انتظمت الدراسة اليوم الأحد، للصفوف الأولى في جميع المراحل التعليمية بعدة محافظات، وشهد طابور الصباح انتظام التلاميذ، وترديد السلام الوطني، بالإضافة للأغاني الوطنية احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

انطلاق الدراسة في البحر الأحمر

واستقبلت مدارس البحر الأحمر تلاميذ الـ«كي جي» والصفوف الأولى في مراحل الابتدائي والإعدادي والثانوي بالإدارات التعليمية السبعة بمدن رأس غارب والغردقة والقصير وسفاجا ومرسى علم وحلايب وشلاتين، تحت إشراف هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر.

طابور الصباح على أنغام أغنية «باسم الله الله أكبر»

وأشعلت مدارس الغردقة حماس الطلاب بالسلام الوطني وأغنية «بسم الله الله أكبر»، حيث تفاعل الطلاب في طابور الصباح وشهد تحية العلم حماسا شديدا، ثم ألقى مديرو المدارس كلمة الافتتاح وبدأت الدراسة بالحصة الأولى.

وكيل تعليم يتفقد مدارس البحر الأحمر

وتفقد هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، وكمال سليمان السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، عددا من المدارس بمدينة الغردقة، للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظامها، وشدد على ضرورة انضباط المدارس والتزام القائمين بالعملية التعليمية بكل الإدارات التعليمية بالجدية والإخلاص لتوفير المناخ المناسب للطلاب.

مدارس دمياط تستقبل طلاب الصفوف الأولى

وفي محافظة دمياط، استقبلت المدارس الابتدائية التابعة لإدارة عزبة البرج التعليمية، الطلاب في أول أيام الدراسة، وسط أجواء حماسية وسعادة التلاميذ ببدء الدراسة.

وحمل تلاميذ الصفوف الأولى في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، البالونات وأعلام مصر، مرددين الأغاني الوطنية وهتافات «تحيا مصر»، احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

انتظام الدراسة في مدارس الدقهلية

وفي المنصورة بمحافظة الدقهلية، توافد الطلاب صباح اليوم الأحد على المدارس برفقة أولياء الأمور، وانتظمت الدراسة في أول أيامها، بعد انتهاء الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى.

وتفقد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، عددا من المدارس صباح اليوم، ومن ضمنها مدرسة المنصورة المتميزة للغات ومدرسة محمد متولي الشعراوي، مشددا على تقديم خدمة تعليمية متميزة والاطمئنان على سير العملية التعليمية وتلبية احتياجات الطلاب والرد على استفساراتهم وسرعة حل مشكلاتهم وتقديم كافة الخدمات لهم وتوفير سبل الراحة وتوفير الأجواء الهادئة المناسبة للدراسة.

مدارس الدقهلية تستقبل 1.6 مليون طالب

كما قال ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، في تصريحات صحفية، إن الإدارات التعليمية انتهت من الاستعدادات لاستقبال الطلاب، مؤكدًا أن محافظة الدقهلية بها 3857 مدرسة تستقبل مليون و660 طالبا وطالبة، وذلك بكل المراحل التعليمية والسنوات الدراسية المختلفة.

2141 مدرسة في قنا تستقبل الطلاب

كما استقبلت مدارس قنا، الطلاب اليوم في أول أيام الدراسة بالمحافظة، وأكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن جميع المدارس واستعدت واستقبلت الطلاب اليوم في مدارس المحافظة، موضحا أنه وجه بتوفير المناخ المناسب للطلاب مع بداية الدراسة لتحقيق منتج تعليمي متميز.

الجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم أنهت استعداداتها لاستقبال طلابها في أول أيام العام الدراسي الجديد، أمس السبت للمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، والأحد بالمدارس التي تعمل بنظام الفترة الواحدة، بعدد 2141 مدرسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر بدء الدراسة العام الدراسي العام الدراسي الجديد وکیل وزارة التربیة والتعلیم البحر الأحمر طابور الصباح الدراسة فی فی أول

إقرأ أيضاً:

المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب

تفعيل الغياب اليومي.. وجهت مديريات التربية والتعليم، المدارس بضرور تفعيل الغياب اليومي للطلاب، وتسجيل الغياب أولًا بأول، تزامنًا مع بداية الدراسة بالعام الجديد.

تفعيل الغياب اليومي ومعاقبة الطلاب المتغيبين

وشددت المديريات على المدارس، بضرور إبلاغ وإخطار أولياء أمور الطلاب المتخطين نسبة الغياب المقررة قانونًا، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة الطلاب في المدارس وبالأخص طلاب المرحلة الثانوبة والشهادات.

تفعيل الغياب اليومي للطلاب الطالب المتجاوز نسب الغياب المقررة

وأشارت المديرية، إلى أن الطالب المتجاوز نسب الغياب المقررة، يتم توجيه إنذار له، وفي حالة عدم الاستجابة للإنذار يتم فصله، على أن يتم منحة فرصة حق إعادة القيد للرجوع إلى المدرسة مرة آخرى.

نسب الحضور للطلاب بالعام الجديد

ومن جانبه، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نسب الحضور للطلاب، لتكون 85% من أيام الدراسة الفعلية للطلاب، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الطلاب غير المحصلين نسب الحضور المقررة عليهم.

نسبة الحضور لطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي

واشترطت الوزارة، حضور الطلاب المقيدين بالصفين الأول والثاني من المرحلة الابتدائية بنسبة لا تقل عن 60% للفصلين الدراسيين «الأول والثاني»، لأداء المهام والتقييمات خلال العام الدراسي الجديد.

تفعيل الغياب اليومي للطلاب عدم تحصيل نسبة الحضور المقررة

وأكدت الوزارة أنه في حالة عدم حضور الطلاب بهذه النسبة لا ينقل للصف الأعلى، إلا عقب اجتياز البرنامج العلاجي المُعد من قبل المدرسة، في نهاية العام الدراسي، تحت إشراف توجيه الصفوف الأولى على مستوى الإدارة التعليمية، والمديرية، وعلى إدارة المدرسة، إخطار ولي الأمر بتقرير البرنامج العلاجي الخاص بالتلميذ، ونجاحه في الاجتياز من عدمه.

خصم درجات الحضور والمواظبة

وأوضحت الوزارة، أنه يتم خصم درجات الحضور والمواظبة من الطلاب الذين يتخطوا نسبة الغياب المقررة بدون عذر، ومن ثم يتم تخفيض درجات أعمال السنة للمتغيبين، مما يؤدي إلى عدم حصولهم على الدرجات النهائية.

اقرأ أيضاًالعام الدراسي الجديد.. «التعليم» تكشف عن إجراءات صارمة بشأن تخطي نسبة الغياب المقررة للطلاب

جامعة القاهرة تستقبل طلابها في أول أيام الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2025

التعليم: انتظام الدراسة بجميع المدارس والالتزام بالكثافات المحددة بالفصول

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب
  • طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة