت فرانكفورت يكمل عقدة المصريين لـ«هاري كين»