برازيليا - صفا

عقد المعهد البرازيلي الفلسطيني (ابرسبال)، اجتماعًا مع عدد من النواب البرازيليين، تحضيرًا لإعادة إطلاق "الجبهة البرلمانية البرازيلية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني"، إضافة إلى وضع النواب البرازيليين في صورة تطورات القضية الفلسطينية وآخر مستجداتها.

وضم الاجتماع الذي عُقد بمقر البرلمان البرازيلي في العاصمة برازيليا، نوابًا من أحزاب سياسية مختلفة، أبرزهم النائب الفيدرالي ووزير الشباب الأسبق، أورلاندو سيلفا، و النائب نيلتو تاتو، كما حضر الاجتماع سفير البرازيل لدى السلطة الفلسطينية أليساندرو كاندياز.

وقال المعهد في بيان، إن الاجتماع ناقش آلية استكمال إجراءات إعادة إطلاق الجبهة البرلمانية لدعم الشعب الفلسطيني، في دورة البرلمان البرازيلي الجديدة.

وأوضح أن النواب البرازيليين وعدوا بالعمل على استكمال الإجراءات البرلمانية الخاصة بالمصادقة على اتفاقية (التعاون الأكاديمي) الموقعة بين السلطة الفلسطينية والبرازيل عام 2010، والعمل على دخولها حيز التنفيذ في أقرب وقت ممكن.

من جهته، أوضح رئيس المعهد أحمد شحادة، أن الاجتماع وضع البرلمانيين البرازيليين في صورة آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وسلط الضوء على كارثة استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة منذ العام 2007.

وبين شحادة لوكالة "قدس برس"، أن النواب البرازيليين وعدوا بزيارة فلسطين قريبًا، والوقوف على حقيقة المعاناة، ودعم القضية الفلسطينية عن قرب.

وأضاف أن "نواب الجبهة البرلمانية معروفون بدعهم للقضية الفلسطينية وسيعملون خلال الفترة القادمة على دفع الحكومة البرازيلية؛ للعمل بشكل أكبر لدعم القضية الفلسطينية على المستوى الدولي".

وأشاد بحضور سفير البرازيل لدى السلطة، اجتماع النواب، مشيرًا إلى أنه وضع الجميع في صورة المعاناة الحقيقية للشعب الفلسطيني، ونبه إلى أن استمرار الحصار على القطاع سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

وشدد شحادة على أن الشعب الفلسطيني بكل أطيافه وألوانه السياسية، يعشق البرازيل، وينتظر منها دورًا أكبر في دعمه، خاصة بعد عودة الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا لرئاسة البرازيل.

يُشار إلى أن الجبهة البرلمانية البرازيلية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني تأسست خلال دورة البرلمان البرازيلي (2019-2023) في كانون أول/ديسمبر 2019، وتألفت من 237 نائبًا فيدراليًا وأعضاء بمجلس الشيوخ البرازيلي، وممثلين عن أحزاب وتوجهات مختلفة، يجمعهم تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الفلسطينيين البرازيل القضیة الفلسطینیة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

"الديمقراطية" تدين الجريمة الإسرائيلية ضد الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة

بيروت - صفا

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الجريمة الفاشية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، والذي استهدف أكثر من 3 آلاف من المواطنين اللبنانيين وأفراد وقيادات المقاومة الوطنية ممثلةً بحزب الله اللبناني، وارتقاء 9 شهداء.

وقالت الجبهة في بيان لها وصل وكالة"صفا"، الثلاثاء، إن "لجوء حكومة الاحتلال الفاشية إلى التصعيد في قطاع غزة والضفة الفلسطينية ولبنان وتهديده الشعب اليمني، بمزيدٍ من الأعمال العدوانية، إنما يعبر، عن مدى إصرار العدو على إشعال نيران الحرب في المنطقة مستنداً بقوةٍ إلى الدعم غير المحدود الذي توفره له الإدارة الأمريكية وحلفاؤها الأطلسيون".

وأكدت الجبهة الديمقراطية أنها ليست مصادفة أن يلجأ العدو الإسرائيلي إلى هذا العمل الإجرامي ضد لبنان ومقاومته، ممثلةً بحزب الله، في الوقت الذي يبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن زيارته إلى المنطقة بذريعة تقديم أفكار أمريكية بوقف الحرب في المنطقة، بينما تؤكد كل الوقائع أنه ومع كل زيارة لبلينكن تلجأ دولة الاحتلال إلى المزيد من التصعيد الإجرامي، مستقويةً بالدعم الأمريكي المعلن، ومستخفةً بالرأي العام العالمي وبالقانون الدولي الذي يدينها كل يومٍ باعتبارها دولة احتلال وعدوان وإبادة جماعية وتطهير عرقي. 

وشددت الجبهة الديمقراطية على وقوفها إلى جانب حزب الله والشعب اللبناني في مواجهة العدوان الإسرائيلي، وثمنت في الوقت نفسه التضحيات الكبرى التي يقدمها الحزب بقيادة أمينه العام السيد حسن نصر الله في دعم شعبنا وإسناده في الأراضي الفلسطينية المحتلة دفاعاً عن أرضه وكرامته الوطنية.

مقالات مشابهة

  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • وزير خارجية الأردن يعتبر أن إلغاء إتفاق السلام بين بلاده وإسرائيل لا يخدم الفلسطينيين
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
  • تركيا تدعو أعضاء الأمم المتحدة لدعم مشروع القرار الفلسطيني
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الرد
  • المقاومة الفلسطينية: نثق بقدرة حزب الله على لجم العدوان الإسرائيلي بعد التفجيرات الأخيرة في لبنان
  • "الديمقراطية" تدين الجريمة الإسرائيلية ضد الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة
  • الشعبية: العملية البطولية في القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال