عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى ونفذوا طقوس تلمودية

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مستوطنا من نشطاء جبل الهيكل، عقب محاولته اقتحام الأقصى وبحوزته "خروف لذبحه داخل المسجد.

اقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة ويؤدون طقوسا تلمودية

واقتحم عشرات المستوطنين، باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب ما أفادت أوقاف القدس في بيانت سابقة، فإن اقتحامات المستوطنين تأتي في إطار استغلال الاحتلال للأعياد اليهودية للتصعيد وتنفيذ انتهاكاته المتكررة بحق الفلسطينيين، بما في ذلك فرض الحصار وتشديد الإجراءات العسكرية على الحواجز، ومنع وصول المواطنين إلى المواقع المقدسة.

وأفاد شهود عيان بأن المستوطنين دخلوا المسجد الأقصى بشكل متتالي من جهة باب المغاربة، حيث قاموا بأداء طقوس تلمودية داخل باحات المسجد.

كما انتشرت قوات الاحتلال بشكل كبير داخل المسجد الأقصى، مما أثر على حرية التنقل للمواطنين الفلسطينيين داخل المسجد وزاد من تسهيل اقتحام المستوطنين.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأقصى فلسطين اقتحامات المستوطنين

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني يدين اقتحامات المستوطنين للأقصى

رام الله - صفا أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اقتحامات المستوطنين والجماعات المتطرفة لباحات المسجد الأقصى المبارك بحجة الأعياد اليهودية. واعتبر المجلس، في بيان يوم الخميس، أن هذه الممارسات تمثل انتهاكًا صارخًا لحرمة المسجد وحقوق المواطنين في القدس، وتعبيرًا فاضحًا عن السياسة المتطرفة التي تنتهجها حكومة الاحتلال. وأشار إلى أن ارتفاع وتيرة الانتهاكات خلال الأعياد اليهودية، يأتي لاعتقاد الاحتلال أن الوقت بات مناسبًا لتنفيذ مطامعه في مدينة القدس. وحذر المجلس الوطني، من خطورة هذه الأفعال التي تهدف إلى فرض واقع جديد يتناسب مع أطماع الاحتلال في المسجد الأقصى والقدس بشكل عام. ولفت إلى أن هذه السياسات تمثل تصعيدًا خطيرًا سيؤدي إلى تداعيات لا تُحمد عقباها، ويضع المنطقة على حافة الانفجار. ودعا، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، واتخاذ خطوات عملية لإيقاف انتهاكات الاحتلال المتكررة، والضغط على حكومة الاحتلال لاحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى ومدينة القدس. وأكد أن شعبنا لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه المحاولات المستمرة لتغيير هوية القدس ومعالمها التاريخية والدينية، وسيستمر في الدفاع عن حقوقه المشروعة في أرضه ومقدساته بكل الوسائل المشروعة. 

مقالات مشابهة

  • نفخٌ في البوق وأداء طقوسٍ تلموديةٍ.. ماذا يعني اقتحام الأقصى يوم الجمعة؟
  • حراس الأقصى يتصدون لتسلل اثنين من المستوطنين.. انبطحا أرضا ونفخا في البوق
  • مستوطنان إسرائيليان يقتحمان المسجد الأقصى ويؤديان طقوسا تلمودية
  • مستوطنان يقتحمان المسجد الأقصى ويؤديان طقوسا تلمودية
  • 40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى
  • المجلس الوطني يدين اقتحامات المستوطنين للأقصى
  • "سجود ملحمي" و"نفخ بالبوق".. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • "سجود ملحمي" و"نفخ البوق".. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • قطعان المستوطنين يجددون اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى