البوابة:
2024-07-08@07:03:34 GMT

الطائرات الإسرائيلية تهاجم مواقع إيرانية في دمشق

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

الطائرات الإسرائيلية تهاجم مواقع إيرانية في دمشق

ذكرت وسائل إعلام في سورية أن الطائرات الحربية الإسرائيلية هاجمت فجر يوم الأحد مواقع تابعة للجيش السوري والميليشيات الإيرانية في بلدة الديماس بريف العاصمة دمشق الغربي، بالقرب من الحدود مع لبنان.

ووفقًا للتقارير الواردة من وسائل إعلام سورية معارضة، تم تنشيط أنظمة الدفاع الجوي السورية بعد أن هاجمت الطائرات الحربية الإسرائيلية شحنة أسلحة إيرانية.

وكانت إسرائيل قد شنت هجومًا آخر في سورية قبل أسبوع تقريبًا، حيث أعلنت الحكومة السورية أن الجيش الإسرائيلي قصف مطار الشويرة العسكري غربي البلاد.

وفي هذا السياق، قامت الطائرات الحربية الإسرائيلية بإطلاق صواريخ في اتجاه منطقة حمص أثناء تحليقها فوق السهل الساحلي اللبناني، وكان الهدف هو مستودعات تحتوي على معدات إيرانية.

وفي حادث منفصل، قُتل شخصان عندما استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية دراجتهما النارية في بلدة بيت جن بريف دمشق الغربي. وأعلن الجيش الإسرائيلي أيضًا قصف موقعين تابعين لقوات النظام السوري في هضبة الجولان المحتلة.

وأشارت وسائل الإعلام السورية إلى أن الهجوم الإسرائيلي في بيت جن تم تنفيذه من فوق أجواء شمال الجولان السوري المحتل، بالقرب من مثلث الحدود السورية الفلسطينية اللبنانية.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

اليوم.. اجتماع للحكومة الإسرائيلية لبحث تمديد الخدمة الاحتياطية في الجيش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، عن اجتماع للحكومة اليوم الأحد لبحث مقترح وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف جالانت بتمديد الخدمة الاحتياطية في الجيش الإسرائيلي الى 3 سنوات، وذلك بسبب "الحاجة إلى القوى البشرية، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وستجري الحكومة  نقاشاً في مقترح المؤسسة الأمنية والعسكرية تمديد خدمة الاحتياط والخدمة الإلزامية في "الجيش" إلى 3 سنوات، حيث سيتلقى الوزراء عرضاً حول الموضوع، إلى جانب تغييرات أخرى في قانون الاحتياط قدّمها وزير الأمن، يوآف جالانت، ودفعت المؤسسة المؤسسة الأمنية والعسكرية بالمقترحين بسبب حاجة "الجيش" الإسرائيلي إلى قوة بشرية.

وكان جالانت قد طلب، في الـ21 من يونيو الماضي، من رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تحديد موعد لعقد جلسة عاجلة لدراسة إمكان تمديد الخدمة العسكرية الإلزامية إلى 3 سنوات، مؤكداً أنّ "الواقع الأمني الجديد يستلزم إيجاد وسائل لمواصلة المجهود الحربي".

ويعارض وزراء آخرون إقرار التمديد، في وقت تسنّ الحكومة قانوناً لإعفاء الحريديم من أداء الخدمة العسكرية.

يُذكر أنّ وسائل إعلام إسرائيلية كشفت سابقاً أنّ 3% فقط من المستوطنين الإسرائيليين يخدمون في الاحتياط منذ بداية الحرب، مشيرةً إلى انخفاض مستوى الالتحاق بالوحدات.

ورفض "الجيش" الإسرائيلي تفصيل معدّلات الالتحاق بالاحتياط متذرّعاً بـ"أمن المعلومات"، لكنه شدّد على أنّه "يدرك أن جنود الاحتياط منهكون".

وقبل 4 أشهر، أصدر "جيش" الاحتلال أوامر لآلاف الجنود الذين كان من المقرّر تسريحهم من الخدمة الإلزامية بالخدمة لمدة 4 أشهر أخرى، بحسب ما نقلته القناة الـ"12" الإسرائيلية.

و قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد إن قوات الاحتياط داخل الجيش الإسرائيلي لا تصلح لأنماط الحروب الطويلة، مؤكدًا ضرورة وقف الحرب بقطاع غزة وإتمام صفقة تبادل وإعادة المحتجزين.

مقالات مشابهة

  • روسيا: طائرات مسيّرة أوكرانية تهاجم منطقة بيلجورود الحدودية
  • الطائرات الإسرائيلية تجدد خرقها لجدار الصوت في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح بلبنان
  • اليوم.. اجتماع للحكومة الإسرائيلية لبحث تمديد الخدمة الاحتياطية في الجيش
  • عائلتها رفضت استقبال جثمانها.. جنازة غريبة للمستشارة في قصر الأسد لونا الشبل
  • "القاهرة الإخبارية": الطائرات الحربية لم تتوقف عن قصف جميع أحياء قطاع غزة
  • رسمياً.. وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري
  • تقارير: زوج لونا الشبل وشقيقها أوقفا قبل أسبوع من الحادثة
  • توفيت في حادث سير أليم.. من هي لونا الشبل مستشارة الأسد؟
  • الرئاسة السورية تنعى المستشارة الاعلامية للأسد لونا الشبل  
  • بعد حادث السير.. الإعلان عن وفاة المستشارة الإعلامية للرئيس السوري