أبوظبي في الأول من أكتوبر / وام / قال سعادة اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، إن مجلة الجندي أصبحت علامة للعراقة والأصالة في عالم الصحافة العسكرية والإعلام منوها بما بذله العاملون في المجلة والكُتّاب الكبار من جهود بارزة لإنتاج محتوى فائق الجودة والرؤية الثاقبة التي جعلت من المجلة رائدة في هذا المجال.


وأضاف قائد القوات الجوية والدفاع الجوي في كلمة له بمناسبة اليوبيل الذهبي لمجلة «الجندي» أن تاريخ هذه المجلة الغراء شهادة على التراث والإنجاز العظيم الذي قدمته خلال مسيرتها ودليل على أن عمل الأجيال السابقة كان شجاعاً وقيماً ومفعماً بالأمل، لتكمل الأجيال الحالية هذا العمل بكفاءة وجدارة وإخلاص.
وفيما يلي نص الكلمة:.
// "إني على ثقة تامة ودائمة بأن أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة مستعدون لخدمة وطنهم في أي وقت وفي أي مكان والتضحية من أجله بالغالي والنفيس"..
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"..

يسعدني بمناسبة الذكرى الخمسين لصدور مجلة الجندي الإماراتية أن أتوجه بأسمى آيات التهاني والتبريكات لهذه المجلة الرائدة في مجال الثقافة العسكرية، والتي تعد إحدى أبرز المجلات العسكرية في المنطقة خلال خمسين عاماً من العطاء والتميز الحافل بالإنجازات لتلبية تطلعات النخب الفكرية والثقافية والعسكرية في دولة الإمارات العربية المتحدة بمنتجات معرفية جديدة في ضوء رؤية القائد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، حيث تم إطلاق مجلة الجندي في العام 1973، ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا ما زالت ملتزمة بخدمة مصالح الوطن ورفعة الإمارات ودعم قواتها المسلحة.
لذلك أصبحت مجلة الجندي علامة العراقة والأصالة في عالم الصحافة العسكرية والإعلام، حيث بذل العاملون في المجلة والكُتّاب الكبار جهوداً بارزة لخلق محتوى فائق الجودة والرؤية الثاقبة التي جعلت مجلة الجندي رائدة في هذا المجال.
إن تاريخ هذه المجلة الغراء هو شهادة على التراث والإنجاز العظيم الذي قدمته خلال مسيرتها وهو دليل على أن عمل الأجيال السابقة كان شجاعاً وقيماً ومفعماً بالأمل، لتكمل الأجيال الحالية هذا العمل بكفاءة وجدارة وإخلاص. واليوم يحتفل كل من العاملين في المجلة والقراء بخمسة عقود من الإنجازات والنجاحات والذكريات الرائعة.. حيث احتلت المجلة صدارة الإصدارات العربية المتخصصة في المجالات العسكرية والابتكارات في الصناعات الدفاعية، فضلاً عن التوجهات الدولية والتخطيط والإنفاق الدفاعي، ووسعت المجلة نطاقها لتشمل مجالات عن الصحة واللياقة البدنية، والترفيه، والقصص الشخصية للجنود وعائلاتهم.
ونفخر بالتطور الذي أحدثته المجلة منذ أيامها الأولى حتى الآن، حيث تم إصدار المجلة باستخدام طرق الطباعة التقليدية، كما تحولت إلى الإصدار الرقمي، مما أتاح مزيداً من المرونة ونطاقاً أوسع من المحتوى، بالإضافة إلى ذلك تبنت المجلة منصات التواصل الاجتماعي للتفاعل مع القراء وتقديم تحديثات في الوقت الفعلي عن الأخبار والأحداث العسكرية، مع مراعاة المحررين والكتاب آراء جمهورهم، وقد أدى ذلك إلى التطوير المستمر في المجلة وأسلوبها ومحتواها، بالإضافة إلى إدخال ميزات وأقسام جديدة كان لها دور حيوي كوسيلة للتواصل ورفع الروح المعنوية للجنود الذين يخدمون في الداخل والخارج، إضافة إلى الأخبار والأحداث العسكرية بمقالات وملامح تسلط الضوء على شجاعة وتضحية وتفاني الجنود في خدمة وطنهم عبر نسختها المطبوعة وموقعها الإلكتروني ومنصاتها الرقمية وعن آخر التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي التي وصلت إليها في المجال العسكري، لتكون بمثابة المراقب الذي يلهم القوات المسلحة لتطوير قدراتها بأحدث التقنيات المعرفية العسكرية والعلمية التي ساعدت على تحقيق فهم دقيق وواقعي لمصالح الدولة وأمنها الوطني ورسم صورة مشرفة في التضحية والفداء من أجل صون هذا الوطن.
إن استمرارية هذا التفاعل القوي مع القراء يؤكد إرث مجلة الجندي وأهميتها الدائمة خلال الخمسين عاماً الماضية في تحقيق قفزات هائلة وتصبح علامة متميزة في عالم النشر العربي بفضل تفاعلها القوي مع القراء ومحتواها المتنوع لتكون رمزاً للإبداع في الثقافة العسكرية.
وهذا الإنجاز يستحق الاحتفال والتقدير للدور الذي تلعبه مجلة الجندي في نشر ورفع مستوى الوعي بين المهتمين في المجالات كافة، متمنين لها المزيد من التقدم والنجاح، وفخورين بما حققته خلال نصف القرن الماضي كنافذة تثقيفية وترفيهية لعشاق الثقافة العسكرية ونتطلع إلى المزيد من التقدم في المستقبل في مجال الإبداع والتأثير.. وتستمر كما عهدناها دائماً على قدر المسؤولية التي تلتزم بها تجاه هذا الوطن الغالي، ورؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة “حفظه الله”//.

