هانوي-سانا

لقي تسعة أشخاص مصرعهم جراء الفيضانات، التي اجتاحت المناطق الشمالية والوسطى في فيتنام.

وذكرت لجنة التوجيه الوطنية للوقاية من الكوارث الطبيعية والسيطرة عليها في فيتنام أن الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة، والتي ضربت عدة مناطق شمال ووسط البلاد تسببت بمقتل تسعة أشخاص وإصابة عشرة آخرين، إضافة إلى تدمير منازل وطرق وأحواض استزراع مائي وحقول أرز وغيرها من المحاصيل، فضلا عن نفوق طيور ورؤوس من الماشية.

ووفقاً لمكتب الإحصاءات العامة في البلاد أسفرت الكوارث الطبيعية، وخاصة الفيضانات والانهيارات الأرضية عن مقتل أو فقدان 98 شخصا وإصابة 103 آخرين في فيتنام خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی فیتنام

إقرأ أيضاً:

تقرير: الفيضانات والصواعق تسببت بمقتل وإصابة 431 يمنياً خلال 2023

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفاد تقرير حديث للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، أن الفيضانات والصواعق والانهيارات الأرضية التي شهدتها اليمن خلال العام الماضي تسببت بمقتل وإصابة 431 شخصا.

وأفاد التقرير بشأن آثار الفيضانات في اليمن، بأن الصواعق الرعدية المصاحبة للأمطار الغزيرة والفيضانات الجارفة تسببت بمقتل وإصابة 413 شخصاً خلال الموسم المطري في العام 2023.

وأضاف التقرير أن موسم الأمطار الذي بدأ مبكراً في العام الماضي، بحلول مارس واستمر حتى سبتمبر، تميز بحدوث أنواع مختلفة من الكوارث الطبيعية، مثل الصواعق الرعدية والانهيارات الأرضية التي تسببت بها الفيضانات، بوفاة 248 شخصاً وإصابة 183 آخرين.

وأكد الاتحاد الدولي أن اليمن يحتل المرتبة الثالثة بين الدول الأكثر عرضة لتغير المناخ والأقل استعداداً لمواجهة الصدمات المناخية (..).

وأشار التقرير إلى أن جميع محافظات اليمن شهدت خلال السنوات الثلاث الماضية (2021، 2022، 2023)، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وفيضانات شديدة، وهو ما يمثل تهديداً كبيراً لحياة وسبل عيش ورفاهية العديد من المجتمعات في جميع أنحاء البلاد.

والخميس الماضي، أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في تقرير له، أن 234 مدنيًا قتلا وإصابة 431 آخرين، خلال يناير الماضي، في أعلى حصيلة شهرية منذ ثلاث سنوات”.

وأضاف أن الصراع المستمر باليمن يتسبب بخسائر فادحة في صفوف المدنيين، وسط تدهور الوضع منذ الربع الأخير لعام 2021 حتى العام الجديد 2022″، مشيرا إلى أن العام الماضي قتل فيه 769 مدنيًا، وإصابة 1739 آخرين، بمعدل سبع ضحايا يوميا”.

ويحتل اليمن في المرتبة الثالثة بين الدول الأكثر عرضة لتغير المناخ على مستوى العالم، والأقل استعداداً لمواجهة الصدمات المناخية، بعد الصومال وجنوب السودان، وبالتالي فهو عرضة للمخاطر الطبيعية ويواجه الكوارث، وخاصة الفيضانات، على أساس سنوي، ووفق تقارير دولية.

 

مقالات مشابهة

  • إعصار "جيمي" يودي بحياة 4 أشخاص في الصين
  • مصرع وإصابة 22 شخصا جراء خروج قطار عن مساره بالهند
  • مصرع سيدتين وإصابة 6 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين بطريق الفيوم الصحراوى
  • زعيم كوريا الشمالية يقود الإنقاذ من فيضانات اجتاحت البلاد
  • مصرع شخص وإصابة 4 آخرين نتيجة حادث مروع بالصف
  • مصرع ربة منزل وإصابة 10 أشخاص آخرين فى حادث مرورى بالمنيا
  • مصرع وإصابة 9 آشخاص في حادث مروع بطريق السويس الصحراوي
  • وفاة 12 شخصًا جراء الفيضانات شرقي السودان
  • مصرع وإصابة 10 أشخاص إثر تصادم سيارتين بوادي النطرون (أسماء)
  • تقرير: الفيضانات والصواعق تسببت بمقتل وإصابة 431 يمنياً خلال 2023