وجه الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، عدة نصائح للأمهات من أجل تقوية مناعة أطفالهم وووقايتهم من العدوى التنفسية، وذلك بالتزامن مع عودة الدراسة.

أسباب انتشار العدوى التنفسية بالفترة الحالية

وقال «الحداد»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، تقديم الإعلامية أسماء يوسف عبر فضائية «DMC»، إنّ هناك مشكلتين نواجههما خلال الفترة الحالية، تتمثل الأولى في العدوى التنفسية التي تنتقل بسب التقلبات الجوية بفصل الخريف، بسبب حدوث ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة بصورة غير منتظمة، أما المشكلة الأخرى تتعلق بموسم دخول المدارس والتجمعات الطلاب في المدارس، وبالتالي زيادة وانتشار للعدوى التنفسية.

وأضاف، أنه يوجد 4 فيروسات تنفسية تنتقل خلال فصل الخريف، البرد والإنفلونزا، الكورونا، والفيروس المخلوي، وتتشابه أعراضهم بنسبة كبيرة للغاية لدرجة يصعب التمييز بينهم، مؤكدا ضرورة حصول الأطفال فوق 6 شهورعلى لقاح الإنفلونزا.

العدوى التنفسية لا تقل خطورة عن كورونا

وتابع، أن العدوى التنفسية لا تقل خطورة عن كورونا، ولها مضاعفات كثيرة تصل للالتهابات الرئوية، ناصحا الأمهات بعدم ذهاب أبنائهم إلى المدارس في حالة ظهور أعراض البرد أو رشح أو سخونية، لمنع انتشار العدوى المجتمعية داخل المدرسة أو الفصل، مؤكدا على أهمية التغذية السليمة للأطفال والتأكيد على توفير كل العناصر الغذائية المفيدة لهم في وجبة الإفطار بهدف تقوية الجهاز المناعي، ممارستهم للرياضة إذ تعمل عل تنشيط الدورة الدموية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرد الإنفلونزا كورونا الفيروس المخلوي لقاح الإنفلونزا العدوى التنفسية

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات.. رئيس الوزراء يصدر قرارات مهمة بشأن أزمة الكهرباء الحالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعا مهما خلال ساعات لإصدار قرارات مهمة بشأن أزمة الكهرباء الحالية، وفقا لما ذكرته قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها قبل قليل.

وبحسب القناة، فإن رئيس الوزراء يتابع موقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، ويعقد اجتماعا وزاريا موسعا برئاسته خلال ساعات لاتخاذ مجموعة من الإجراءات لتخفيف الأزمة الحالية.

مقالات مشابهة

  • باقي 3 أيام.. موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 في جميع المحافظات
  • الحرب.. أزمة التعليم ترسم ملامح تقسيم السودان
  • استشاري مناعة يحذر من انتشار فيروس الهربس مع ارتفاع الحرارة.. ما الأعراض؟
  • اليونيسف: 800 ألف حالة في غزة تعاني من الأمراض التنفسية
  • التعامل مع فيروس الهربس لدى الأطفال خلال فصل الصيف: الأعراض والوقاية والعلاج الطبيعي
  • خلال ساعات.. رئيس الوزراء يصدر قرارات مهمة بشأن أزمة الكهرباء الحالية
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا هاما بشأن أزمة الكهرباء
  • الخريف المزهر
  • كاتب سياسي يمني يُجيب لـ "الفجر".. كيف يعمل الحوثي على تدمير المؤسسات التعليمية وتجنيد الأطفال؟
  • استشاري: تراجع معدلات الالتهابات الفيروسية بالتزامن مع جائحة كوفيد نتيجة الإجراءات الوقائية