عاصم الخولي/ رضا عبدالنور

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مجلة الجندی فی المجلة فی عالم

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)

الجديد برس/

بدأ الاحتلال الإسرائيلي وحليفته الرئيسية أمريكا، الأربعاء، الاعتراف تدريجيا بنتائج الهجوم الإيراني على المدن المحتلة بفلسطين.

ونقلت قناة “سي ان ان” الامريكية عن مسؤولين إسرائيليين اعترافهم بتعرض اهم قاعدة جوية للاحتلال لأضرار كبيرة.

وأفادت المصادر بان عدد كبير من الصواريخ الإيرانية اصابت قاعدة “نيفاتيم” في صحراء النقب وهي قاعدة سرية تستخدمها القوات الامريكية أيضا لدعم الاحتلال وتنفيذ عمليات تجسس في المنطقة.

ومع أن هذا الهجوم الثاني الذي يهز القاعدة منذ عملية “الوعد الصادي الأولى، الا انها واحدة من عدة  قواعد إسرائيلية جوية تعرضت لهجمات بالصواريخ خلال الد الإيراني.

وجاء النشر الأمريكي عن القاعدة  بالتوازي مع اعتراف أمريكي تدريجي ..

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر عسكرية تأكيدها تعرض سلاح الجو الإسرائيلي لأضرار كبيرة مشيرة إلى أن الصواريخ الإيرانية ضربت  عدة قواعد جوية في طول البلاد وعرضها.

وأكدت المصادر تدمير مباني  ومشاغل وصيانة  للطائرات الحربية .

ومع أن حجم الاضرار اكبر بكثير مما يتم إعلانه الا ان ما تم كشفه حتى اللحظة يشير إلى محاولة الاحتلال تهيئة الراي العام لقبول النتائج الكارثية بحق قواته الجوية خصوصا في ظل التقارير التي تتحدث عن خروج جزء كبير من القوات الجوية للاحتلال والتي تشكل عصب قوته عن الخدمة.

وكانت ايران اكدت تركيزها على استهداف القوات والقواعد الجوية للاحتلال خلال هجومها الأخير الذي تم مساء الثلاثاء ونفذ بنحو 200 صاروخ.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • القدرات العسكرية اليمنية تطورٌ لافت يُسقط الغطرسة الغربية
  •  حظر الملاحة على العدو قرارنا المستمر.. قدرات اليمن العسكرية تسقط الغطرسة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)
  • قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري
  • شرطة رأس الخيمة تصدر عدد أكتوبر من مجلة العين الساهرة
  • قائد القوات الجوية الأسبق: بطولات طيارينا «ربّت الرعب» بقلب الإسرائيليين.. والضربة الجوية معجزة في التخطيط والتنفيذ
  • الدفاعات الجوية تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • عاجل - من هو عباس نیلفروشان.. قائد فيلق القدس الإيراني الذي قُتل مع حسن نصر الله؟